عدة حيل لادامة شحن بطارية الهاتف النقال لوقت اطول


جراسا -

افادت تقارير تكنولوجية حديثة، ان عدة حيل يمكن استخدامها لادامة شحن بطارية الهاتف لاكثر وقت ممكن.

وبينت التقارير إن العديد من الأشخاص يواجهون مشكلة نفاد شحن بطارية الهاتف في العديد من المناسبات، وبشكل يومي. وغالبا ما يدفعهم ذلك للتساؤل عمّا ينبغي فعله لضمان بقاء شحن البطارية لمدة أطول.


واضافت أن أغلب الهواتف المحمولة تحتوي على بطاريات الليثيوم-أيون، حيث تتحرك الأيونات عبر الأقطاب الكهربائية، التي تحمل الطاقة لتفعيل عمل البطارية. وفي الأثناء، ترتبط هذه الأقطاب الكهربائية بالإلكتروليت السائل المسؤول عن نقل الكهرباء. لكن، غالبا ما تحدث مشكلة صغيرة على مستوى هذا الجزء، إذ إنه وبمرور الوقت يصبح عرضة للانحلال.

واشارت الى أنه إلى جانب مشكلة عمل الإلكتروليت، تنخفض قدرة تحمل البطارية مع كل دورة شحن وتفريغ، وهو ما يؤدي إلى تراجع أدائها مع مرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يؤثر الاستخدام اليومي على البطارية، خاصة في حال كنا نستخدم كل التطبيقات المثبتة على الهاتف، أو على اتصال دائم بشبكة الواي فاي. وبالتالي، إذا أجدنا استخدام الهاتف الجوال يوميا، سيتحلل الإلكتروليت وفقا لوتيرة منخفضة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات