امتحان تحريري وشفوي للراغبين بممارسة مهنة العناية بالبشرة


جراسا -

تشترط الحكومة  اجتياز امتحان كتابي، وآخر شفهي، لمنح ترخيص ممارسة مهنة "العناية بالبشرة، وإزالة الشعر".

جاء ذلك في مسودة مشروع نظام  "ممارسة مهنة العناية بالبشرة وإزالة الشعر"،  نشرها اليوم موقع ديوان التشريع والرأي على موقعه الرسمي .

وبحسب النظام تشترط وزارة الصحة  تجاوز الامتحانين، لمنح ترخيص ممارسة مهنة "العناية بالبشرة، وإزالة الشعر".

ولا يجوز، تقدم طالب ترخيص العمل، للامتحان الشفهي، إلا بعد تجاوز الكتابي، وفقا للنظام.ويحدد النظام، العلامة الكلية للامتحان الكتابي، عند 60%، وعلامة النجاح من 40%، فيما يحدد العلامة الكلية للشفوي 40%، وعلامة النجاح 20%.

فيما يحدد العلامة الكلية للامتحانين، من 60%.ويلغي التعديل المقترح على النظام، اشتراط حصول المتقدم لترخيص مهنة "العناية بالبشرة، وإزالة الشعر"، على شهادة الثانوية العامة.

ويحظر النظام، على فنيي العناية بالبشرة، استخدام أجهزة حقن المستحضرات الطبية مثل الكرتزون والفلر والبوتكس، فيما يسمح باستخدام أجهزة تكسير الدهون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات