روسيا تطلب ايضاحات من واشنطن حول مناطق حظر الطيران بسوريا


جراسا -

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده طلبت من واشنطن إيضاحات بشأن مقترح مناطق حظر الطيران في سوريا.

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي في باريس، إنه لا توجد معلومات لدى موسكو عن اقتراح أميركي بشأن مناطق حظر طيران في سوريا.

وأكد الوزير الروسي أهمية العمل على دستور سوري جديد تحت إشراف الأمم المتحدة، مضيفا أن " الإرهاب الدولي هو عدونا الأول والمشترك ويجب وضع كل الخلافات جانبا لمحاربته".

وكانت واشنطن أشارت إلى أنها ستناقش آلية التهدئة في سوريا مع الجانب الروسي هذا الأسبوع.

في السياق أعلن الجيش السوري انه مدد وقف الأعمال القتالية في درعا والقنيطرة والسويداء حتى الجمعة بعد انتهت المهلة المحددة سابقاً بيوم الخميس.

وأفادت وزارة الخارجية الفرنسية، ببدء مباحثات وزيري الخارجية الروسي، سيرغي لافروف والفرنسي جان إيف لو دريان في باريس.

وقالت الخارجية الفرنسية، إنه بعد أن التقى الوزيران، بدءا الاجتماع خلف أبواب مغلقة، حيث يتوقع أن يبحث الجانبان إمكانية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والوضع في سوريا وأوكرانيا وليبيا ومنطقة الصحراء الكبرى والشرق الأوسط.

وذكرت وكالة تاس أن مسائل العلاقات الروسية الفرنسية الثنائية، ستكون أيضا من بين القضايا التي ستتم مناقشتها خلال الاجتماع، مشيرة إلى أن اللقاء الأخير الذي جمع لافروف مع لو دريان كان في 20 يونيو في موسكو



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات