بالفيديو .. كيف تحمي نفسك عند التعرض لهجوم بسكين؟


جراسا -

تشكل الاعتداءات بالسكاكين والأسلحة البيضاء مشكلة في العديد من البلدان، حيث يسهل الحصول عليها من المتاجر، بالمقارنة مع الأسلحة النارية الأعلى سعراً، والتي تحتاج إلى تراخيص وغيرها من الإجراءات لاقتنائها.

وانضم اثنان من خبراء الأمن إلى الجهود التي تبذلها الحكومة البريطانية، للحد من ظاهرة الطعن بالسكاكين، والتي تزايدت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك عبر مقطع فيديو يشرحان فيها كيفية تفادي التعرض للطعن بالسكين في الشارع، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفي الفيديو يظهر الخبير في فنون الدفاع عن النفس مات فيديس (38 عاماً) وهو يحمل سكيناً وهمياً، ويحاول أن يطعن به مارتن براون (41 عاماً) الخبر السابق في حماية البيت الأبيض، ويشرح الأخير الوسائل الصحيحة للدفاع عن النفس وتجنب التعرض لطعنات خطيرة.

في البداية، ينصح براون برمي أي شيء تحمله مثل كوب العصير أو المفاتيح على وجه المُهاجم لتشتيته، ومنعه من توجيه طعنة دقيقة باتجاهك. بعد ذلك عليك أن تجري بأقصى سرعة إلى مكان آمن، وتجنب الدخول في اشتباك مع المُعتدي. وبالنسبة للمرأة، يجب خلع الحذاء ذو الكعب العالي، حتى تتمكن من الجري.

في حال كنت تحمل حقيبة أو جهاز كمبيوتر أو آيباد، يمكن استعماله لصد الهجوم مبدئياً، ومنع الطعنة من الوصول إلى جسدك، وكسب بعض الوقت، لتتمكن من الهرب بعيداً عن المكان.

ويقول براون إن معظم الطعنات القاتلة توجه إلى الناحية اليسرى من الجسم، وذلك لأن معظم المهاجمين يستخدمون اليد اليمنى، ويفرض ذلك ضرورة حماية الجهة اليسرى وخاصة القلب، وذلك باستخدام الذراعين، ومن ثم دفع المهاجم بعيداً والهرب من المكان في الحال.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات