اتفاقية توأمة بين عمان و سان فرانسيسكو


جراسا -

وقع أمين عمان المهندس عمر المعاني وعمدة مدينة سان فرانسيسكو غافين نيوسوم اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين المدينتين .

وتهدف الاتفاقية التي توقعها بلدية سان فرانسيسكو لاول مره مع مدينة عربية والسابعة عشر على مستوى مدن العالم الى تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم ،وتأكيد الرغبة المتبادلة في العمل بانسجام لصالح المدينتين .

وقال أمين عمان المهندس عمر المعاني خلال توقيع الاتفاقية أن اعلان التوأمة بين مدينتي عمان وسان فرانسيسكو سيساهم في تطوير علاقات  التعاون الثنائية  والاستفادة من خبرات مدينة سان فرانسيسكو في المجالات الثقافية والتكنولوجيا البيئية ، والفن والثقافة ، والصحة العامة والرياضة والسياحة وغيرها .


وقال عمدة سان فرانسيسكو نيوسوم أن مدينة سان فرانسيسكو لديها سمعة دولية في الابتكارالاقتصادي والتنوع الثقافي ، مشيرا الى ان علاقة التوامة مع مدينة عمان ستفتح الابواب امام علاقات اوسع و ستؤدي الى تقوية الروابط الثقافية و الاقتصادية بين شعوب و مدن العالم عامة .

وأشار القنصل الفخري الأردني في سان فرانسيسكو و رئيس لجنة التوأمة بين مدينة عمان و سان فرانسيسكو كامل أيوب الى ان اتفاقية التوأمة  ستساعد على تعزيز العلاقات بين مواطني مدينة سان فرانسيسكو وعمان ، قائلاً  "اننا نتطلع قدما للعمل سويا من أجل تعزيز التجارة والسياحة ، والأعمال التجارية بين المدينتين في السنوات القادمة" .

 يشار الى ان اتفاقية التوأمة التي وقعت بين مدينة عمان و سان فرانسيسكو، و التي تقوم على مبدأ التعاون المشترك، المساواة و تحقيق الفائدة المشتركة، تنص على ان تعمل المدينتين على تعزيز العلاقات الثقافية و الاكاديمية و الاقتصادية بين المدينتين .

و اكد كل من امين عمان و عمدة مدينة سان فرانسيسكو التزامهما بالعمل سويا و تبادل الخبرات في المجالات العلمية ، الطبية ، التكنولوجيا البيئيةن التجارة، الثقافة و الفنون، الصحة العامة، الرياضة، السياحة و غيرها بهدف تحقيق الازدهار و تنمية علاقات التعاون الثنائية بين مواطني المدينتين .  



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات