بالفيديو: “الرصاص” يبدأ باصطياد أعضاء الكونغرس


جراسا -

في تطوّر لافت، أعلنت شرطة ولاية فرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية أنّ عضواً في الكونغرس أصيب بإطلاق نار، وهو زعيم الأغلبية الجمهورية وفق ما ذكرت وسائل الإعلام، وقد وصف وضعه الصحي بالمستقر.

وأشارت وسائل الإعلام كذلك إلى أنّه أصيب نحو 5 أشخاص آخرين في الحادث، التي أقدم خلال مجهول بإطلاق نحو 50 إلى 100 رصاصة من بندقية نصف آلية.

وأعلنت شرطة فرجينيا أنّه تمّ توقيف المشتبه به في عملية إطلاق النار على عضو الكونغرس.

إلى ذلك، ذكرت وكالة “رويترز” أنّ 15 إلى 25 عضواً في الكونغرس كانوا متواجدين أثناء إطلاق النار في فيرجينيا، وقدج تمّ تأمينهم.

وقد تمّ نقل رئيس الغالبية الجمهورية بواسطة مروحية إلى أحد المستشفيات للعلاج.

ولاحقاً، أكّدت مصادر أمنية وشهود عيان تعرّض رئيس الغالبية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي ستيف سكاليس، لإطلاق نار في ولاية فيرجينيا وإصابته بطلق ناري في وركه، وذلك على يد مسلح كان مختبئاً قرب موقع تدريب قصده النائب لإجراء تمارين رياضية.

وأكد النائب الجمهوري، مو بروكس لـ”CNN”، وجوده برفقة سكاليس أثناء تعرضه لإطلاق النار وقيامه بالإسعافات الأولية له، مضيفاً إنّ عملية إطلاق النار أدّت أيضاً إلى جرح رجلي أمن قبل أن يتمكن سائر عناصر الشرطة من القبض على مطلق النار. ولفت بروكس إلى أنّ سكاليس كان في جولة تدريبية بملعب مخصص للكونغرس الأميركي عند بدء إطلاق النار.

ترامب يأسف بشدّة

وفي أوّل تعليق له، عبّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن “حزنه الشديد” إثر عملية إطلاق النار. وقال في بيان: “أحزنتنا جدّاً المأساة. مواساتنا وصلواتنا نوجهها إلى أعضاء الكونغرس وفرقهم وشرطة الكابيتول وفرق الإسعافات الأوّلية إضافةً إلى كلّ المتضررين”.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات