الاردن ثاني دولة عربية باستيعابه للعمالة المصرية


جراسا -

اعلن تقرير صادر عن وزارة القوى العاملة والهجرة في مصر أن الاردن يسبق جميع دول الخليج باستثناء السعودية في طلب العمال المصريين.

وجاء في التقرير أن سوق العمل السعودي جاء في المرتبة الأولى من حيث استيعابه للعمالة المصرية، التي بلغ تعدادها نحو 57142 فرصة عمل، تلاها الأردن بنحو 30609 فرص عمل، ثم الكويت بنحو 13272 فرصة، ثم الإمارات بنحو 9864 فرصة عمل وليبيا بنحو 7 آلاف فرصة عمل وقطر بنحو 2535 فرصة عمل ثم كل من لبنان والبحرين والسودان وسورية واليونان وإيطاليا.

ونوه التقرير ان فرص العمل التي تم توفيرها وشغلها بالفعل في خارج مصر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بلغت نحو 127 ألف فرصة عمل فى 16 دولة.

وقالت وزيرة القوى العاملة والهجرة في مصر عائشة عبدالهادي ان «فرص العمل تضمنت أطباء ومدرسين ومحاسبين ومهندسين ومندوبي مبيعات وعمالة فنية في قطاعات التشييد والبناء والزراعة والسياحة والخدمات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

وكشفت عن أن معدلات الطلب على العمالة المصرية في الأسواق الخارجية سجلت ارتفاعا يقدر بنحو 8 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، وأن الطلب على العمالة من حملة المؤهلات المتوسطة جاء في المرتبة الأولى، تلاها العمالة من حملة المؤهلات العليا، ثم حملة المؤهلات فوق المتوسطة.



تعليقات القراء

ام الدنيا
مصر عدد سكانها 85 مليون نسمه شعب معبي الدنيا ................................................
الاردن كلها 5 مليون ما بدكوا يكوا فيها مصريه........................................
26-04-2010 03:44 AM
بنت اللوزي
الاردنيين ما بشتغلوا عمال عشان هيك جبنا مصريين والمشكلة الكبرى لما المصري يشوف حاله بس والله انهم شغيله ربنا الله
26-04-2010 11:51 AM
بنت اللوزي
الاردنيين ما بشتغلوا عمال عشان هيك جبنا مصريين والمشكلة الكبرى لما المصري يشوف حاله بس والله انهم شغيله ربنا الله
26-04-2010 11:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات