مدير عام الدفاع المدني يلتقي فريقاً من الخبراء النمساويين في مجال إعداد فرق البحث والإنقاذ


جراسا -

أكد المدير العام للدفاع المدني اللواء عبد الله سليمان الحمادنه على أهمية الإرتقاء بأداء فريق البحث والإنقاذ التابع للدفاع المدني والإستفادة من الخبرات الدولية المتخصصة في هذا المجال وذلك خلال لقائه فريقاً من المدربين المتخصصين من الصليب الأحمر النمساوي والذين نفذوا برنامجاً تدريبيا لفرق البحث والإنقاذ الأردني تضمن كيفية استخدام كلاب البحث والإنقاذ في عمليات البحث عن المفقودين والمحاصرين تحت الأنقاض .

حيث اشتمل برنامج الدورة الذي استمر لمدة أسبوع على معلومات نظرية حول آلية التعامل مع كلاب الإنقاذ  وتطبيقات عملية ميدانية في منطقة  (محمية ضانا ) تضمنت تقنيات البحث عن مفقودين ضمن فرضيات ومعاضل متعددة تم وضع السيناريو الخاص بها من قبلهم ، وبلغ عدد المشاركين بالدورة ( 25 ) مشاركاً من فرق البحث والإنقاذ في مديريات إنقاذ وإسناد الشمال والوسط والجنوب  .

 ويأتي تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية استمراراً للتعاون القائم مابين جهاز الدفاع المدني الأردني والحكومة النمساوية ممثله بسفارتها في عمان .

وأعرب المدربون خلال اللقاء عن إعجابهم  بالمستوى المتطور الذي وصل إليه فريق البحث والإنقاذ الأردني والتجربة الرائدة للفريق ، والمتمثلة بإدخال كلاب البحث  للارتقاء بتصنيف فريق البحث والإنقاذ الأردني إلى أفضل المستويات والتصنيفات الدولية في هذا المجال  .

من جهته عبر مدير عام الدفاع المدني عن بالغ شكره وتقديره للجهود التي تبذلها الحكومة النمساوية في تعزيز قدرات كوادر جهاز الدفاع المدني ورفده بالمهارات والخبرات المتقدمة وبخاصة في مجالات الإنقاذ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات