اربعة مؤتمرات اردنية وعربية وعالمية حول السكري والغدد الصم وامراض الاستقلاب


جراسا -

برعاية ملكية سامية ، يلتئم في عمان في الثالث من شهر ايار المقبل اربعة مؤتمرات اردنية وعربية وعالمية حول السكري والغدد الصم وامراض الاستقلاب .

والمؤتمرات التي نظمتها الجمعية الاردنية للاختصاصي الغدد الصم والسكري وامراض اللاستقلاب هي المؤتمر الاردني الامريكي المشترك الثاني والمؤتمر الثالث للجمعية الأردنية لاختصاصيي الغدد الصم والمؤتمر العربي التاسع للغدد الصم والسكري ومؤتمر الجمعية العالميه لسكري الاطفالواليافعين.

ويناقش المؤتمر على مدار خمسة أيام بمشاركة واسعة من الخبراءوالمختصين من مختلف دول العالم،أحدث الوسائل العلاجية لمواجهة أمراض الغدد الصم والغدة الدرقية والسكري وأمراض الاستقلاب (عمليات البناء والهدم في جسم الإنسان) ، وكيفية التصدي لزحف تلك الأمراض عالميا وخصوصا في دول العالم الثالث ، عقب ما اعلنت منظمة الصحة العالمية ان داء السكري تحول الى وباء عالمي.

الى ذلك تعقد الجمعية الأردنية لاختصاصيي الغدد الصم والسكري وأمراض الاستقلاب الأربعاء المقبل مؤتمرا صحافيا في فندق الميريديان في تمام الساعة 12 ظهرا ، لإطلاق فعاليات المؤتمر. يشار الى ان دراسة طبية أميركية جديدة اظهرت زيادة مستمرة في حالات الإصابة بأمراض السكري وأن هناك إصابة جديدة تشخص في الولايات المتحدة كل عشرين ثانية. وبحسب الدراسة التي صدرت عن الجمعية الأميركية لأمراض السكري فان عدد الوفيات جراء مرض السكري يفوق ضعف وفيات مرضى سرطان الثدي والايدز معا.

ويتناول المشاركون في المؤتمر مضاعفات السكري على الاوعية الدموية كاعتلالات شبكية العيون والكلى والاعصاب والذبحة الصدرية ومرض الاوعية الدموية الطرفية. ويعقد على هامش المؤتمر ورشة عمل للممرضين من مختلف القطاعات الطبية الاردنية ، بالاضافة الى عقد دورة متخصصة حول فحص الموجات فوق الصوتية للغدة الدرقية والجاردرقية. يشار الى ان حوالي 80 % من جميع الوفيات لدى مرضى السكري تكون نتيجة تصلب الشرايين التاجية، ومن أمراض الأوعية الدموية الدماغية أو الطرفية.


 
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات