الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية : قلقون من الأزمة الأخيرة بالخليج


جراسا -

عبرت لجنة الأخوة البرلمانية القطرية عن قلقها البالغ من الأزمة الأخيرة التي وقعت بين عدد من دول الخليج العربي وقطر .

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها الثلاثاء  حمل اسم رئيس اللجنة النائب عبدالله العكايلة ، وصل "جرسا" ، أنها تابعت بألم تداعيات الأحداث بين عدد من الدول العربية الشقيقة والاشقاء في دولة قطر ، وتنظر اللجنة بقلق لتسارع الأحداث وأثرها السلبي على العلاقات العربية الأخوية والمصالح المشتركة .

وناشدت اللجنة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين التدخل لدى الأشقاء العرب لرأب الصدع ووقف تصاعد الخلاف بما يعيد اللحمة للصف العربي ، إن اللجنة تتطلع لدور أردني إيجابي يستثمر قيادة جلالة الملك للقمة العربية ، ويتحرك بما للأردن وقيادته الهاشمية من ثقل وتقدير لدى الأشقاء العرب سعيا لتقريب وجهات النظر وإصلاح العلاقات العربية .

واستذكرت اللجنة  المواقف القطرية الداعمة للقضايا والحقوق العربية الإسلامية ووقوفها المستمر نصيرا ومؤيدا لها في شتى المحافل وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ، مشيرة الى أنه لا ينكر أحد الدور القطري الكبير في دعم القضايا الانسانية وفض النزاعات في مختلف أنحاء العالم .

وأضافت اللجنة أن ما يجري يؤثر بشكل مباشر على عرى التواصل العربي والعمل العربي المشترك بشكل سلبي ، في وقت تقع فيه كافة الدول العربية في دائرة الاستهداف ومطامع الأعداء .

وختمت اللجنة بيانها بالقول :" إن لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية القطرية تأمل من الاشقاء قادة دول الخليج العربي أن يغلبوا الحكمة في التعامل بينهم وفي حل الخلافات، وأن يراعوا أواصر الأخوة فيما بينهم ، وأن يتساموا فوق كل خلاف ، فالجميع يربط بينهم تاريخ وعلاقات ومصالح مشتركة .

نثق بجهود جلالة الملك ودورالأردن الدائم في جمع الشمل العربي وبث الوئام بين الأشقاء العرب ، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ الأردن واحة أمن واستقرار ورسول خير لوحدة العرب تحت ظل الراية الهاشمية" .






تعليقات القراء

اسماعيل يوسف
ناشدت اللجنة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين التدخل لدى الأشقاء العرب لرأب الصدع ووقف تصاعد الخلاف بما يعيد اللحمة للصف العربي ، إن اللجنة تتطلع لدور أردني إيجابي يستثمر قيادة جلالة الملك للقمة العربية ، ويتحرك بما للأردن وقيادته الهاشمية من ثقل وتقدير لدى الأشقاء العرب سعيا لتقريب وجهات النظر وإصلاح العلاقات العربية -
09-06-2017 07:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات