استدعاء الملقي على خلفية الدجاج الفاسد .. والمطاعم استلهكت 37 طنا منها


جراسا -

أكد رئيس وأعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية أن غذاء المواطن الاردني وصحته خط احمر، و"لن نسمح لأي جهة المساس والتلاعب بالأمن الغذائي".

وشددوا، باجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد برئاسة النائب إبراهيم بني هاني تم خلاله بحث تفاصيل قضية الدجاج الفاسد، على ضرورة محاسبة جميع المقصرين الذين تثبت ادانتهم بهذه القضية، بالإضافة إلى تشديد الرقابة وتكثيفهاعلى الغذاء.

وقرروا، بالاجتماع الذي حضره عدد من النواب ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، دعوة رئيس الوزراء هاني الملقي ووزراء الصحة والصناعة والتجارة والزراعة والداخلية وكل الجهات المعنية للاستماع الى الاجراءات الحكومية المتخذة للحفاظ على صحة المواطن وامنه الغذائي والخطوات المتخذة لردع المتاجرين بصحة المواطنين.

من جهته كشف مدير عام الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات عن تسرب كميات من الدجاج الفاسد الى الاسواق خلال الفترة الواقعة بين 18 / 2 – 29 / 3 / 2017م.

وقدّم عبيدات شرحاً ووثائق للجنة الصحة النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته الأحد في دار البرلمان للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بقضية الدجاج الفاسد.

وأكدت مصادر نيابية لـ" جراسا" فإن كشفاً يتضمن 9 محال تجارية ومطاعم استهلكت نحو 37 طناً من كميات الدجاج التي يُعتقد لها صلة بمخالفة المواصفات، فضلاً عن توزيع 14 طن على جمعيات خيرية بتاريخ 29 / 5 / 2017.

وعرضت تقارير للغذاء والدواء المخالفات التي حررت بحق شركات وموزعين بسبب عدم مطابقة المنتجات للمواصفات، ومنها مخالفات وتجاوزات خطرة.

ومن ضمن المخالفات على دواجن مجمدة (6 أطنان) ضُبطت داخل سيارتين في المزار الجنوبي وجود بقايا أحشاء وتغير في اللون ومخالفة شروط النقل وبعضها منتهي الصلاحية.

كما حررت مخالفات في مواقع اخرى لدجاج يحتوي على شحوم دهن ولا تحمل تواريخ انتاج كانت داخل 17 كرتونة، وحررت أيضاً مخالفات بحق كميات من الدجاج الكامل (وجود الرأس بشكل غير منفصل) وبطريقة غير سليمة.




تعليقات القراء

عبد الباسط الكيالي
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يضر مواطناً اردنياً أو يتلاعب بقوته وصحته ومسيرة حياته.
04-06-2017 06:49 PM
قطعتوا برزق الفقراء
اكيدالجاج هاض رخيص..يعنيانكواكثير حريصين ع صحة المواطن... ما احنا تعودناع لحم الفطايس..هي وقفت ه الجاج ...طيب والعلبات وخاصة المرتديلا شو اسمها هاي....ذبايح طازجة
04-06-2017 07:25 PM
ماهو مبرر بقاء الحكومة بعد هذه الفضيحة ولماذا لاتحزل القضية لمحكمة عسكرية
من الاخير لماذا لاتحول هذه القضية لمحكمة امن الدوله والاعدام لمن يثبت تورطه. هذول 80 طن طان ممكن يسممو دولة باكملها .وبعدين مفروض في رئيس الوزراء يقدم استقالته فورا بدل التنظير والتصريحات والتي لاتسمن ولاتغني من جوع
04-06-2017 08:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات