تأجيل نقل السفارة .. مسؤولان لـ"جراسا": الهواجس تبددت وخيبة اسرائيلية (محدث)


جراسا -

خاص: أكد مصدر أمريكي وصفته وكالة الأنباء الأمريكية "AFP" بالرسمي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر توقيع الأمر الرئاسي القاضي بتأجيل تنفيذ قرار نقل السفارة الأمريكية من القدس إلى تل أبيب لمدة 6 أشهر أخرى.

وكانت قالت مراسلة موقع "بوليتيكو" الالكتروني في البيت الابيض قد قالت إن الرئيس ترامب ينوي التوقيع على تمديد أمر تأجيل نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.

ونقلت المراسلة عن مصادر امريكية عديدة قولها ان ترامب سيوقع، اليوم الخميس، الامر الرئاسي الذي يؤجل تنفيذ قرار الكونغرس القاضي بنقل السفارة لستة أشهر أخرى.

أكد مصدر أمريكي وصفته وكالة الأنباء الأمريكية "AFP" بالرسمي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر توقيع الأمر الرئاسي القاضي بتأجيل تنفيذ قرار نقل السفارة الأمريكية من القدس إلى تل أبيب لمدة 6 أشهر أخرى.

وكانت قالت مراسلة موقع "بوليتيكو" الالكتروني في البيت الابيض قد قالت إن الرئيس ترامب ينوي التوقيع على تمديد أمر تأجيل نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.

ونقلت المراسلة عن مصادر امريكية عديدة قولها ان ترامب سيوقع، اليوم الخميس، الامر الرئاسي الذي يؤجل تنفيذ قرار الكونغرس القاضي بنقل السفارة لستة أشهر أخرى.

وتعقيبا على الخبر أكد مسؤولان فلسطينيان لـ"جراسا" أن القلق تبدد جراء الضغط الفلسطيني العربي.

وعلق نائب رئيس حركة فتح، وعضو لجنتها المركزية،محمود العالول أن هواجس القلق من قرار أمريكي بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس قد تبددت بشكل نهائي.

وقال العالول في تصريح مقتضب لـ"جراسا" عصر اليوم، إن السفارة الأمريكية لن تنقل إلى مدينة القدس المحتلة.

وكانت مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الخارجية نبيل شعث،اكد في تصريح سابق لـ"جراسا"،إن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس جريمة ضد القانون الدولي وقرار مجلس الأمن (2334)، مؤكداً جهود القيادة المتواصلة، ووضعها أدوات من شأنها حث الأسرة الدولية على رفض قرار نقل السفارة، بما فيها حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.

واستبعد شعث في الوقت ذاته أن تقوم الادارة الامريكية بهذه الخطوة وذلك بسبب ما تواجهه من ضغط فلسطيني وعربي مضيفًا أن ذلك يعكس نجاح القيادة الفلسطينية في التأثير على الإدارة الأمريكية وجعلها أكثر تفهماً للموقف الفلسطيني.

وفي أول رد فعل اسرائيلي قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إنه يشعر بخيبة الأمل من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعدم نقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس. 

وأضاف مكتب نتنياهو عنه قائلاً: "موقف إسرائيل الثابت هو أن السفارة الأميركية كما سفارات العالم يجب أن تكون في القدس عاصمتنا الأبدية، وبقاء السفارة خارج العاصمة تساهم في إحياء الوهم الفلسطيني". 

وتابع: "على الرغم من خيبة الأمل من عدم نقل السفارة في هذا الوقت، إلا أننا نعرب ع ن تقديرنا للصداقة الأميركية، ونقدّر التزام ترامب بنقلها لاحقا".

وانتهى أمس الأربعاء مدة القرار الموقع والقاضي بتأجيل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس لستة شهور.

ووفق القرار، فإنه يتعين على الجهات المختصة تجميد نقل السفارة الأمريكية للقدس لحين انتهاء مدة القرار الموقع.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات