تطبيقات ذكية جعلت مطوريها أثرياء


جراسا -

تمكن مؤسِّسا تطبيق الواتساب، اللذان عملا سابقاً مهندسَيْن في شركة ياهو من تصدر قائمة فوربس، إذ احتل الرئيس التنفيذي لواتساب جان كوم، المركز ١٤٠ في القائمة، بثروة بلغت حوالي ٩ مليارات دولار، بينما احتل شريكه بريان أكتون المرتبة ٢٩٦ بثروة بلغت نحو ٥.٦ مليار دولار.

يذكر أن التطبيق أصبح تابعاً لشركة فيسبوك منذ فبراير/شباط ٢٠١٤، بعد صفقة تقدر بنحو ١٩ مليار دولار.

٢- غاريت كامب، وترافيس كالانيك، وريان غرافس - أوبر
تقاسم مؤسسو تطبيق أوبر لخدمات النقل الخاصة؛ غاريت كامب، وترافيس كالانيك، وريان غرافس المركز ٢٢٦، بثروة بلغت تقريبا ٦.٣ مليار دولار. يذكر أن الشركة تأسست في العام ٢٠٠٩.

٣- بوبي ميرفي، وإيفان شبيغل - سناب شات
bobby murphy and evan spiegel
احتل المرتبة ٤٤١ في قائمة أغنى الأثرياء في العالم مؤسسا تطبيق سناب شات بوبي ميرفي، وإيفان شبيغل، بثروة تقدر بحوالي ٤ مليارات دولار.

وبذلك يعتبر إيفان شبيغل البالغ من العمر ٢٦ عاماً أصغر ملياردير في العالم، إلا أنه تخلَّى عن المنصب لصالح جون كوليسون (٢٧ عاماً) مؤسس برنامج Stirpe، المستخدم من قبل العديد من تطبيقات الهواتف الذكية.

٤- كيفين سيستروم - إنستغرام
يحتل الشاب الذي لم يتجاوز عقده الثلاثين، كيفين سيستروم، المرتبة ١٦٧٨ في قائمة أغنياء العالم بثروة تقدر ثروة الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام بحوالي ١.٢ مليار دولار.

أيضاً، اشترت فيسبوك التطبيق، في أبريل/نيسان ٢٠١٢، بقيمة مليار دولار، من سيستروم وزميله المصمم مايك كريجر، لكن يظل المصمم والمدير الحالي للتطبيق يمتلك ٤٠% من أصول إنستغرام.

جدير بالذكر، أن عدد أصحاب المليارات في العالم ارتفع بنسبة ١٣% مقارنةً بالسنة الماضية، في أعلى زيادة سنوية خلال ٣١ عاماً منذ أن بدأت المجلة الأميركية تعد اللائحة في العام ١٩١٧.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات