تمرّدت على البنت الدلوعة


جراسا -

كانت ثالث ثلاث نساء في حياة النجم أحمد زكي ضمن أحداث فيلم "الراعي والنساء" مع الراحلة سعاد حسني في آخر ظهور فني لها¡ والنجمة يسرا في واحد من أهم أدوارها¡ حيث جسدت دور فتاة في مرحلة المراهقة تنافس أمها وعمتها على قلب رجل ساقه القدر ليعيش معهن في مزرعتهن وسط الصحراء.

إنها الفنانة الشابة ميرنا وليد¡ التي تمرّدت على هذه الشخصية أخيرًا¡ وتشارك حاليًا في مسلسل "بفعل فاعل" بدور سيدة مجتمع¡ لديها جمعية خيرية. ميرنا تفسر سر تأخرها عن بنات جيلها بأنها تضع أسرتها في مرتبة أهم من الفن بعكسهن.

ـ انقطعت عن الفن لفترة¡ أين كنت¿

لم أغب عن الساحة الفنية سوى عامين وأقل¡ تزوجت خلالهما وأنجبت طفلة رقيقة أسميتها مريم¡ وهذا عذر يمكن أن أصفه بـ "العذر القهري" ففي كل الأحوال¡ الفنان بشري¡ وله حياته الخاصة¡ ويحتاج إلى اجازة من العمل لإدارة شئونها¡ وأنا أرى أن زوجي وطفلتي أهم لدي من العمل.


ـ اشتهرت بأداء دور البنت الدلوعة في الدراما¡ هل دورك في مسلسل "بفعل فاعل" من هذه النوعية¿

ـ البنت الدلوعة كبرت خلاص¡ ولم تعد تستهويني هذه النوعية من الأدوار¡ التي لم يكن تجسيدي لها برغبتي المطلقة¡ فقد حصرني فيها المخرجون لفترة¡ وخلال شهر رمضان القادم سوف أمثّل شخصية مختلفة تمامًا¡ رشحتني لها مدام تيسير فهمي¡ وهي "إيمان" سيدة صاحبة مبادئ وقيم رفيعة¡ ولديها جمعية خيرية لمساعدة الأطفال الأيتام¡ مرت بأكثر من تجربة زواج فاشلة¡ ثم تتزوج مرة أخرى من رجل ملتزم دينيًا¡ لكنها تكتشف أنه متطرف ويحاول سحبها إلى هذا العالم الغريب¡ فتقاومه بقوة¡ وتحاول تعريفه بالاسلام الصحيح المعتدل.
وانتهيت حاليًا من تصوير حوالى 40% من مشاهدي¡ ويشارك في العمل تيسير فهمي ¡ رجاء الجداوى¡ ياسر جلال¡ أيمن عزب.


ـ إذن أنت قررت التخلى عن لقب "دلوعة الدراما" ¿

من الخطأ أن يحصر الفنان نفسه في نوعية محددة من الأدوار¡ سيمل الجمهور منه¡ ولن يحقق أي نجاح¡ ولن يترك بصمات واضحة في مجاله¡ وقد تعلمنا من جيل العمالقة ضرورة تنويع الأدوار¡ فمثلاً الفنان العظيم محمود المليجي أبدع في أدوار الشر¡ وأبدع أكثر في أدوار الخير¡ ولعل دور عواد في فيلم "الأرض" خير شاهد على ذلك¡ حيث يعتبر من علامات السينما في مصر والعالم. كذلك أبدع الفنان عادل أدهم في أدوار الشر¡ وقدم أعمالاَ رائعة خارج هذا النطاق¡ مثل دوره في فيلم "سواق الهانم"¡ وقدمت الفنانة فاتن حمامة أدوارًا رومانسية متعددة ولكن أبرز أعمالها كان فيلم " الحرام" وكذلك ماجدة كانت تجسد شخصية البنت الرومانسية الحالمة¡ ثم أبدعت في شخصية جميلة بوحريد. وأنا قررت تنويع أدواري¡ وأتمنى تجسيد شخصية بنت فلاحة أو صعيدية تتعرض لضغوط شديدة¡ وتتغلب عليها في النهاية¡ لأنها مكافحة وطموحة.


ـ انتشرت مسلسلات الست كوم¡ خلال السنوات القليلة الماضية¡ هل لديك مشروع ضمن هذه النوعية من الدراما العام الجاري¿

حققت مسلسلات الست كوم نجاحًا ساحقًا منذ ظهرت في التلفزيون¡ وهي نوعية من الفن لم تكن معروفة في مصر من قبل¡ وصار الفنانون يقبلون عليها¡ وقد عرض علي ست كوم مؤخرًا مع الفنان حسن حسنى¡ لكن لم يتم الاتفاق على تفاصيله¡ ولا أعرف طبيعته¡ خاصة أنه ما زال في مرحلة الكتابة. وأنا متفائلة بهذه التجربة¡ وأتمنى أن تتم على خير¡ لأنني أرغب بشدة في أداء أدوار كوميدية¡ تساهم في اسعاد الناس¡ ورسم البسمة على شفاههم¡ وإزاحة الهموم عن قلوبهم. لكنه لن يكون خلال رمضان المقبل.


ـ كانت بدايتك سينمائية في فيلم "الراعي والنساء" مع العمالقة أحمد زكي¡ وسعاد حسني¡ ويسرا¡ لكنك لم تكملي في هذا الطريق¡ لماذا¿

عندما تكون بداية الفنان قوية¡ تفرض عليه مسؤولية ثقيلة¡ ويكون عليه التدقيق جيّدًا قبل الدخول في تجربة جديدة¡ وعدم التورط في أدوار قد لا تضيف إليه كثيرًا¡ بل قد تخصم من رصيده الفني¡ ولذلك لم أقدم أعمالاً سينمائية¡ لأنه لم يعرض علي عمل جيد¡ وليس من المعقول أن اشترك في أفلام مبتذلة¡ فأنا أرفضها¡ لأنني أحترم نفسي¡ وأسرتي¡ ويكفيني تقديم عمل واحد جيد¡ بدلاً من مئة عمل ينساه الجمهور أو يصب علي لعناته بمجرد الخروج من السينما.

ـ "حبيبي يا عاشق" دويتوغنائي مع مدحت صالح¡ حظي باعجاب الجمهور¡ وأثنى عليه النقاد¡ لماذا لم يتكرر أو تقدمي ألبومًا مثلاً¿

تضحك¡ وتقول "حقًا كانت أغنية رائعة"ـ وراحت تدندن بكلمات الأغنية¡ ثم تنهدت وأضافت ـ" الجميع أثنى على هذا الدويتو¡ لكن أحدًا لم ينظر إلي كمطربة¡ فماذا أفعل¿ هل ألف وأدور على شركات الكاست¡ وأقول أنا مطربة يا أولاد الحلال¿ طبعًا¡ لا. كما أن الغناء ليس مهنتي الأساسية¡ إنه هواية فقط¡ والخلاصة هي أن الوسط الغنائي ملوث¡ كما هي حال الوسط السينمائي أيضًا¡ والجميع غير راض عما يقدم فيهما¡ هناك أغان ومطربات إثارة وعري¡ وهناك أفلام مبتذلة ورديئة.


ـ كثير من أبناء الفنانين ورثوا المهنة عن آبائهم¡ هل ترغبين في أن تحترف ابنتك الفن¿

الفن موهبة¡ وغير قابل للتوريث¡ فإذا كان الابن موهوبًا سوف يفرض نفسه على الساحة¡ وإن كان غير ذلك لن ينجح مهما كانت شخصية والديه¡ وعمومًا ابنتي مازالت رضيعة¡ ولم أبدأ في التخطيط لمستقبلها بعد.


ـ ألا تعتقدين أنك تأخرت فنيًا عن بنات جيلك¿

هناك مثل شعبي شهير يقول " كل واحد عقله مريحه" بمعنى أن كل إنسان مقتنع بما لديه وبطريق تفكيره¡ وأنا مؤمنة تماما أن كل واحد لا يحصل إلا على نصيبه فقط¡ من الممكن أن هناك فنانات من جيلي حققن نجومية وشهرة واسعة¡ لكنني أرى أنني حققت لنفسي استقرارًا أسريًا¡ بجانب قدر كبير من النجومية¡ وهذا فضل من الله.

ـ معنى ذلك أنك راضية تمامًا عن مشوارك الفني¿


بالتأكيد أتمنى لنفسي الأفضل¡ لكن الفن "زي الفريك مايحبش شريك" وبالتالي فهو يعطي كل ما لديه من شهرة وفلوس ونجومية لمن يتفرغ له تمامًا¡ وأنا بيتي وبنتي أهم عندي من الفن. وليس لدي استعداد للبقاء خارج المنزل طوال النهار والليل¡ بحيث أخرج من فيلم على مسلسل¡ ثم برنامج¡ واتنقل من استديو لآخر¡ نعم هناك من هم أفضل مني من أبناء جيلي فنيًا لكنهم ليسوا أفضل على مستوى الحياة الخاصة.


ـ بمناسبة شهر أبريل¡ ألم تتعرضي لما يسمى بـ "كذبة أبريل" في حياتك¿

خلال سنوات الطفولة تعرضت لها كثيرًا¡ لكن في السنوات القليلة الماضية¡ لم أتعرض لهذا الموقف¡ وقد يرجع ذلك إلى أن الحياة كلها صارت "كذب في كذب"¡ فالكذب هو السائد¡ والصدق أصبح هو النادر¡ لذلك أتمنى أن يغيروها إلى "صدقة إبريل" فقد يعود الصدق إلى حياتنا من جديد¡ ويصبح صفة أساسية في مجتمعنا.
 



تعليقات القراء

الضائعة
العتب علي عرفك مبسوطة عحالها:-P
20-04-2010 11:51 PM
لولو الصغيرة
صباح الخيييييييير يا جراسا مالكم اليوم الصور ما الها دخل بالمواضيع المنشورة المرة الجاية دققو اكثر والا خلص صورة والسلام اعذروني
21-04-2010 07:45 AM
عاشق الجمال
يا ضائعة والله انتي مولعة قهر . شكلك ما حد معبرك خخخخخخخ
21-04-2010 07:34 PM
الى عاشق الجمال
ما بهمني رأيك التافه:-P
22-04-2010 02:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات