توجه لفرض ضريبة على السجائر والكحول في العقبة بنسب تصل إلى 50%


جراسا -

تدرس الحكومة فرض ضريبة خاصة على مبيعات التبغ والسجائر والمشروبات الكحولية في اقليم العقبة, بنسب تصل الى 50% .

وقال مصدر مطلع في سلطة اقليم العقبة, في تصريح لـ العرب اليوم, ان الحكومة تدرس حاليا فرض ضريبة خاصة على مبيعات التبغ والسجائر والمشروبات الكحولية والمسكرات في إقليم العقبة.

وبين المصدر, الذي رفض الكشف عن اسمه, ان الحكومة تدرس فرض ضريبة خاصة على مبيعات هذه السلع بناء على تنسيب من  مجلس المفوضية في سلطة اقليم العقبة الاقتصادية الخاصة.

وارجع المصدر هذا التوجه الى زيادة ايرادات الاقليم المتحققة من هذه السلع من جهة, ولتتوافق مع الضريبة الخاصة في المنطقة الجمركية من جهة أخرى.

واشار المصدر ان نسب هذه الضريبة قد تصل الى 50% من مجموع الضرائب المفروضة على هذه السلع في المنطقة الجمركية عند وضعها للاستهلاك.

وأوضح المصدر ان إقرار الضريبة يحتاج إصدار تعليمات جديدة للضريبة الخاصة على مبيعات التبغ ومصنوعاتها والمشروبات الكحولية في المنطقة, نظرا لان المنطقة الاقتصادية الخاصة تحكمها قوانين وتشريعات وتعليمات خاصة بها.

وتعتبر العقبة منطقة اقتصادية خاصة معفاة من الرسوم الجمركية ومعظم الضرائب, وتتمتع باستقلالية مالية وإدارية, حيث تعتبر سلطة الإقليم المؤسسة المسؤولة عن إدارة المنطقة وتنظيمها وتنميتها.
(العرب اليوم - ابراهيم خريسات )



تعليقات القراء

صقر الكرك
هاي هي حتى المنطقه الخاصه كمان مش خالصه
20-04-2010 11:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات