هل تناول 4 فناجين قهوة يوميا يضر بالصحة؟


جراسا -

أشار الخبراء إلى أن إدماننا على الكافيين قد لا يكون سيئا جدا، بالدرجة التي كنا نعتقدها سابقا بحسب ما نشرته صحيفة إنديبندنت.

ووجد العلماء، بعد مراجعة أكثر من ٧٤٠ دراسة، في المعهد الدولي لعلوم الحياة، أن شرب القهوة يوميا لا يؤثر على الصحة بشكل عام. وأظهرت البيانات أن استهلاك ٤٠٠ ميلي غرام من الكافيين، أي ما يعادل ٤ فناجين قهوة، لا يضر بالصحة طالما لا يتم تجاوز هذه الكمية.

وتوصل الباحثون إلى أن شرب النساء الحوامل لـ ٣٠٠ ميلي غرام من الكافيين، لا يؤثر سلبا على الصحة أيضا. إقرأ المزيد العلماء يكشفون الرابط بين القهوة والتدخين! ودرس علماء أمريكيون ٥ آثار للكافيين على الصحة، بما في ذلك على العظام والقلب والدماغ والجهاز التناسلي.

وأجرى الباحثون دراسة موسعة للأبحاث المنشورة بين عامي ٢٠٠١ و٢٠١٥، وقال الدكتور، إريك هنتجس، المدير التنفيذي للمعهد الدولي لبحوث السرطان: "إن البيانات المتوفرة تدعم تطوير وتنفيذ البحوث المستقبلية، المتعلقة بأثر الكافيين على صحة الإنسان".

ومع ذلك، من المهم جدا معرفة المشروبات الأخرى التي تحوي الكافيين، بما في ذلك الشاي والشوكولا الداكنة وبعض المشروبات الغازية، وكذلك بعض الأدوية، وذلك لتحديد كمية الكافيين التي تدخل أجسادنا يوميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات