وزير الدفاع الأمريكي: نريد سعودية قوية


جراسا -

قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، عقب لقائه بنظيره السعودي، ولي ولي العهد، محمد بن سلمان، الأربعاء، إن الولايات المتحدة "تريد سعودية قوية".

وأشار"ماتيس"، إلى أن الولايات المتحدة تستطيع تعزيز "مقاومة السعودية لمواجهة أذى إيران"، مضيفًا في ذات الوقت، أن اجتماعه مع قادة المملكة العربية السعودية قد "يفتح الباب" لزيارة الرئيس دونالد ترمب للرياض في المستقبل.

وقال الأمير محمد، إن السعودية والولايات المتحدة تعملان معا لمواجهة التحديات في المنطقة، بما فيها "أنشطة إيران الضارة"، ولجلب الاستقرار لمنطقة باب المندب "أكثر المضائق أهمية".

والتقى "ماتيس" بالعاهل السعودي الملك سلمان، في بداية سلسلة من المحادثات تهدف إلى إعادة تنشيط التحالف بين الرياض وواشنطن في مواجهة عدوهما المشترك، إيران.

وفرض "ترمب" في فبراير/شباط، عقوبات جديدة على طهران عقب تنفيذها اختبار صاروخ باليستي، وردا على دعمها للمتمردين في اليمن.

ولا تزال وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، حذرة حيال ما قد تفعله لدعم السعودية.



تعليقات القراء

ابوسامي
ها ها . عجيب الرفيق ترامب او والينا ترامب . يبدو بدو العرب اقوياء . بدو يدبسنا بايران وربما لاحقا لوقف المد الكوري ...... ... بفكرنا ما عندنا عقل ؟؟؟؟ يرغب والينا بتدمير العرب والمسلمين معا وجعل كل مذهب دين ..... اذن انتظر مزيدا من الارهاب يا والينا ترامب
20-04-2017 07:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات