نبتة الستيفيا قد تعالج مرض السكري!


جراسا -

بينت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Nature Communications) أن نبتة الستيفيا (Stevia) قد تساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم.

حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة أن هذه النبتة تقوم بتنشيط بروتين معين يدعى (TRPM5) والمرتبط بالإدراك في الأطعمة، كما يلعب دوراً هاماً في انتاج هرمون الانسولين بعد تناول الطعام.

في حال إثبات هذه النتائج ستفتح الأبواب على تطوير أدوية جديدة قادرة على علاج مرض السكري من النوع الثاني!

وتعد نبتة الستيفيا محلٍ طبيعي يستخدم كبديل للسكر في الصودا الدايت والحلويات والزبادي وبعض أنواع الأطعمة والمشروبات. يعتبر تناول هذه النبتة من قبل مرضى السكري امناً ولكن باعتدال، بل قد تساعدهم في السيطرة على مستويات السكر في الدم لديهم.

تناول هذه النبتة كما ذكرنا سابقاً يعمل على تنشيط بروتين يعمل بدوره على تحفيز خلايا بيتا في البنكرياس بهدف إنتاج الأنسولين بعد تناول الطعام مما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ومكافحة مرض السكري.

فالسكري من النوع الثاني يتميز في عدم قدرة البنكرياس على نتاج هرمون الانسولين أو عندما يكون الجسم غير قادر على استخدام هذا الأنسولين بطريقة جيدة.

وخلال التجارب التي قام بها الباحثون للتأكد من النتائج، وجدوا أن تحفيز بروتين (TRPM5) يعد المفتاح الأساسي لقدرة هذه النبتة على السيطرة على مستويات السكر في الدم.

وأكد الباحثون أنهم بحاجة إلى المزيد من الأبحاث والتجارب في هذا المجال لتأكيد النتائج من ثم تطوير دواء يهدف لعلاج مرض السكري من النوع الثاني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات