الشريف ينفى نية الحكومة احالة عدد من موظفي اصحاب الدرجات الوظيفية العليا على التقاعد


جراسا -

نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال نبيل الشريف نية الحكومة احالة موظفي عدد من اصحاب الدرجات الوظيفية المتقدمة " العليا " قال انه لا يوجد قرار مسبق لدى الحكومة باحالة أي موظف على التقاعد، لافتا الى ان الموضوع محدد بقانون ويتم بتنسيب من الوزير او المرجع المختص.

ونوه الشريف الى ان اللجنة الوزارية للوظائف العليا التي شكلها رئيس الوزراء تقوم بعملها باعلى درجات الشفافية والنزاهة والبعد عن المحسوبية.

واعتبر الشريف في مؤتمر صحفي عقده برفقة وزير العمل إبراهيم العموش في المركز الثقافي الملكي إن الأردن يدين قرار "إسرائيل" بناء 1600 وحدة استيطانية، معتبرا أن القرار استفزازي، ومن شأن ذلك عرقلة الجهود الأمريكية والدولية للمضي قدما في عملية السلام.

ويضيف الشريف "هذه القرارات تقوض فرص السلام في المنطقة، وندعو المجتمع الدولي للضغط على "إسرائيل" للقبول بحل الدولتين".

وكشف الشريف ، أن هناك توجيهات ملكية لوزير الخارجية بالبدء بالاتصالات؛ لتنسيق المواقف بين الدول العربية، ونقل الشريف تأكيدات الملك على الجهود الدولية من أجل السير بالعملية السلمية.

وشدد الشريف على إن الحكومة ماضية في محاربة الفساد، والمحسوبية، والواسطة ، وتعمل على تعزيز الشفافية والتكافؤ والعدل.

ونوه الشريف الى ان الحكومة "اتخذت خطوات ملموسة في دعم الإعلام ، من خلال تخفيف الأعباء المالية عن الصحف، ودعم الحريات الصحفية، من خلال انضواء دائرة المطبوعات والنشر تحت مظلة وزارة الثقافة".

واعتبر الشريف أن الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها البلاد لا تعني أننا في أزمة، والمؤشرات المالية والاقتصادية إيجابية ، معتبرا أن هذا لا يعني عدم وجود صعوبات، وأن المسؤولية تقع على كاهل الحكومة والقطاع الخاص في إيجاد حلول لتلك المشاكل.

وأشار الشريف إلى أنه في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية، فإن الحكومة اتخذت عدة آليات لتخفيض النفقات، وسيعقد رئيس الوزراء اجتماعا مع مديري المؤسسات الحكومية المستقلة، للتأكيد على سياسة ضبط الإنفاق.

وردا على سؤال حول وجود تراشق اعلامي بين بعض الصحف والمواقع الالكترونية قال ان القضية ليست قضية صحف مطبوعة ضد المواقع الالكترونية ولكنها قضية اعلام وطني حر ونزيه وشريف وموضوعي ضد اعلام لا تنطبق عليه هذه الصفات بغض النظر عن الوسيلة الاعلامية.

وشدد الشريف على ان هناك ممارسات نقف ضدها بكل شجاعة لانها لا تخدم مصالح الوطن من قبل قلة قليلة من المحسوبين على الاعلام، مشيرا الى ان الاعلام الوطني الحر في صف واحد ضد نفر قليل يحاول الاساءة الى ثوابتنا ومرتكزاتنا.واشار في رده على سؤال حول بعض الممارسات الخاطئة من بعض محطات التلفزة الخاصة قال ان الحكومة لا تقبل أي ممارسة خاطئة من قبل أي وسيلة اعلامية، مشيرا الى هذه الوسائل الاعلامية يجب ان تتمتع بالحرية ضمن اطار المسؤولية القانونية والمهنية.

ولفت الشريف النظر الى ان جميع المحطات خاضعة لقانون هيئة الاعلام المرئي والمسموع واي ممارسة خاطئة تعالج من خلال القانون.

وفيما يتعلق باستبدال بطاقة الاحوال المدنية اكد الشريف ان وزير الداخلية وافق على طلب دائرة الاحوال المدنية والجوازات بتغيير بطاقة الهوية الشخصية وذلك نظرا لقدمها، مشيرا الى ان البطاقة الجديدة ستكون وفق اعلى المواصفات العالمية من حيث عدم قابليتها للتزوير وتتضمن معلومات جديدة.

وشدد الشريف على التزام الحكومة باجراء الانتخابات النيابية في الرابع الاخير من العام الحالي.

وبخصوص ترسيم الحدود الاردنية السورية قال ان هناك لجانا فنية مشتركة بين الجانبين تقوم بجهدها للوصول الى اتفاق ، مؤكدا عمق العلاقات الاردنية السورية وتميزها وانها تسير ضمن الاطار الصحي والسليم.

وحول موضوع تلقي الاردن طلبا لتدريب الشرطة الافغانية اكد الشريف ان الاردن تلقى طلبا بهذا الخصوص وانه ما زال قيد الدراسة.

وحول زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الى الاردن قال الشريف انه سيتم التأكيد على الموقف الاردني الواضح لدعم المفاوضات غير المباشرة الذي جاء ضمن الاطار العربي ورفض الاردن للاجراءات الاسرائيلية احادية الجانب التي تهدد عملية السلام.



تعليقات القراء

حصاد
الحكي ما عليه جمرك (لغاية الان !!!!!)... كله خرط كوسا ... يعني سوالف حصيده ... (وردا على سؤال حول وجود تراشق اعلامي بين بعض الصحف والمواقع الالكترونية قال ان القضية ليست قضية صحف مطبوعة ضد المواقع الالكترونية ولكنها قضية اعلام وطني حر ونزيه وشريف وموضوعي ضد اعلام لا تنطبق عليه هذه الصفات بغض النظر عن الوسيلة الاعلامية.) مين قصدك ؟؟؟ إحكي بالواضح والمفتوح. عندكوا اياه يا جراسا.
13-04-2010 08:58 PM
حنكش
الى صقر الشوبك
لقد ابدعت يا صقر مكيس
19-04-2010 11:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات