في هذه المنطقة .. 6 مواليد كل ساعة!


جراسا -

أظهرت إحصائية صدرت عن الإدارة العامة للأحوال المدنية في "وزارة الداخلية التابعة" لحركة حماس في غزة أن قطاع غزة شهد خلال شهر شباط/فبراير الماضي 4140 مولوداً جديداً، بمعدل 147 مولوداً يومياً (ستة كل ساعة تقريباً).

وأوضحت الإحصائية، التي نقلتها وكالة (معا) الفلسطينية، أن ستة مواليد يولدون في قطاع غزة كل ساعة، في المقابل سجلت مكاتب الأحوال المدنية 393 حالة تبليغ عن وفاة خلال الشهر ذاته بواقع 14 حالة وفاة يومياً.

وبينت أن 51% من مواليد شباط/فبراير ذكور، بواقع 2110 مواليد جدد، مقابل 49% إناث بواقع 2030 مولوداً جديداً.

وتحاصر إسرائيل قطاع غزة، ما جعله "سجناً كبيراً" كما يصفه الفلسطينيون الذين يعيشون فيه أوضاعاً اقتصادية صعبة، واجتماعية كذلك. إلا أن الحروب في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس أودت بحياة الكثير من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، حيث قصفت في الحرب الأخيرة بنايات سكنية كاملة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات