احب رجلاً كبيراً بالسن


جراسا -

انا احب رجل متزوج وكبير في السن


تعجبني في من احب نضجه وعقله وشخصيته وكل شئ فيه

بعكس الشباب المائع والطائش والخائن كثيراً

لا ادري هل انا على خطأ ام على صواب

شاركوني برايكم فهو مهم بالنسبه لي

انني اعشقه بجنووون وهو يبادلني نفس الشعور


يريد ان يتزوجني ..ولكن فضلت الانتظار والتفكير لا ادري لماذا؟!

ساعدوني بليز



تعليقات القراء

رحيل
فكرتك صحيحة انه الشباب في هدا الايام كلهم انصاف رجال او طنطات او
مجربين اكتر من اللزوم -- والخيانه بدمهم
يمكن الرجل الكبير زهق من الفياعة والسرمحة وراء البنات
المهم انتي بتقدر تتحمل تعيش مع واحد اكبر منك بكتير ولامتى راح تتحمل سنة سنتين
وبكرة لما يجي اولاد الكم بيكون اباهم - كبير على التربية وتحمل المسوؤلية
وانتي راح تخدمي الزوج والاولاد --- وضاعت حياتك وشبابك

الزواج مش سهل هدا الايام -- لا البنات عاجبهم الشباب ولا الشباب راضي يتزوج
واذا اجي عريس لقطة نادرا ما يكمل ويتم الزواج
سبحان اللة انقلبت كل الموازين والقيم

لو اجي الي واحد كبير بالعمر راح ارضى مع اني لسة ما تجاوزت 30 بسنوات
من اللي بشوفه وبسمعه من البنات والشباب واللة يستر على جميع امة محمد
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك ,,,, أأأأأأأأأأأمين
10-04-2010 12:15 AM
العصفوره تقول
نعم انتي على خطأ ولست على صواب رجل كبير في السن ومتزوج مالك وله .

العصفوره تقول الجنون هو ان تحبي وترتبطي برجل اكبر منك سنا ومتزوج لا تتطفلي على حياة الاخرين ولا تدخلي نفسك في دوامه الزوجه الثانيه والضره ومشاكلهما التي لا تنتهي.

العصفوره تسأل هل تزوج كل الشباب العازب ولم يتبقى الا الكبار في السن والمتزوجون عشان نحط عينا عليهم ونخرب بيوتهم العامره.
10-04-2010 12:22 AM
واواوااااااا
يا جراسا بصراحة عجبتني الصورة -- قمة الرومانسية
اتمناها بالحلال ادعوالي يا معلقين ويا معلقات
10-04-2010 12:25 AM
رحيل الى العصفورة
الاسلام حلل التعدد --- واذا كان قادر على فتح بيت تاني ما المانع
شرط موافقة الزوجة الاولى وطبعا هدا مستحيل في مجتمعنا

انا معك انه في عزابي وشباب لازم يتزوجوا بس مش معي انتي انه ما في
مبادرة من الشباب للزواج
في اخر الاخبار عنا هون بالاردن انه نسبة الطلاق ارتفعت قبل اعلان الزواج
بعد خطبة تدوم اشهر --- السبب الغلاء وعدم التفاهم وانكشاف امور صعب التغاضي عنها
احنا بعدنا عن الالتزام بسنة رسولنا الكريم علية افضل الصلوات في تسهيل سبل الزواج ومنع الاختلاط بي الجنسين -- وهين بنحصد النتائج
10-04-2010 12:32 AM
ابن الكرك
ولى زمن العرسان على قفى من يشيل بليز تزوجيه وتوكلى على الله من غير ترددولاتفكير يابنتى
ولاراى القراء الراى رايك ولكن كما قلت لكى عصفور ياليد خير من مليون على الشجرة
10-04-2010 01:44 AM
رشا السيلاوي
اختي صاحبة المشكله انظري للحياه نظره ايجابيه وكوني متفائله نحو المستقبل لا سيما انتي بريعان الشباب .... مشكلتك ماوضحتي فيها كم عمرك بالزبط ولا كيف تعرفتي على هدا الرجل
والمهم هو يحبك او لاء ؟ وهل هو متزوج ؟؟
... احذري الاستعجال بالزواج فكري وادرسي حاله الخاطب من جميع النواحي
دمت بكل ود ومحبه
10-04-2010 02:27 AM
جدع
نصيحة اذا كان 45 او اكثر لا تقبلي اما دون ال45 اقبلي :-P
10-04-2010 08:06 AM
الفحيصى
لو انه مخلص للاولى وشريف معاها ما بعمل هل حركات معاكى وبعدين وين الشباب العزابيه مش ملاقيه الا واحد متزوج
10-04-2010 08:38 AM
haboosh
حرام عليكي فكري منيح هو متزوج شو ذنب مرته
كوني محاها دقيقة وحدة
هي الي ضيعت عمرها معاه و بخدمتو
و كمان ما تنسي انو اهلك ما رح يوافقو لفرق السن الكبير و كمان لانك لس صغيرة و العمر قدامك
والله لو انت كنت حبيتي شب صغير بالعمر او فتحتي قلبك لشب من عمرك صدقيني رح تحبي
و هذا الزلمة وين عرفتي ؟ و كم عمرو؟
صدقيني يمكن كمان بعرف بنات لانو الزلمة بعملر معين بلغب بذيله عشان بجدد حياتو
بس صدقيني فترة و بتمر و الزلمة بالاخير ما الي الا بيتو و مرتو
و اذا بدك تدخلي بعلاقة ادخلي بوحده ممكن اهلك يوافقو عليها و في منها امل
10-04-2010 09:13 AM
ادم....
توكلي على الله اذا الفرق مش كثير ... بس لو انك موضحه الفرق كان اعطيتك الرأي الكامل
10-04-2010 09:44 AM
ادم....
يا هبله يا عصفوره شو بعرفك الزلمه القدر من كل النواحي .. من كل النواحي فاهمه عليه ..... مابكفيه وحده في ظروف خاصه ..... بعدين البنات ضعف عدد الذكور خليهم يخفو هم على القلب.
10-04-2010 09:52 AM
عصبي
كبير في السن ؟؟

كم عمره يعني؟؟؟ 40؟؟ 50 ؟؟ 60 ؟؟
بعض الرجال في هذه الأعمار ... يتصرفون بما لا يتناسب وأعمارهم .. يعني بالعربي بصيروا مراهقين ...

بده يتزوجك .. وانت بدأت بالتردد

قناعتي .. أن الأنسان .. عندما يدخل في قلبه تردد .. شك .. تريث .. في هكذا أمور .. فأن هناك قناعة داخلية بعدم صحة الفعل ... يعني بحس انه في اشي غلط ..

اذن لست بحاجة الى نصيحة ... كثير هم الأزواج الكبار .. بتزجون لنزوة ... تنتهي بالأنفصال عن الجديدة .. والعودة الى القديمة .. أم الأولاد .. لتنتهي بذلك ... فرص الجديدة بالأرتباط مجددا وسط الظروف الحالية .. اضافة الى أن البعض من الرجال أصبحوا يلجأون الى هكذا تصرفات ( لصيد الفرائس ) بحجة الزواج .. نظرا لخبرتهم في حاجة الفتيات الى الزواج ...


اسمعي .. اذا تزوجتيه .. وتركك .. مش رح أخذك أنا .. ترى هيني حكيت .. واعتبري اللي بيننا .. انتهى ...
10-04-2010 09:56 AM
¤@عاصمكو البدوي@¤ احلى تعليقات العصفوره و عصبي
اولا الى صاحبه المشكله
انتي بتحكي انه ببادلك نفس الشعور وبتحبيه وبحبك
بجوز انتي ما بتعرفي انه الرجل بعد سن ال 40 بصير زيه زي الشباب يعني مراهق
وقلبه لساته اخضر وبحب وبعشق بسرعه

بس انا بعرف انه الشيب ما دخلو بالباقي عندكو

فكري وأستخيري
اذا ربنا كان كاتبلك بصيرلك

تحياتي للأصدقاء
عصبي و العصفوره

حكيكم ورأيكم عجبني عنجد
صباحكم سكر
10-04-2010 10:40 AM
مجنون جديد
نصيحه مالك مصلحه بالموضوع وما في فائده
بس ظل رجل ولا ظل حيطه
10-04-2010 10:43 AM
الصيدلانية سماح
اقتباس من اقوالك((بعكس الشباب المائع والطائش والخائن كثيراً))
يعني عفوا لهاي الكلمة بس انتي لما تحبي شخص متزوج ما بتكوني خاينة؟؟؟؟

لا تعليق

10-04-2010 10:52 AM
سوزان

سيدتي

هلا غلبت لغة المنطق والعقل
على لغة العاطفه
كبير السن
قد يعجبنا الشيب في خصلات شعره
وقد يعجبنا ذلك الهدوء
وتلك الحكمه
التي يتمتعون بها
وقد تعجبنا خبرتهم
ومعرفتهم

ولكن
نقف عند حد الاعجاب بشخصياتهم وتوقيرها وتقديرها
كبار السن ونحن نتحدث عن فارق عمر شاسع
لن يجلب حبنا لهم سوى المتاعب
وسيختفي بعد فتره معهم التفاهم
وسيتعرضون للمتاعب الصحيه
وسنتحول الى ممرضات بعمر الشباب
وسيدخل التأفف والتذمر
من التقصير بحقنا
من كافة الجهات
ممكن ان نسعد بضع سنوات
لكن السن له حكمه
والفارق بين الاجيال لا بد ان يطل برأسه
وان يفجعنا بتسرعنا
ونندم حيث لا ينفع الندم
افلا نحب ونتزوج من يفهمنا
ونكون ويكون لنا ندا وكفؤا
سيدتي
هذا رجل متزوج
افلا نتركه يعيش مع رفيقة دربه
باطمئنان
وان لا نشعل ناره ونرمي فيها حطبا
ونشجعه على هدم حياته وروتينها
وان نحطم قلب زوجة كانت معه منذ البدايه
وتنتظر ان تكون معه في النهايه
ان يعتني بها وتعتني به
يزوجون ابناءهم ويفرحون بهم
لا تدعي الانانيه تطغى على قرارك
فالحب بهذا العمر هو نزوه
فالشيب آسر
لكن حب اندادنا احلى واجمل
يفجر البراكين فينا
ويحيلها الى حب مستعر
وموده دائمه
ورضى عن حسن الاختيار.
ما سألتنا الا لانك محتاره
والمحتار غير متأكد من صواب قراره
الحب الحقيقي لا ينتظر سؤال
ولا ينتظر من احد الاجابه
افلا ابتعدت عنه بهدوء سيدتي
وتركته لزوجه يعيشان بسلام
سوزان
10-04-2010 11:05 AM
بنت مادبا
الله اكبــــــــر

يعني حب ايش على الكبر...........الله يوفق
10-04-2010 11:10 AM
يائسة من الحياة الى رقم 15
انا معك انها خاينة لما عرفت وحبت رجل متزوج
طيب وهو مش خاين كمان ؟؟؟؟؟؟؟؟ والي بحق للرجال عنا يحبوا على زوجاتهم ويفكروا بالزواج من تانية وتالتة

نقطة مهمة ؟؟؟؟؟ ليش بنعارض الزواج من رجل متزوج اذا كان قادر نفسيا وماديا
وبموافقة الجميع

المشاكل حاصلة حاصلة لما يفكر انه يتزوج الرجل --- ولما تفكر البنت انها تتزوج على ضرة
ولما تبقى البنت دون زواج ؟؟؟؟؟؟ ولما الرجل يلعب بذيلة ويخون مرته

يا عزيزتي سماح بعض البنات مظلومات عنا بدها الستر والعفة
وبتتعب لما توصل لنتيجة مرضية الها ولدينها ولاهلها
وبنات عايشين حياتهم ومش فارقة معهم زواج حلال ولا حرام
ووكمان الرجال المتزوجين والشباب بيفكروا انهم يعيشوا كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟ مش مهم
10-04-2010 11:14 AM
سلامتك والبطاطا
اكيد هذا الكبير معه فلوس كثير !! ولا لو كان طفران كان ماعجبك فيه لا سخصيته ولاعقله كان قلتي عنه بخبص او خرفن او شايب مابستحي.. ومع ذلك خذيه وتوكلي على الله ولا تنسي الدهن في العتاقا...وقبل ما انسى مش بكره يلاقنك صاحباتك ويسطن على خدودهن ويقولن الك مالقيتي غير هالختيار وتسيري تنظري لغيره وتعيفيه حياته وتحمليه 100 جميلة
10-04-2010 11:19 AM
عصبي
تحية خاصة الى صديقي ( الشعشبوني ) ماهر ............... ابا حمزه

10-04-2010 11:21 AM
نسمــة البحــر
طيب اديش عمرك واديه عمرو عشان نقدر نساعدك
في رجال بكونو بال 40 بس ببين عليهم 60 وفي رجال ببين عليهم انهم بالثلاثينات
العمر مش مقياس بس ازا اللي بتحبيه فوق ال 45 انصحك بلا منو عشان بعد كم سنة بدخل بالخمسين وانتي لساتك بعز شبابك
وكمان ازا متزوج وعندو ولاد بكرة يمكن سنة سنتين يزهق ويرجع لمرتو وولاده
وكمان ازا تزوجتو ووقتو مش رح يكون ملكه يعني يمكن تشوفيه يومين بالاسبوع ازا صحلك غير انو اوقات الاعياد والمناسبات والزيارات رح تكون مع مرتو مش معك لانو تعود على حياة اجتماعية معينة وصعب يغيرها
فكري بهاي الامور كلها وقرري
10-04-2010 11:27 AM
عصبي الى عاصمكو .... البدوي
وأنا

بدوي .. اعشق الصحراء ...

شكرا ... رقيق العبارات .. صلب الملامح ... حاد العيون .... هكذا نحن .. البدو ....

10-04-2010 11:40 AM
عابرة سبيل
لا نعترض ع التعدد............في الوضع اللي انت فيه هل هذا الرجل قريب لك ؟مديرك؟لانه الظاهر بوجهك دايما لهيك احسست انك تحبيه!!!!!!!والرجل في هذه المرحلة يرجع مرااااااااااااااااهق وكنت انت بوجهه!!!!!!!!!! واحتمال ادا تزوجتيه ترجعي تتطلقي بعد شهر شهرين!!!!!!!!لانو زوجته لن ترضى الوضع.وراح تروح السكره وتجي الفكره
10-04-2010 11:40 AM
العصفوره الى عاصمكو البدوي
صباح الخير عاصمكو البدوي وشكرا على اثناءك على التعليق .

العصفوره تقول مبارك زواج اخيك جمع الله بينهما بخير وعقبالك ان شاء الله بدنا الحلاوان.
10-04-2010 12:01 PM
معجبه جدا بالمشاكس
من اسمك راكان كنت اعرف انك بدوي وعندما تأكدت ازداد اعجابي فيك وتبقى ردودك هي المفضله عندي على قلبي والشعر اسود لا تنسى وناعم هيك البدو واحلى عيون
10-04-2010 12:04 PM
لميس
صباح الخير لجراسا ولجميع المعلقين
عزيزتي صاحبة المشكلة :لن الومكي على حبكي لذلك الانسان لان الحب ياتي لوحده ,,,,وهذا شئ ليس بالايدي لان المشاعر قد تكون وضعتك في خانة حبه
ولكن وقع اختيارك على الشخص الخاطئ ,,,,,,,,,,رجل متزوج ولديه اطفال وعائلة وزوجة
لن اطيل كثيرا ولكن ضعي نفسك في مكان زوجته ,,,,,,وما هو موقفكي من ذلك
تتزوجي رجل انتي من عمر اولاده ,,,,ما هي نظرتهم اليكي
لا يوجد فارق في السن كثير ,,,,,,افكاركما مختلفة كل منكما رأى الحياة غير ونظرته لها غير
لن ازيد على كلام الاخت سوزان كثيرا ,,,,,,فأنا متأكدة انها عبرت
عن كل ماا تجووول به خواطرنا للكتابة ,,,,,,,,,,,,,,حاولي ان تنسيه لانه من الاستحالة ان لا تجدي شخص غير طائش وخاين ومما ذكرتي سابقا
وهل لكي خبرة سابقة حتى ذكرتي كل الشباب هكذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما هو موقف ابيكي يزوجكي ب رجل في سنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وتخيلي للحظة ان اباكي يتزوج واحدة اخرى على امك بسنك ما هي ردة فعلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
وما هو حال امك والعائلة
لا تجعلي سعادتك على حساب غيرك ,,,,,,,,وهل ستكوني سعيدة جدا وغيرك يتألم
هذا كل ما لدي
تحياتي للجميع
10-04-2010 12:08 PM
™Catwoman
مرحبا بكم في كوكب كوميديا كوكب الاتارة والغموض

عندي سؤال محيرني من اول ما دخلت الزاوية ؟؟؟؟

انتوا في أي مجتمع عايشين ؟؟؟؟؟؟

في مجتمعنا هاي العلاقات عادية واشي طبيعي اعجاب الفتاة بالرجل او الرجل في الفتاة !!!!

وبما انوا علاقتكوا مبنيه على الزواج ما تترددي....

يعني للبنت الحق بتكوين صداقة مع اي انسان ولكن تحت شروط معينة يجب مراعاتها وعم التجاوز عنها في العلاقة القائمة

(@)

10-04-2010 01:32 PM
العصفوره تقول لرحيل
المعضله هنا ليست بالتعدد فالتعدد معروف ان الله اباح مثنى وثلاث ورباع وان رأي الفقهاء ان الرجل اذا كان يمتلك المقدره الماليه والجنسيه فليفعل حتى لو لم يكن هناك سبب يدعوه للزواج على زوجته .

المعضله اساسا ان المجتمع نصفه من الشباب ومن الشباب القادر على الاقل من الناحيه الجسديه على الزواج لكنه تحت ضغوط وارهاق الحياه لا يستطيع ان يقوم بتلبية متطلبات الزواج والتي اصبحت تشكل عبئا على افراد المجتمع والتي تحولت الى كابوس يعاني منه الشباب والفتيات .

المتزوج هو رجل محصن احصن فرجه وانتهى المشكله ان ننتبه الى الشباب وطاقتهم وانهم غير محصنين فأولى لنا ان نحصن هذه الفئه من الرجال قبل ان نحصن المحصن اصلا .

مشكلة الزواج مؤرقه وما نراه من تسيب اخلاقي مرجعه الى ترك هذه السنه ومغالاة الاهل بطلباتهم وتغير نظرة الفتاه الى الزواج وحلول قيم جديده مكان القيم الاصيله .

الله يستر
10-04-2010 02:02 PM
عاشقة الوطن
اتزوجيه اذا حسيتي انه بحبك بصدق
ولا تردي ع حدا
خذيه بالحلال
ولا تسألي عن حدا
هاي نصيحه
مصلحتك هي الاهم
10-04-2010 03:17 PM
مشكلجي
سؤال مشكلجي...أحقا زواج الصغيرة من الكبير هو بهذا القدر من السوء؟؟؟؟
لماذا نضع التصورات السوداوية مسبقا...لماذا نحكم باستحالة السعادة بين الصغير والكبير؟؟؟
ألا يوجد من يحدثنا عن حسنات هذا الزواج..الا يوجد من يروي قصصا حقيقية لمثل هذا الزواج ونتائجه....
معذرة صارو أكثر من سؤال....
أرى ان المعلقين يقودون النتائج باتجاه زاوية معينه...هل هذا سليم؟؟؟؟؟؟؟
.........................................................................................................................
لماذا دائما نحشر انفسنا في الزوايا الضيقة....ليس سؤالا ..أنما طيف خاطر مر بفكري...
10-04-2010 03:28 PM
صاحبة المشكله الى الجميع
انا عمري 23 سنه وهو عمره 50 وتعرفت عليه باحد الافراح ساعدوني بليز
10-04-2010 03:29 PM
صاحبة المشكله الى الجميع
انا عمري 23 سنه وهو عمره 50 وتعرفت عليه باحد الافراح ساعدوني بليز
10-04-2010 03:29 PM
الصيدلانية سماح الى يائسة
كلامك مزبوط يا يائسة وفعلا ما حدا لاقي هاي الايام
لكن هي الان لساتها صغيرة وهاي الجيزة ما رح يجي من وراها الا المشاكل والهم والنكد لو لم يكن من الزوج سيكون من زوجته السابقة واولاده والاهل وبالمقابل المشاكل ستمتد لعش الزوجية
لمذا نرمي انفسنا بأي شكل من الاشكال فقط من اجل الزواج؟؟؟
عفوا بهاي الكلمه بس ان خليت خربت وللان ما اتوقع انها خربت
في شباب عاطلين وفي الشباب الرجال فعلا ..
انا برأيي هاي مش جيزة هنية هاي تعاسة ابدية واخرها الطلاق لا سمح الله
وانا قولت رأيي لاني ما برضاها الي فأكيد ما رضاها لاختي صاحبة المشكلة
10-04-2010 03:31 PM
مشكلجي
الصوره اللي فوق..وأن كانت تعبر عن المشاعر الجميله وألأحاسيس الرقيقه..ألا أنه بمثلها شوهت ألأفكار وهدمت الأخلاق..وقيدت المجتمعات نحو مستنقعات الرذيله....دوما أتساءل ..هل اللذين يخلقون صورة لأمرأة عارية عاجزون عن خلق صورة لأمرأة مستوره...وهل اللذين يسعون في الرذيلة حقا عاجزون عن السعي في الفضيله.......
10-04-2010 03:38 PM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي
اسعد الله اوقات الجميع ، تحية حارة للاخ عصبي والحمد لله على السلامة طال الغياب
حياك الله ياراكان والحمد لله على السلامة مرة اخرى
10-04-2010 03:48 PM
ماهر (ابوحمزة) الى سوزان
اسعد الله اوقات الجميع ، لحمد لله على السلامة فقدنا تعليقاتك القيمة عموما الحمد لله على السلامة ، مع انني لااتفق معك كلية فيما قلتي في هذا التعليق ، عموما الحمد لله على السلامة
10-04-2010 03:55 PM
احساس مرهف
الى catwoman
يالصمتك يرميني قتيلا فحبي لك من طرف واحد
لماذا وقد عشقتك طويلا وصرت لام جمالك عابد
احاول ان اتماسك فلا توقعيني احاول ان اكون كجبل صامد
من اجل حنيني من اجل اشواقي من اجل عيون غزال شارد
يفر مرارا من قبضتي فهل ياترى ساكون له فاقد
10-04-2010 04:08 PM
فاعل خير
الى عصبي
مكان رائع وجميل خدمات رائعة ومتقدمة زورها راح تخليك تكون رايئ مو عصبي شارع الجامعة الاردنية بالقرب من المزعج للموبايل حيث هناك يوجد قهوة ابو العبد التى لا مثيل لها ذات اللون الاسود والرائحة العطرة التي تشدك اليها من بعد اميال
جرب وما راح تخسر يا عصبي ونصيحة اخرا اوع تعصب ليطئلك شرش بعروئك
10-04-2010 04:21 PM
سوزان
سيدي مشكلجي
لا حاجة للاقمار
وجراسا تمتليء بكواكب دريه
شكرا لسؤالك عني
اعلق عندما اجد الظرف مناسبا
او ان تكون المشكله استفزت
شيئا داخلي
اعجبني ما جادت به حروفك

سيدي ابا حمزه
دائما تبادر بالخير
والسؤال
شكرا للين عباراتك

اما انك لا تتفق معي
فهذا سيدي اجمل ما في الامر
ان نختلف وان نتفق
ان تعجبنا فكره
وان نرفض اخرى
هذا هو التنوع المحمود

اعذرني سيدي
الزواج من كبير في السن
ومتزوج
اجد من الصعب قبوله
والزواج من متزوج حتى لو صغير السن
ايضا صعب
فانا امرأة غيور
لا احب الشراكة في الزواج وهذا حقي

فتعليقاتنا انعكاس ومرآه عنا
وعن قناعاتنا وافكارنا

قد تجد الرفض وقد تجد القبول

شكرا سيدي على مداخلتك
لانها تضفي سعاده وسرور على جوي.
10-04-2010 04:29 PM
العصفوره تقول لمشكلجي
مساويء الزواج من الكبير في السن اكثر من المحاسن

والخريف والشتاء لا يلتقيان مع الربيع

العصفوره تقول الاباء عندما تكون الفجوه العمريه عميقه بينهم وبين ابناءهم لا يتفاهمون معهم ولا يستطيعون الوصول اليهم ولا الى تطلعاتهم فلكل جيل اهدافه وتصوراته وثقافته.

العصفوره تسأل مشكلجي صاحبة المشكله عمرها 23 عاما وهو 50 عاما اين الحسنه او الحسنات في هذا الزواج الا حسنة واحد انه اذا كان غنيا طبعا الاعمار بيد الله سيموت قبلها وأنها سترثه وستتزوج شابا تتمتع بماله معه .

زوجوا الشباب أولى والله اولى .
10-04-2010 04:44 PM
رحيل
انا ما توقعت انه عمرك 23 لا انتي كتير صغيرة
انا لما ايدتك انه ما في غلط انك تتزوجيه كنت بفكر انه عمرك تجاوز 30 بشوي

اما 23 سنة بنصحك من اخت اكبر منك بسنوات قليلة لا تقدمي على هدا الخطوة ابدا
ولسة الايام قدامك --- واكيد راح يجي ابن الحلال سيبك منه

هو اكيد مبسوطة عليك وحدة صغيرة بالعمر بدو يجدد شبابه على حسابك
صدقني راح يرجع لبيته ومرته ؟؟؟؟؟ وراح ينساك

اهلك بيوافق على زواجك منه ؟؟؟؟ يمكن يكون عمر والدك متل عمره
معلش هدا الجنون بعينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا بايد الزواج لما يكون الفارق 10 سنوات مش اكتر
10-04-2010 04:53 PM
عاشقة الوطن الى رحيل
كلا مك منطقي
لكن الحلال خير من ارتكاب المحرمات
فالزواج حل افضل
الفرق ليس بالسن
لكن الفرق بالافكار
والعادات والتفاليد
والغربة ليست غربة البلاد ولكن بعدم التفاهم
فالحب يزيل الحواجز
ويقرب الافكار
وبما تخرج من منزلك وتموت قبل شيخ عاجز
10-04-2010 05:11 PM
الى عصبي
انت غريب جدا طلعت بدوي ,,,,,,,,,,,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اهل الكرامه
وين كنت لما سبوا وشتموا البدو وعلى صفحات جراسا
غريبه الدنيا ولا الناس هي الغريبة
وسامحنا
10-04-2010 05:33 PM
يائسة من الحياة الى الصيدلانية سماح
ان شاء اللة ما تكون خربت ولسة في خير
ا
10-04-2010 05:48 PM
دودة
بعكس الشباب الخائن.. طب ما هو متزوج وبخون مرتو معك !!
بعكس الشباب الطائش.. متزوج وعجوز وفايت بعلاقة غرامية مع بنت صغيرة !!
احب فيه نضجه وعقله وشخصيته.. سنحة تسنح هيك شخصية .. وين النضج بالزبط ؟!!

وسنحك على هيك قصة.. قلبتي معدتي وطيرتي عقلي.. والله لو ابوكي يعملها الا تطخيه..
10-04-2010 06:04 PM
دودة الى مشكلجي 30
حسنات الزواجمع الفرق الكبير بالعمر؟؟ شو عندك حسنات الو بالله؟؟ والله بس تسير على مبدأ خالف تعرف
الكبير الو هيبتو.. والزواج او كذا سنة بكون في خلافات بالراي بعدها الاثنين بتعودو على بعض وبتأقلمو بالجو الجديد.. طب هاد عجوز عمرو 50.. فكرك لما بدو يتأقلم مع بنت عمرها 23 شو رح يسير؟؟
بدو يسحل بنطلولنو ويطعميها قدام الناس ويلعبها بالملاهي؟؟ ما بخلص المشوار ولا جاييتو جلطة

اذا هي بدها تساير عشان بتحبو شو بدها تعمل.. تشتغل ممرضة وهي بنت باول حياتها؟؟ تتحمل تعيش سيدة عذراء؟؟

لا تعطيني حسنات كثير.. اعطيني حسنتين للزواج برجل كبير ويخلف عليك وسلامتكم
10-04-2010 06:12 PM
Catwoman الى 38 وعصبي
الاسـمـاء لا تـعـبـر عن شـخـصـية الانــســان واتــجــاهاتـــه ...... تمنيت ان اكون بدوية لي ارتقي الى مستوى تفكيرك ... كم تمنيت ان اكون شاعره حتى اصفك .... حبي شي مو سهل تطوله غيرك حاول بطرق كثيره ان كنت فارس ياهلا ومرحب حيا الله رجل ماتهزة قبيله
انا غير كل البنات حولي سكون وروعه وبحر هايج تسمع هديرهطريقي معركة ان كنت داخل
احدرك من طريق اشواكة كثيره ترا اكثر الفرسان فرو من جولة اولي وماكانت اخيره
ان فزت بحبي تراني تحت امرك مايوقف بوجهك احد ولافرسان الجزيره
ابغاك تعرف اني زهره وماتقطفها غير يد جديره يقولون بيتي بالقمر والنجوم حولي
ان كنت صادق مد لي جسر وحيله تراني بدر والنجم يشهد وكم من دوله بعتث سفيره
يقولون حسن ويقولون عقل اشوف نفسي في كل شي كبيره انا من الورد حسنه
ومن كل زهره اخد عبيره انا في التواضع مالي بند وفي الحب انا اكبر بحيره
احب الناس كل دون مافرق وانتظر فارس تردد عنه اخبار شهيره
تراه يكون انت ؟؟؟
10-04-2010 06:16 PM
دودة الى الصيدلانية سماح
ان خليت بليت.. عأساس مش عارفة ولا انو الكلمة كتير صعب تتزكريها يا رائية
10-04-2010 06:30 PM
سوزان
صاحب الشعر الاشقر كخيوط الشمس الذهبيه
وتلك العينان الواسعتان الخضروان كالمروج الخضراء
وعلى خديه تتلألأ تلك النمشات
وذلك الفم الصغير الذي يشبه حبة الكرز
من علمني معنى الرجوله وعلمني اني انا الانثى
في ذلك اليوم الذي وقف به امامي شامخا
على باب المنزل وقطب حاجبيه بحركة جميله
وانا ما زلت طفلة لم اتجاوز الحاديه عشره من عمري
الطفله التي كانت تشاركه اللعب على الدراجه الهوائيه
في تلك اللحظه التي طلب مني فيها الدخول الى البيت
لمرور شابين غريبين في حينا
عرفت اني ما عدت ذلك الصبي الذي يشارك الصبيان العابهم
وان لي ميزه وان هناك من يغار علي واني بنت واني انثى
في لحظه امطرت الدنيا على تلك البذره الساكنه في داخلي
وايقظتها لتنبت شيئا فشيئا لتخرج منها النبته الانثى
لا تزال تلك الحادثه مطبوعه في ذاكرتي
وشكلت نظرتي لمفهوم الرجال والرجوله
يومها عرفت ان الرجال يخلقون رجالا
وان الرجوله قد يكون صاحبها
طفلا لا يتجاوز التاسعه من عمره
يغار على عرضه يغار على اخته
يغار على جنس النساء وانا منهن
لماذا الاشياء الجميله
تأبى ان تكون رفيقتنا
ولماذا الرجال يفضلون الرحيل باكرا
ويترجلون عن صهوات جيادهم قبل الاوان
وان اللحظات السعيده تستحق اسم اللحظات
اشتقت لك ايها الطفل الرجل
فأربعة عشر عاما من عمرك
لم تكن كافيه لاتعرف عليك اكثر
لاشبع وارتوي منك
لكن الودائع مصيرها الى استرداد
فرجعت الامانه الى صاحبها
ويشهد الله انك اديت الامانه على الرغم من صغر سنك
واقمت صلاتك وصمت شهرك وبررت والديك
وأنك كنت نعم الابن البار
منذ زمن لم ازرك ومنذ زمن لم تزرني في احلامي
سلام عليكم انتم السابقون ونحن اللاحقون
رجال بثياب اطفال مضوا و مارسوا الرجوله
بأشرف واحلى وانبل معانيها وببراءة الصغار.
هلت ذكراك في مثل هذه الايام وهاجت شجوني
وهزني الشوق اليك .
الى اللقاء اخي الصغير
ايها الحاضر الغائب

سوزان يا حبيب عيني
10-04-2010 06:32 PM
عصبي الى فاعل خير 38
عزيزي .... وصلت الرسالة ولكن

لتعلم أنني تذوقتها .. حتى الكاسة صب بربع دينار ...

ويا catwoman ياااااااااااااا catwoman !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



10-04-2010 06:35 PM
الى سوزان
سلمت يداك كفيت ووفيت ما كنت اريد قوله لو انها متزوجة واحب زوجها عليها ماذا ستفعل؟ اكيد ستقلب عاليها سافلها
10-04-2010 06:56 PM
احساس مرهف
الىcatwoman
طريقي الى المجهول قد يطول فما نهاية الحب ذاك الاسطول
هل النهاية ورد برائحة زكيه ام ورد باشواك ندية
ام ابتسامات ترسم على شفاهنا ام دموع نزلت من آلامنا
رحلتي طويلة في بحر عيناك
ابحر فيهما لانجز بعض المهمات
لا انكر اني لست بربان او قبطان شاطر
لكني قبلت التحدي لاجل عيناك والمخاطر
دعيني اسافر في بحر عيناك
لانجز مهماتي
سقوط مدينة الحب بيدي وتكوني انت ملكة المحبات
رحلتي طويلة مليئة بالمخاطر لن يقاوم فيها احد الا من كان عليها قادر
وان مت ولم انجز مهمتي

لا تقولي عني خاسر بل قولي خاطر ولم يستطع فبحر عينايا مليئ بالمخاطر والطريق الي طويل وصعب وشائك
قولي عني شهيد تلك المهمة
10-04-2010 07:20 PM
رحيل الى عاشقة الوطن
لا حبيبتي انا قلت انه الزواج والحلال افضل
اللة يبعدنا عن الحرام بكل ايشيء في الماكل والمشرب والعلاقات

الغربة ليست غربة مكان ولا زمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الغربة غربة انسان وللاسف
10-04-2010 07:30 PM
الى ™Catwoman
بحترمك وبقدرك كتير (لغاية في نفس يعقوب )
10-04-2010 07:48 PM
yazan و رسالة الوداع:
أحيانا .. يقول المرء لنفسه .. يكفي غرورا .. لما لا أكون متواضعا ...
و لكن عندئذ .. و عندما يقرر ... يكتشف ان الأخرين لن يطلقوه .. سيبقونه رغما عنه ..- اسيرا للكبر-

حاولت أيصال هذه الرسالة .... ولكن للأسف ..فأن كلامي -مثلي- عصي على الفهم ...

و بما أني أفتخر بالقول بأني صاحب مقولة : "على المرء أن يختار معاركه بعناية" ... أعتقد أن الأوان قد حان.. لاختيار من أتكلم له .. فالكلام -مهما علا- في غير أهله .. يضيع ...
صحيح أنه كان هناك بعض الكلام الجميل ... و بعض الفهم الجميل .... بين فينة و أخرى .. و لكنه ضائع في بحر من "الظلمات .. "

و الظلمات هي ما كنت أقصده عندما قلت : "عجبي لمن يتخذ الرفعة (ستارا) .. للأنحطاط .."
ربما ثقافتي .. مختلفة كثيرا ... عن عموم القوم .. على كل حال
في المرة الأولى ..رضيت -كرمال عيون هالأنسان- .. أما الان ..
ربما سأتابع الرد و ربما لا .. و لكني -حتما- لن أرسل الرد الا الى نفسي ...
لأ أنكر أني تعلمت الكثير .. و لكن ..يحزنني أن (( العلاقة ليست متبادلة ...))

و بأحرف من العطر .. من الندى ... من رحيق الورد... من زهر الصباح .. من نسيم الليل ..و من الدمع .. :
قد ان أوان الرحيل ... فوداعا أيتها الأفكار ... و وداعا أيتها الكلمات ...
و وداعا .. أيها الأحبة ..

أتمني أن يكون رحيلي رحيل أرتقاء .. لا تقهقر و اختفاء...
و أتمنى أن يبقى كلامي .. أثرا لي ..و لن أنتظر جوابا ...
و اعذروني على -غروري-

مباركة حروفكم .. سعيدة دروبكم .. دائمة ضحكاتكم ... جميل أرثكم ... مشرعة بالنور أحلامكم ..
10-04-2010 07:51 PM
العصفوره تقول لسوزان
جعلتني اصمت واتمعن بما كتبتي اجتاحت كلماتك روحي نعم الرجال يخلقون رجالا .

العصفوره تقول احسنت وابدعت .
10-04-2010 07:54 PM
محمد رفيق
هل يفبل الرجل لزوجتة ان تحب شخص غيره بالطبع لا ولاالمرأة كذالك فهاذا الرجل الكبير بالسن يخوض معك الان علاقة محرمة شرعا ولو ان زوجته اقدمت على عمل مماثل لكان مصيرها القتل او الطلاق . انت الان ضعي العاطفة جانبا وهذه الامور تريد العقلانية والتفكير السليم .و النظرة المستقبلية لما بعد الزواج من الصعب ان تجدي رجلا متزوج من اثنتين وحياته على ما يرام .والاسلام اباح مثنى وثلاث ولاكن بشروط وانت الان ضعي نفسك مكان زوجته كيف تكون ردة الفعل .وتأكدي تماما انكما الاثنان تخوضان علاقة محرمة .ويتوجب عليك الفكير جيدا بهذه العلاقة وهذا الزواج وتبعاته المستقبلية من تجاه الزوجة الاولى ومن الاولاد والمجتمع والاقارب وتردد العبارات مثل ( اخذت واحد من جيل ابوها ) او ان تجدي الفرق بينك وبين اخواتك او صديقاتك في الازواج .
والزواج ليس محرما وانما العلاقة هي المحرمة وعليك التفكير بهذه الامور لتجنب الندم فيما بعد
10-04-2010 08:09 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
ما سر علاقة اعجاب الرجل بالمرأة
وما نهاية هذه العلاقة
هل هو حب صادق من حب ايام زمان الذي كان مليء بالاخلاص والمودة
ام حب من حب ايامنا هذة حب مبني على المصلحة
ما هو الحب وما طريقة التعبير عنه بالكلام
هل هو مشاعر ام اوهام
ما سبب عظمة وكبر تلك الكلمة المكونة من حرفين
ويا لكترة علاماتها ومعانيها
سؤال ليس له جواب محدد
ما هو الحب وما المعنى الذي توصفه تلك الكلمات؟
10-04-2010 08:14 PM
اليك
نفسي احطك جوى عيوني واسكر عليك برموشي بستناك ! احكي
10-04-2010 08:23 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
ما سر علاقة اعجاب الرجل بالمرأة
وما نهاية هذه العلاقة
هل هو حب صادق من حب ايام زمان الذي كان مليء بالاخلاص والمودة
ام حب من حب ايامنا هذة حب مبني على المصلحة
ما هو الحب وما طريقة التعبير عنه بالكلام
هل هو مشاعر ام اوهام
ما سبب عظمة وكبر تلك الكلمة المكونة من حرفين
ويا لكترة علاماتها ومعانيها
سؤال ليس له جواب محدد
ما هو الحب وما المعنى الذي توصفه تلك الكلمات؟
10-04-2010 08:23 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
سؤال محير ليس له جواب
ما هو الحب وما معنى تلك الكلمة المكونة من حرفين لا غير
هل هناك فرق في حب ايامنا الحاظرة ام الايام التي مضت
وما الادلة على وجود الحب وهل له علامات وتاثيرات بحياتنا
10-04-2010 08:39 PM
سلطية
من وجهة نظري لا تتسرعي في أخذ القرار بعدك بعمر الورود الفرق كثير كبير والله بجوز بعمر والدك صدقيني سوف تندمي على تلك الخطوه بصراحه مش كل الشباب زي ما وصفتيهم في شباب مثل الورود وفيهم من الأخلاق ما تتمناة كل أنثى والعاده عنا اذا الرجل توفيت زوجته ويريد الزواج لن يقبل الا بإمرأة مطلقه أو أرملة أما انك تظلمي نفسك مع ختيار والله مصيبه وأكبر كارثه لأنك رايحه تموتي وانت عايشه تمتعي بشبابك وخذي واحد بعمرك ولا تحرمي حالك من ربيع عمرك والله انك مجرد التفكير به ستحرمي نفسك من متعة الحياه خسارة ترمي شبابك مع ختيار
10-04-2010 08:42 PM
عناد
تميل النساء الى رؤية تناقض واضح بين النضج والجمال ....لانهن يساوين خطأ ن ...بين الحسن

والصبا ...يعجبني ان ارى كيف تشوش يد الطبيعة القاسية ...تراتب اهواء البشر ...

اظن ان تآكل الرجولة .....يعزز مجمل ما تعنيه الرجولة ...ولي تجربة في هذا المضمار ...

تجربة ذات طابع كومدي وتراجيدي في الآن نفسه ....طفلة الجيران اللتي كنت احملها على يدي

عندما كانت صغيرة ....ما ان كبرت قليلا واشتد عودها حتى صرحت بحبها ......!!

اظن ان النساء يبحثن في هذا عن حنان الاب المفقود ....والرجل ايضا يبحث في هذا عن حنان

الام .....ايضا ......بعيدا عن دنومات الارض اللتي سيرثها لاحقا ........

ولكنني بالمجمل ....لا امانع من حوض هذه التجربة ....تحياتي

ابو وديع تسلم يا غالي ....الكنج والحكيم وجنى الغائبة ...وفتاة الصحراء ....وينك ؟؟؟
10-04-2010 08:47 PM
مشكلجي الى دوده
ليست مسألة خالف تعرف...بقدر وجوب النظر الى الوجه الآخر للمسائل ثم من بعد ذلك عمل المقارنه والخلوص الى النتائج...أحيانا يجب ان نبتعد عن القوالب الجاهزه والأحكام المسبقه للأمور...
أنا لا أشجع هكذا زواج ولكني أيضا لست ضده...فأحيانا تكون حكمة الله خارج حدود مفاهيمنا ومقاييس العقل والمنطق لدينا...ولعلنا نرفض شيئا نظريا..لكن التجارب العملية تثبت عكس كلامنا...
ليت من مرو بتجارب عمليه أن يحدثوننا بنتائج تجاربهم فهي الأقرب الى التصور الصحيح لما سيكون...
10-04-2010 09:14 PM
عاشقة الوطن
هذا الموضوع اعجب الكتير لان يحوي كلمة حب
التي يتمناه الجميع الحب الصادق
لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه
اتمنى من ذي الجلال والاكرام ان يعطي كل شخص سؤلة
10-04-2010 09:15 PM
الى سوزان
كم أتمنى أن اراك يوما .. فقط كي انظر في عينيك ..و اقول أنت رائعة ...
10-04-2010 09:19 PM
Catwoman الى 38


ما اطيب مذاق القهوة المصنوعة بالبيوت والتي تصنع بايدي البنات تلك الايدي الناعمة ....

يا عصبي ياااااااااااااااااااااا عصبي !!!!
10-04-2010 09:22 PM
الصيدلانية سماح الى دودة
الى دودة
ميرسي ع كلامك الرائي يا رائية ...
لن ارد عليكي بس كل الطرق تؤدي الى روما والمهم انو المعلومة وصلت يا زوء
10-04-2010 09:34 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
الى رقم 58 اليك
وانا كمان اكن لك الاحترام والتقدير لنفس الغاية
10-04-2010 09:39 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
الى رقم 58 اليك
مرسي كلك زوء وحنية ومحبة ويسلمو عيونك ورموشك
10-04-2010 09:42 PM
مشكلجي الى سوزان
نجحتي سوزان..
في جعلنا نشاهد ملاكك الصغير
بين الحروف
والكلمات...
وذكرتيني
بصديق رحل فجأة
وكان رحيله في وقت
خارج حدود التوقعات
وهذا هو الموت
لا يأتي حسب أهوائنا
أن كان لنا هوى فيه أصلا..
رحم الله أخاك
وغفر له
وأسكنه فسيح الجنان..
10-04-2010 09:43 PM
safy
الان استطيع ان اعلق بعد ان عرفت عمرك وعمره ، لا تفكري بالوقت الحاضر بل فكري بعد 10 سنين و15 سنة و20 سنة لما تكوني في عز نضجك الانثوي ويكون هو اقترب من السبعين ، وقتها لن يستطيع ان يجاري متطلبات انوثتك ، في العشرينات لن تدركي ما اقول ولكن ما ان تصلي 35 وقتها تذكري كلامي رح تصيبك احاسيس ومشاعر انثوية جديدة وكل ما كبرتِ رح تزيد ، لذلك لا بد من وجود شريك متوافق معك لتعيشوا مع بعض اوقات النضوج ، اما في حالتك فالموضوع غير مشجع ابدا ، انتِ الان واقعة تحت تأثير مخدر الحب والاحلام الوردية والذي سرعان ما يتلاشى امام ما يفرضه الامر الواقع .
10-04-2010 09:44 PM
عايش بس طايش الى العصفوره
كفاكى تفلسفوعرط علينا الله لايجبرك شو بترغى كانك شاربه غولدن من شان الله لا تعلقى لاانه تعليقك سخيف للغايه
10-04-2010 09:49 PM
محمدرفيق
الى يائسة من الحياة اعتقد ان هذى الاسم ليس لك فأنت متفائلة وكلامك اكبر دليل وهو ما قيل للصيدلانية .ومن الواجب عليك التفريق بين الخيانة والزواج فالعلاقة بين الرجل الخمسيني والفتاة هي خيانة من الرجل واما الزواج من اكثر من امراة ليس من الخيانة

الى سوزان كل الاحترام التعليق كان في صلب المنطق وكان واقعيا جدا واهنئك على سعة الافق وجمال التعبير والاسلوب المميز. واسأل الله ان يرحم اخاك ويسكنه فسيح جناته
10-04-2010 09:59 PM
اسئل مجرب
علاقه غير متكافئه من كل النواحي وانصحك بأن تبحثي عن السبب الحقيقي اهو الخوف من عدم الزواج لاي سبب كان او هو الحب في المال او ان الموضوع لا يعدو مجرد نزوه

عمو انت ادرى الناس بظروفك ولكن من خلال السطرين اللذان وضحت فيهما المشكله فالموضوع غير واضح ولكن لا اشجعك عليه وعليك بالتفكير لماذا يبحث عن زوجه 2 وهل سيكتفي ام انه سيحب ال3 والرابعه

10-04-2010 10:05 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت صاحبة المشكلة انت صغيرة جدا بالنسبة لذلك الشخص انت تقريبا اقل من نصف عمره ، وهذا سيكون له تاثير سلبي مستقبلا عليك ، عليك ان تحكمي عقلك قبل قلبك
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك
10-04-2010 10:06 PM
النشميه الاردنيه
:-Pاكيد ان وضعه المادي تمام وهو رجل ملىء واغراكي بالمال وتعلقتي فيه بس هذه هي المسأله وشباب هالايام مساكين وضعهم على قدهم ومش نا ضجيين ماديا هذا زمن الماده مش زمن الحب يعني مصلحه لاء شاطره وصياده ماهره>-(
10-04-2010 10:08 PM
نسمــة البحــر
يخرب فنك 23 و50 !!!! فرق كبير شو حبيتي فيه ؟
حرام عليكي الحب بروح وبكره بتصحي ع حالك وبتلاقي حالك مع ختيار بكرة بس يوصل ال 60 بتكوني لسا بعز شبابك فكري بالمستقبل وانسي الحب والحكي الفاضي الزواج مقبرة الحب
اصحي حبيبتي اصحي خديلك واحد شب يصغرك 10 سنين ولا واحد يكبرك 20 سنة بلا هبل
10-04-2010 10:10 PM
مشكلجي الى يزن
هيا أذهب أنت أيضا..
فهذه هي قصة الحياة..
لا يفاجئني ذهابك..فقد اعتدت على هذا
كلما شاهدت زهرة تنمو..
تأتي الريح
وتقتلعها...
في أغنية لفرقة سنشري(أجنبيه)
كنت اسمعها من زمن بعيد
يقول مغنيها ذو الصوت المبحوح الجميل متسائلا:
WHY LOVER WHY
WHY DO FLOWERS DIE
ماذا يا حبيبتي..
لماذا تموت الأزهار؟؟
ومع ان الأغنية كانت تتحدث عن الجنود في الحرب
الا أن كلماتك جعلتني أستحضرها..
أن مما يؤسف له..أن الطيبون سرعان ما يترجلون
عن صهوات جيادهم
وينسحبون من أنفاس الحياة
يجرون أنفسهم الى الزوايا..
يتشرنقون فيها
يحبسون عطرهم وطيبهم
على حدود أنفسهم
متألمين ..بصمت..
لماذا؟؟؟
وألف لماذا؟؟؟
ولأي شيء هذا..
تنهار ابنيتنا قبل ان تكتمل..
ونتحطم قبل أن نرتقي..
كتب أرنست همنغواي يوما
عبارة جعلها عنوانا لروايته
(لمن تقرع الأجراس)
وكمثلها أقول
لمن تترك الساحات
ولعلي أقتبس مما كتبت سوزان
وأن أختلف المقام
لماذا الاشياء الجميله
تأبى ان تكون رفيقتنا
ولماذا الرجال يفضلون الرحيل باكرا
ويترجلون عن صهوات جيادهم قبل الاوان...)
هيا أنسحب..
أن كان في الأنسحاب
حياتك..
بالنسبة لي ..ألفت هذا
وعشت
مرارته
مرات ومرات....
10-04-2010 10:13 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
هل اروع ما في الحب العذاب الي بحس فيه الحبيب في بعض الاحيان وكيف يكون الحب بدونه
وما هي نهاية الحب؟
في راي الحب يشبه البحر والسفينة
كيف
الحب هو البحر
والسفينة هي العشاق
ما مدى تاثير البحر في السفينة وما ردة فعل السفينة بالبحر
هل يعقل ان البحر يجبر السفينة على سلك طريق هو بيختارها ام السفينة تسلك طريق هي بتختارها
مين برايكم اله تاثير على الاخر السفينة الي هي العشاق او البحر الي هو الحب؟
10-04-2010 10:16 PM
الى 55 -79
شكرا على الكلمات الرائعة قراتها اكثر من مرة
10-04-2010 10:38 PM
بنت مادبا
ليش هيك صايرين الكل قالب الزاوية لخواطر ..... واللي بده يحب غصب ويصير صاحب اشعار

شو هالسالفة ......... والله عالم مثل الفستق الفاضي مافيه عندها اشي تشغل بالها فيه

انداري عنكو

المشكلة وين وانتو وين ..........>-(
10-04-2010 11:40 PM
الى ™Catwoman
تستحقين التقدير ؟؟؟؟؟ لكن هناك خطا حصل
وانا كنت ارغب بتوجية الى غيرك
تحياتي لك وتقديري
11-04-2010 12:00 AM
yazan
صديقي مشكلجي ...
لم أعد الى هنا الا لقراءة ردك ...
و لا أخفيك سرا ..أنك أنت السبب ..
في أني لم أغادر أول مرة ...

أتمنى أن أقول أطمئن ...
ولكني لا أجرؤ على قولها لنفسي ...
فكيف أقولها لك ..

و لكن هذه هي الحياة ...
سلسلة من المغامرات ...
حيث نادرا ما تستمر مغامرة ..حتى النهاية المرجوة...
الكل يعرف أنه لا بد يوما راحل...
على صهوة جواد أو على نصل سيف ...

جراسا كانت مغامرة جميلة ... رائعة ...
و لكن .. عندما تغيب الأصداء ..
و عندما تنخفض الأصوات ..
تعرف ان الأوان قد فات ...
و أن الرحيل قد أزف ...
و أن ما ولى .. صعب أن يعاد...

الأشياء الجميلة ... قد تنام ..
و قد تختفي .. تحت التلال .. فوق رايات الجسور...
بين عيدان القصب ... في خلايا النحل .. في جحور النمل ...
الأشياء الجميلة ...
قد تترمي .. في طيات الروح .. في نغم النشيد...
في زرقة السماء ...في سواد الليل ... في اختلاف الألوان....
لكنها ..صدقني.. مهما ابتعدت ... تأبى الرحيل..

اعذرني سيدي .. لكنه ليس انسحابا ...
و أيضا .. ليس تكتيكا ...
أنه شيء ... أغرب ..لست متأكدا ...
ربما يكون ... انزواء .. الى حيث الهدوء...
الى حيث الصمت ...
لأعود من جديد بحثا .. عن -اللاصمت- ..

أما لماذا .. فصعب شرحه الان .. تكلمت عنه كثيرا ...

فلتكمل .. أنت - و من معك - البناء ... الذي أزهو بالقول أني كنت يوما منه
و لتملأ فراغات كلامك ..بالود .. بالورد .. بالزهر .. بالعطر..
و ليحل محل المرارة و الأسى... الياسمين و الريحان ..

و ان كان من شيء أحزن عليه .. فهو أني لم أعرف أسمك .. حتى الان

أود كل الود أن أبقى على تواصل معك سيدي ... سأتجاهل ما وعدت به نفسي...و سأضع أيملي .. و أتمنى من المحرر وضعه
oayrk55@hotmail.com

و ان لم يضع المحرر الأيميل .. فما باليد حيلة ..
لم أكن أخطط لكتابة كل هذا .. ولكن حتى هذا قليل لأفي ما جدت به من كلام....

و دمت برعاية الرحمن سيدي ..
و دمتم برعاية الرحمن يا أجمل متابعين
11-04-2010 12:29 AM
الحكيم
كيف نحب ومن نحب والحب اعمى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
علمات تعجب في هذا الزمان

قال شكسبير الحب اعمى؟؟ والمحبون لا يدركون مدى الحماقه التي قد يقترفون. فعلا ً هذا صحيح.. فالانسان حين يحب شخصا ً يصبحان يملكان قلباً واحساساً واحداً.. ويصبح في طريقه للقيام بأي شيء في سبيل هذا الحب.. قد يضحي بكل شيء من اجل شي قد لا يكون.. قد يضحي بأهله.. وماله.. ونفسه.. وعمله.. ولا يفكر بالعواقب.. فالحب حاله تصيب الانسان بهستيريا صعبة العلاج.. قد يخرج منها بسلام.. وقد لا يخرج.. وليس للمرء ان يحب الا مرة واحده.. وان تعددت القلوب والنفوس.. يبقى هناك حباً متميزا ً في حياته.. او بالاحرى حباً حقيقيا ً.. يستطيع ان يترك الجميع ويتمسك به وحده.. ويكون له الطريق الذي يسكله دون ان يعرف نهايته.. ولكنه فقط - يستمتع - بالمشي به.. ليس لشيء.. ولكن فقط لانه يريد ان يمشي به عمل عن اقتناع واراده.. وكيف يوضع للحب يوما ً او عيداً.. ونحن نعيشه كل يوم.. كل دقيقه.. كل ثانيه.. فالانسان منذ ولادته يولد بحب امه فلو لم تكن تحبه لما عانت في ولادته.. ويكبر كي يحبها.. ويبدأ في حب الحياه منذ ان تبصر عيناه الضوء.. فيحب والده.. وبيته.. ومدرسته.. واصدقاءه.. ويكبر وهو يحبهم.. ثم يجد ذاك القلب الذي خلق لاجله.. والانسب له.. فيحبه ايضا ً!!.. ويتزوج وينجب ويحب اطفاله وبيته وعمله.. فكيف لنا ان نجمع حب السنين والعمر كله في يوم واحد.. كل ما بالامكان فعله.. وتصديقه.. ان يكون ليوم الحب طابعا ً خاصاً تعود فيه الذكريات الى الذاكره والبال..
دعوه
ادعو كل قلب صادق قد احب بصدق.. في يوم من الايام ان يترك كل حقد ٍ وغضب قديم ويحاول اصلاح ما انهدم.. فالأنسان دائما ً يبحث عن من يهتم به.. احب غيرك كي يحبونك.. وبادر بالصلح في هذا اليوم وكن دائما ً الافضل..
وابحث في روح من تحب عن الحب.. فإن ايجاده ليس بالامر الصعب.. اهمس بكلمة «احبك» في اذن من تحب.. فلا تعلم مدى تأثيرها عليه الا حين تسمعها منه.. وان كنت من محبي التجديد فاقترف حماقه في هذا اليوم وحاول ان تفاجئ من تحب بدعوه على العشاء او بهديه بسيطه.. قد يكون لها تأثير كبير.. لعل وعسى ان تخلق جواً جديداً.. او تجدد ما مضى.. فكلامي ليس لكي بل لكل محب فعلا يقدس هذه الجمله دون ان يهدم بيوت الاخرين لكل من يحب زوجته ولا ينظر من اخرى لكل من هو مخلص _________ اما انتي سيدتي اتمنا ان ياتيك الالهام لو انك انت من تزوجها من قبل وهو الان يحب غيرك ماذا سيكون الجواب فكري فيها تحياتي


تحياتي لأعزائي عناد وكنج وفتاة الصحراء وابووديع وجنى والجميع
11-04-2010 12:54 AM
ام غزل
سيدتي صاحبت المشكلة اريد ان أسئلك وانت تجاوبي وستجدين الجواب عندك:


اولاً:هل انت تبحثين عن حنان الاب؟

ثانيا":هل انت تفتقدين في حياتك عن من هو أكبر من عمرك؟

ثالثا":هل أباك متزوج من هي اصغر من عمره؟

رابعا":هل يوجد في المنزل مشاكل عائيلية؟


خامسا":هل انت تفقدين الثقة بنفسك لدرجة انك سوف تأخذين منهو في سن والدك؟
11-04-2010 08:45 AM
طزاز الفزاز
بس هيك يا مسخمه اذا عمره 50 سنه بعد فتره اتي بصيري اتهربي للخارج لانه ببلش يفلس جنسياً شو بدك تعملي ...................خبرينا وين بدك اتفرغي طاقاتك تهريب خارجي ؟؟؟؟؟؟
11-04-2010 09:41 AM
™Catwomanالى 83

هههههههههههه يا الله انا كثير زعلانه ........... ما بهمني تقديرك حبيبي مع اني متاكده انوا كلامك كان موجه الي ...... سلام بيبي
11-04-2010 12:53 PM
معانيه
والله ياختي ملا قيتي تحبي غير واحد كبير ومتزوج اكيد عنده اولاد بطلعو قدك ويمكن اكبر حبي واحد من عمرك والله في شباب ماشاء الله عنهم متل الورده والرجل الكبير بكره لما تتجوزيه راح يصير بينكم مشاكل لانك زغيره وبيصير يغار عليكي وحرام تخربي بيت المسكينه حتى لو كانت كبيره لانه راح ينعكس على تصرفاته مع مرته والله يهديكي
11-04-2010 02:50 PM
مشكلجي الى يزن
يسرني التواصل معك يزن...ومن عجائب القدر ان أسمك يزن...فلي حظ جميل مع هذا الأسم..
كنت أشارك قديما على الشات في قناة بدايه الفضائيه بأسم (فرفوش) وما زلت احمل هذا اللقب بين أصدقائي..المهم أن فتى من السعودية أسمه يزن عمره 15 سنة...جمع بيننا الود والأحترام رغم فارق العمر بيني وبينه...وذات يوم حصلت معه حكاية..ان أصدقاء له عزيزين عليه قد تعرضو لحادث سيارة وتوفاهم الله...فدخل الفتى في حالة من الحزن الشديد والبكاء المرير...فما رأيت ألا ووالده على الشات يستنجد بي..والحمد والفضل لله سبحانه وتعالى تمكنت من مساعدته ...ثم حصلت ظروف في بداية فانتقلت الى شات قناة راما..وبالذات في وقت كنترولها المستشار ابو البراء...وجاءني يزن هناك أيضا...لو قدر لي اللقاء بك يا يزن فسأجعلك تشاهد بعضا من رسائل يزن ..أسأل الله أن يمتعه ويمتعك بالصحة والعافية...
أيميلك عندي ..وأشكر المحرر الكريم..و..للحديث بقية ..أيها الصغير الكبير..
بالمناسبه أسمي خالد... و...فرفوش ومشكلجي ..وجهان لعملة واحدة
11-04-2010 03:24 PM
معاني لمعانية
اسمحيلي يا معانية بدي اخالفك الرأى بالنسبه لخراب بيت الثانية, ممكن يكون الرجل عادل ويتقي الله فيهن وعندها لن تكون الاولى مسكينة كما تفضلتي ولن تكون الثانية خرابة بيوت.. والشباب الي مثل الورده ممكن ما يكونوا عند حسن الظن .. ممكن يكونوا فايعين ومايعين ومش قد المسؤولية.. مع خالص احترامي .
11-04-2010 03:36 PM
م.صهيب
انا لا انصح بالزواج منه لاسباب سوف تندمين عليها اذا تزوجتيه.......
فكري بعقلك ولا تدعي المادة تسيطر عليكي....
11-04-2010 03:46 PM
معانيه
بس بدي احكيلك يامعاني انا انثى وبعرف شو يعني وحدة جوزها يجوز عليها هسا بدك تقنعني انه راح يعملها متل التانيه لا هسا راح يقول هاي كبيره مش راح يهتم فيها متل التانيه وصدقني انا ماحكيت الحكي الا لانه شفت بعيوني اللي قلته
11-04-2010 07:52 PM
توماس
الى الفحيصي شو جابك هون يا تاع العقبة الاسعار عنا في الاردن اشي جيد لو انت مش مستهتر ما خالفوك سوق على مهلك سوق مال الحب كبير كبير المهم انه شغال بس مابعرف بستعمل خرتيت وللا لآ انتا شغال ولا عمك الختيار يتكلم
11-04-2010 10:13 PM
النشميه الاردنيه
:-Pالمعانيوبعدين شكلها بتحب مصاريه بتدور عواحد مقرش البين يسطها عل يه ه نوروا التعليقات لانهم خوالي بس اخسوا ياشينين دقيتوا ببعضكوا اييييي
11-04-2010 10:50 PM
النشميه الاردنيه
:-Pالمعانيوبعدين شكلها بتحب مصاريه بتدور عواحد مقرش البين يسطها عل يه ه نوروا التعليقات لانهم خوالي بس اخسوا ياشينين دقيتوا ببعضكوا اييييي
11-04-2010 10:50 PM
فادي
هل تقبلين بزوواج ابيك من فتاة عمره15 سنة
15-04-2010 12:53 PM
حوراني
الى الصيدلانية سماح وانت ششو علاقتك بالموضوع انت لك بالدواء وبس ولا تردي عليهم تزوجية وتكلي على الله وخاصة اذا كان مقرش و الباقي سهل كله بيجي
23-04-2010 05:11 PM
kitkat
انا بصراحة الي فترة بدخل هون و بتابع تعليقاتكم.... اشي من الآخرررررررررر
و حابة اصير وحدة من هادي المجموعة ... تحياتي للجميع
28-04-2010 03:47 PM
برعي يقول
الرجل الكبير من الممكن ان يكون غير صالح للاستهلاك
حذر عليه السلام من ذلك قائلا (اياكم والشباب النار تندلع والماء تنقطع)
يعني بالنتيجة رح تندمي لانه الماكينة رح تكون مو شغالة وساعتها شو رح يفيدك النضج؟
ما بدك اياه اسمعي مني.
03-05-2010 01:35 AM
لبنى
تحيه الى العصفور وسلمت يداك لما كتبت وانا اؤيدك الراي
صاحبة المشكله تظن نفسها عانس وطاف مو قطار الا قطارات كثيره... لساتها صغيرة كثير واللي زيها بيدرسوا بالجامعات ... يا عمي شوفلك شاب على الاقل ب 30 من عمره مو بال 50 سنه اذا كل واحده بتفكر في الكبار وننطش الشباب اكيد راح يتخللوا .. والحق مو عليك الحق على اهلك ..
05-05-2010 10:27 AM
queeeeeen roro
يعني ممكن يصير هيك وبصير كتيييييييييييييييييييييييييير انا هلأ مشاركة بمؤتمر ومعنا استاز شايب وبالخمسين وولاده شباب ومستعد يحكي مع كل الشباب....ماشي هاد مراهق بنعتبره..بس كمان كله متل بعض..

هلأ بحبك وبده ياخدك بس سدئيني بكرا ممكن لما تصيري ببيته عم تتعلمي كيف تديري حياتك لسا..ما رح يعجبه ورح يفكر بمرته اللي عارفة كل شي..وحافظة روتين حياته...

كتير ممكن بتغير..بعدين حطي حالك مكان مرته متل ما انتي بتحبيه هي بتحبه لو تزوجها وانتي على زمته بتقبليها لحالك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا حطي حالك مكان ابنه ولا بنته.....لانك بتحبيه ما تفكري فيه الا كـ......مو عارفة متل شو حتى..بس ممكن انت معتقدة انك بتحبيه بس الحقيقة بترتاحي معه كحنان..مو كحب وزواج...والخ...
14-05-2010 08:59 AM
queeeeeeeeeeeeeeeeeen roro
بئصد مستعد يحكي مع كل البناااااااااااات
14-05-2010 04:56 PM
rosyhorse
ث
14-10-2013 01:26 PM
متابع2
مش مشكلة انه كبير لكن بصراحة احكي كم عمره بالزبط مليون او اكثر
30-05-2019 06:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات