اشتباكات فلسطينية على الحدود السورية اللبنانية .. وسقوط ضحايا في معسكر قوسايا


جراسا -

دارت اشتباكات الخميس 8-4-2010 في شرق لبنان بين عناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة التي تدعمها دمشق، كما ذكر مسؤول فلسطيني قريب من الجبهة ومتحدث عسكري لبناني.

واضاف المسؤول الفلسطيني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "تمردا وقع في قاعدة عين البيضاء القريبة من كفر زبد" في البقاع "بسبب خلافات داخلية" بين عناصر في هذا الفصيل الذي تطالب الحكومة اللبنانية بنزع سلاحه.

واسفرت الاشتباكات التي استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والصواريخ عن سقوط جريح، كما قال المصدر نفسه، وقد توقفت الاشتباكات بعد الظهر.

واكد متحدث باسم الجيش طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الوضع هادىء"، مشيرا الى ان ضابطا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة وثلاثة عناصر آخرين سلموا انفسهم للجيش.

واوضح "تفيد المعلومات الاولية ان ما حصل ناجم عن خلافات داخلية".

ولهذه الحركة التي يتزعمها احمد جبريل كما لمجموعة فتح-الانتفاضة الفلسطينية الموالية لسوريا ايضا، قواعد عسكرية في منطقتي قوسايا وحلوى في البقاع قرب الحدود السورية.

وتملك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة موقعا آخر قرب بلدة الناعمة الساحلية على بعد بضعة كيلومترات جنوب بيروت.

وتشكل ترسانة الاسلحة التي تملكها هاتان المجموعتان موضوعا شائكا بين لبنان وسوريا.

وفي بداية السنة، اكدت الحكومة اللبنانية مجددا عزمها على نزع سلاح هاتين الحركتين، رغم رفضهما.

ودعا قراران صادران عن مجلس الامن الدولي الى نزع سلاح كل "الميليشيات على الاراضي اللبنانية".

وكانت جميع القوى اللبنانية، بما فيها حزب الله الشيعي، اتفقت في 2006 على ضرورة نزع سلاح التنظيمات الفلسطينية خارج مخيمات اللاجئين.
 (العربية)



تعليقات القراء

1243
يعني شويه فصايل هامله شو بدوا يطلع منهم غير الساقطة
بس لو يتشاطروا علا الحدود الاسرائليه بطيخ يكسر بعضه
08-04-2010 07:11 PM
مش فتحاوي
اي والله حابب اعرف الي عملتوه لقضيتنا المركزية الي المفروض تكون هدفكم الاول00نحنا فكرنا الصراع ما بين الكبار (فتح وحماس) الي ذبحوا بعظهم على شان السجادة الحمرة ونسيوا القضية00 وانتم انا متأكد انزلتوا ابعض على شان مين عليه الطبيخ اليوم او مين يروح ومين يناوب الله لا يوفق الطرفين شبعتونا مراجل وحكي على الفاضي يا عبيد سوريا 00 انتم و حماس عبيد الفرس الثوار0
08-04-2010 07:48 PM
مؤرخ
المجموعة المتمردة ..مجموعة ما بطلعه اكثر عدد اصابع اليد تم شرائهم بدولار نفس يلي صار وبصير ما المجموعات الفلسطينيه الاخرى وخصوصا الفتحاويه غبدة الدولا ر وصبية دحلان ودايتون ..الخيانة والعمالة موجودة بكل الاجناس بس غند العرب جين الخيانه دائما بكون مرتفع ..فشيء طبيعي وجود الخون والعملاء بكل مكان .يعني اذا الجبهة الشعبية طلع فيها خمس خون بسيطة مع سلطة كلها خائنة وعميلة .
08-04-2010 08:06 PM
للاسف..US..
عفية عفية عفية اذا كان هذا سلوك قيادات الشعب الفلسطيني فالى اين سنصل

08-04-2010 10:14 PM
اللغز!!!
للوهلة الاولى اعتقدت انهم هجموا على اسرائيل من محوري سوريا ولبنان.
حيث استعمال الرشاشات والصواريخ..
كللكوا على بعض لا تتجاوزا 30 عنصر.. وعلى شو القتال " الشرس " اختلفتوا على التوزيع؟

08-04-2010 10:21 PM
مواطن222
كل المؤامرات التي حصلت في الساحة اللبنانية على المقاومة الفلسطينية كان سببها الجبهة الشعبية القيادة العامة ، فهي فصيل بلا مبدأ أو هوية ، كما أنها لمم ، الفلسطينيون لا يشكلون 10% منها أما البقية فهم سوريون وعراقيون ومغاربة وتوانسة وليبيون . إضافة لعمالتها المكشوفة ....وكان قبل ذلك لليبيا . أما معتقلاتها التي يئن بين جدران زنازينها الشرفاء فهي لا تقل إجراماً عنسجونها في معسكر 1فلسطين .
ولا أحد ينكر جرائم القيادة العامة أثناء انشقاق أبو موسى وحرقها للمنشقين عنها في قلعة حلب
لا سامح الله جبريل وطلال ناجي والدعبول ومن لف في فلكهم فهم بحق قتلة ويستحقون ما يجري لهم .
08-04-2010 11:22 PM
عربي
كل الدول العربية مجتمعه مش قادرة تحكي مع اسرائيل مجرد حكي , يا رقم واحد انت شو بتتوقع من شعب مشرد اي يخلف عليهم اللي عارفين يجمعوا حالهم ويحملوا السلاح رغم معارضة العرب اللي طلع منهم ما طلع من كل امتك مجتمعه ,, وهذا لا يعفي من المهزلة اللي صارت وهي مصيبة وكارثة ولكن قياداتهم مشتته ما في اشي يضبطهم فلنكن واقعيين
08-04-2010 11:46 PM
Memo to Diplomat: Bomb Jokes Aren't Funny
The Qatari diplomat who told federal air marshals he was trying to blow up a plane was kidding.

"I'm trying to light my shoes on fire," Mohammed al-Modadi reportedly said as he returned from a surreptitious cigarette break in the bathroom of United Airlines Flight 663 from Washington to Denver. Undercover marshals demanded to know what he was doing after passengers smelled smoke.
09-04-2010 01:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات