كلاب ..


كان من المقرر انطلاق مسيرة للكلاب لجمع تبرعات للحالات الانسانية وعلى ذمة المنظمين فإن هذه المسيرة تأجلت ثلاثة اسابيع خوفاً عليها من البرد القارس خشية على صحة الكلاب المنعمة وامزجتها الكلبية وحناجرها الذهبية.

وكان المنظمون قد وجهوا دعوة للمواطنين للمشاركة في المسيرة بكلابهم من مختلف الاصول الكلبية.

صديقي ابو محمود كان قد قرر الاستجابة للدعوة وبدأ بحشد قطيع من كلاب الحي البائسة لمشاركة بني جلدتهم من الكلاب المرفهة التي تنتمي لسلالات عائلية عريقة.

وبما ان كلاب ابو محمود من اصول مجهولة ومشردة من سكان الازقة والحواري الفقيرة وهي اقرب للحالات الانسانية التي كانت ستنطلق المسيرة من اجلها حيث تعيش همومها اليومية وتتصارع على بقايا حاوياتها التي نادراً ما تجد بها عظمة او بقايا جلدة لأن قاطنيها لا تسمح لهم احوالهم (بالزفر) نتيجة الطفر الذي يلازمهم منذ الصغر، كان سيترك كلابه جائعة ولن يلتزم بزركشتها حسب المواصفات المطلوبة للمسيرة لكنه سيرفع لها شعارات يمرر بعض همومه من خلالها ينادي بمساواتها بالكلاب الاخرى ولكنه احبط في اللحظات الاخيرة عندما تقرر الغاء المسيرة وحرمان ابو محمود من فرصة سانحة كان سيستغلها للتعبير عن همومه بعدما تعذر حصوله على تصريح لمسيرة للفقراء للمناداة بمطالبهم العادلة في العيش الكريم لانه واثق ان نباح الكلاب الجوعى اعلى من صراخ البشر....؟؟؟


esmel68@yahoo.com



تعليقات القراء

رائده الشلالفه
العزيز يونس .. كالعادة تبهجنا بمقالاتك وتداعب أوجاعنا بعض الشيء
خبر مسيرة (العوعو) تناولتها كافة وسائل الاعلام العربية، وكانت ردود فعل الشارع العربي والاردني ازائها باستنكار تجاه موافقة محافظ العاصمة على هذه الفعالية المبتكرة لديمقراطية الكلاب في حين يقف المحافظ نفسه وجهات اخرى لوقف اي فعاليات من شأنها ترجمة نبض الشارع الاردني الحقيقي تجاه الجرائم الصهيونية بحق اهلنا في غزة وما تتعرض له مقدساتنا في القدس الشريف من انتهاكات وتهديدات .. بقي ان اقول بأن قلمك شفاف حد الألق ولاسع حد القلق !!
ودمت عزيزي
07-04-2010 11:38 AM
هارون الرشيد الاردني
بمقدار ما جاء الخبر غريبا وصاعقا بمقدار ما عكس جهل الاردنيين بتلك الطبقة التي تنفق الالاف على كلابها خلال الشهر الواحد وهي طبقة لا تبعد عنا بضع كيلو مترات باتجاه غرب غرب عمان
07-04-2010 11:42 AM
منال بدران
الاستاذ يونس نتمنى ان تنصح صديقنا المشترك ابو محمود للذهاب الى الاغوار هناك الاف الكلاب الضالة التي يفتك بها الجوع مثلها مثل غيرها هناك
في قرى عجلون ايضا هناك قوافل لا تحصى من الكلاب الضالة
تخيلو لو تتحرك هذه القوافل للعاصمة ماذا سيحدث؟
التلميح هنا الى عجز الحكومة عن معالجة الاثار الاجتماعية المتفاقمة للفقر والبطالة
وسلم قلمك وشكرا جراسا
07-04-2010 03:06 PM
مادباوي من ذيبان
الله محييك يا طيطي ومحي اصلك وغيرتك على الوطن
07-04-2010 04:54 PM
جاموس ساخر..US..
ليس على النائم ملام لكن في المنام مصير قليلوا الكلام يحبون اللت والعجن ورغم أن عرض المسيرة خيالي إلا أنه بعد التأمل نجدة واقع ملموس فهل يا تري الكلاب هو الذي قلد الإنسان ..؟؟أم أن الإنسان انحدر فكره وهوي إلى قيعان الحمامات..؟؟؟


07-04-2010 05:02 PM
خلدون المواجـــدة
مقالة تعبّر عن رفض واستهجان الاغلبية الصامتة لدخول شعوذات وامور غريبة وشاذة عن قيمنا ومبادئنا التي تربينا عليها. وان تلتفت الحكومة الى جيوب الفقر في محافظاتنا وقرانا وبوادينا وان تعالج فوراً ما يمكن منه...
وكل الشكر والتقدير للقائمين على جراسا حول منع اية تعليقات لا تكون بمستوى اخلاقي ومهني وتعليقات ردح وتهجم تمس شخصية الكاتب او المعلق..
والى امام......
07-04-2010 06:40 PM
د. زياد
المشكله انه لم يتم تحديد مواصفات الكلب المدعو للمهرجان لانه عندي بالمزرعه 3 كلاب ولو احضرتها لعملت مشكله كبيره ولتطلبت استنفار كبير وخاصه اذا رات الدلال اللي عايشته الكلاب الاخرى؟؟ لذلك نرجو تحديد المواصفات والسلاله وشهادات الفحص الطبي والنفسي المطلوبه ؟
07-04-2010 06:57 PM
د. زياد
المشكله انه لم يتم تحديد مواصفات الكلب المدعو للمهرجان لانه عندي بالمزرعه 3 كلاب ولو احضرتها لعملت مشكله كبيره ولتطلبت استنفار كبير وخاصه اذا رات الدلال اللي عايشته الكلاب الاخرى؟؟ لذلك نرجو تحديد المواصفات والسلاله وشهادات الفحص الطبي والنفسي المطلوبه ؟
07-04-2010 07:04 PM
د. زياد
المشكله انه لم يتم تحديد مواصفات الكلب المدعو للمهرجان لانه عندي بالمزرعه 3 كلاب ولو احضرتها لعملت مشكله كبيره ولتطلبت استنفار كبير وخاصه اذا رات الدلال اللي عايشته الكلاب الاخرى؟؟ لذلك نرجو تحديد المواصفات والسلاله وشهادات الفحص الطبي والنفسي المطلوبه ؟
07-04-2010 07:32 PM
جاموس ساخرUS
ليس على النائم ملام لكن في المنام مصير قليلوا الكلام يحبون اللت والعجن ورغم أن عرض المسيرة خيالي إلا أنه بعد التأمل نجدة واقع ملموس فهل يا تري الكلاب هى التي قلدت الإنسان ..؟؟أم أن الإنسان انحدر فكره وهوي إلى قيعان الحمامات..؟؟؟
07-04-2010 10:53 PM
التحليل المنطقي للمسيره
الرمز عنصر مهم في الادب العالمي تماما كما استعمله ابن القفع في كليله ودمنه .ان ما يهمنا
ي
همنا هنا في هذه المسيره ما ترمز اليه. فمنظموها يقولون ان ان النظام الطبقي اصبح امرا واقعا في الاردن وان للميسورين الفاسدين المتكرشين بالمال الحرام حقا في ادخال من يشاء

وون ا النظام الطبقي .فما زالوا قادرين على خلق طبقات ومناصب ومافيات فطبقة فالكلابلاب الفارهه موجوده وجاهزه للتعبير بل يجب ان تفرض راسها
08-04-2010 12:51 PM
هل من سامع
كلب وفي أفضل من مليون منافق يعيش بيننا أذا لم يكونوا أكثر......أرجوا من الكاتب وكل من يكتب ، أن يفيدونا بكتابات مهمة وليس بموضوع فيه نوع من الحقد على الطبقة الاوفر حظا" ، فقد يكون هناك من عنده عشر كلاب في بيته ولكنه يعيل مائة عائلة بعمله أو بأحسانه......هناك مواضيع أهم للكتابة بها مثال أخلاقيات الشعب في التعامل مع بعضهم في السير بالشوراع أو بقيادة السيارات......يمكن كتابة مواضيع خاصة بكل وزارة وتقديم مقترحات لكل منها بكيفية تحسن خدماتها أو كيفية الحد من الانفاق....يمكن الكتابة عن الشعب الذي يريد أن يبقى عالة على الحكومة ويعمل فقط لديه ويريد منها أن تقيم له المشاريع العظيمة والغير عظيمة غير أبها" بأنها حكومة مفلسة لا تملك أن تدفع رواتب موظفيها....ولعلمكم بأن تلك المسيرة كان الهدف منها جمع التبرعات لفعل الخير.......ويجب على الجميع تشجيع أي عمل ولو كان مختلفا" عما تعودتم عليه أذا كان فيه خير لعائلة فقيرة أو مصلحة يستفيد منها الاقل حظا".....يجب على حكومتنا أيجاد تلك الافكار وتشجيعها، وأن نبتعد عن العقليات المتحجرة التي تنتقد فقط ولا تقدم الحلول...تنتقد ولا تريد أن تناقش ولا تريد غير ما تعرف...فهي دوما" على صواب وكل شيء جديد مرفوض.....الكاتب العزيز كنت سأكتب أسمي الحقيقي ، ولكن هناك منتحلين للاسماء وقد واجهتني هذه المشكلة في موقع أخر.....وقدمت لهم الحل بأعطاء كل مشترك رقم سري لاستخدامه بعد أن يقوم بالتعريف عن نفسه لديهم ، ولكنهم كانوا يتحججون بأن عدد قرائهم لن يكون بالعدد الذي يريدون ، فأصبح لديهم الملايين من الزوار مما جعلهم يحصلون على العديد من الاعلانات ، وكل هذا نفاق بنفاق فلما لا تكتب عن هذا الموضوع حتى تصبح هناك مصداقية للصحف الالكترونية....انا لم أعد أدخل الى ذلك الموقع ، بعد أن كنت أدخل اليه العديد من المرات في اليوم.....وعندما لم يستجيبوا تركتهم ، فأنا أفضل أن أكتب بأسمي عوضا" عن التخفي ، فلست خائفا" من قول فكري ......هناك الكثير لتكتبوا عنه ، فأبحثوا عما قد نستفيد منه.
08-04-2010 01:34 PM
مانيدلا الاردن/فاعوري
نعم في عنا بالاردن طبقات بتصرف على كلابها راتب موظف اتقو الله يا جماعة في ناس بتنحرف لاجل ان تؤكل
08-04-2010 01:55 PM
د-عبدالله ابورومنس
شكرا على هالمقاله أنا بصراحه مبسوط وأتمنى أن تعبر الكلاب عما عجز عنه المواطن هيييييييييييييييييه دنيا وكلنا لها اليوم الكلاب بكره البساس بعدو العصافير المهم التعبير وللأسف كلنا كنا ضعفاء في مادة التعبير-الانشاء- لربما تنشأالكلاب جبل يكون قويا في التعبير وتحياتي لكل كلب يحاول أن يعبر عن رأي صاحبه العاجز والذي يفتقر لملكة التعبير وانا أتمنى انشاء تجمع هوهو لحرية التعبير وشكرا ياكاتب المقاله المعبره عن واقع الكلاب
08-04-2010 04:37 PM
مثقال
الله يسعدك والله انك رائع وبتعرف شو بدنا نحكي
12-04-2010 12:52 PM
العنود
نعم..نعم..لقد رقصت على جثث الأسود كلابَ !!!!
ولى زمن الأسود يا طيطي !!!!
24-04-2010 04:10 PM
معتش بدون اسم
حتى لو شو ما كان الانسان جميل جدا تخاطبو او تهاجمو كبشر
09-12-2010 06:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات