إيما تغني للعرب بالعبرية


جراسا -

أثارت مغنية كويتية شابة تدعى إيما غضب الكويتيين لتقديمها أغنية باللغة العبرية في حفل على خشبة مسرح نادي الخريجين الكويتيين. الأغنية سبق أن غنتها الفنانة الراحلة داليدا بالإنكليزية والعبرية. وتقول كلماتها "هيا لنفرح لنفرح لنفرح، لنستمتع يا إخواننا لنستمتع". ودافعت إيما عن قيامها بالغناء باللغة العبرية أنها لا تحمل أية إساءة للعرب وأنها لا تحمل مشاعر كراهية ضد الآخرين لتلغي أفكارهم ووجودهم وثقافتهم.

يذكر أن إيما شاه من مواليد العام 1981 وهي من أب كويتي وأم إيرانية. وهي مغنية وممثلة وملحنة وكاتبة وعازفة غيتار وبيانو وراقصة ومخرجة مسرحية في المسرح النوعي.

أسست فرقة انثروبولوجي قدمت فيه أول عروضها المسرحية الغنائية التعبيرية عندما أخرجت مسرحية النبي ل(جبران خليل جبران) باللغة العربية والإنكليزية والتي اعتبرها الناقد الدكتور نادر القنة في ندوة بعد العرض حدثا عالميا كون امرأة كويتية دخلت الإخراج في هذا النوع من المسرح وامراة أدت دور رجل في تلك المسرحية.

لحنت مجموعة اغان من كتاب يسوع ابن الإنسان والنبي لجبران خليل جبران وقدمته كعرض غنائي على الغيتار والبيانو .. مثلت ايما في مشهد قصير في فيلم قصير اسمه موز للمخرج مقداد الكوت وهو فيلم ايحائي عن الجنس شارك في مهرجان الخليج السينمائي الثاني وحازت على جائزة اللجنة.
.
وصفتها الأديبة الكويتية ليلى العثمان في مؤتمر عقب عرض مسرحية الشاعر والعجوز بأنها ممثلة مجنونة. وكانت إيما قد آثارت الإستغراب عندما تنكرت بزي ساحرة وقت تسلمها شهادة تكريم لها كفنانة متميزة ورسمت علامة الزائد على جبهتها.



تعليقات القراء

الياسمين
الله يلعنك ما في غير هااكلام .... اكيد مدعومه من الصهيونيه،،،، يا يهود الحليج
05-04-2010 11:04 AM
الكنج
مغنية وممثلة وملحنة وكاتبة وعازفة غيتار وبيانو وراقصة ومخرجة مسرحية في المسرح النوعي.
كل هاد ومواليد 1981 هاي كيف بس تصير 50 سنة؟
05-04-2010 12:27 PM
الجازية
ايرانية صفوية قذرة

شعب ايران الشيعي شعب خائن يكره العرب وفالح فقط بالشعارات الكذابة - ويرددو دائما الموت لامريكا الموت لاسرائيل ؟ وتعاملهم مع اسرائيل وامريكا
06-04-2010 02:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات