فالنتين الموصل .. عبارات حب على جدران الحرب


جراسا -

بالطلاء الأحمر، كتب مقاتلون عراقيون عبارات تهنئة لحبيباتهم على سواتر الجبهات بمعركة الموصل، بمناسبة عيد الحب (الفالانتاين) الذي يتبادل العشاق فيه التهاني والهدايا.

صورة نقلها موقع السومرية نيوز عن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، التي تداولتها على نطاق واسع، وتظهر أحد المقاتلين وهو يكتب تهنئة لحبيبته، وعلى مقربة منها تهنئة أخرى كتبها مقاتل قبله.

وبالطبع بعض المناطق يكون الاحتفال فيها خطرا على الحياة، ففي محافظة نينوي، قام خطيب من “داعش”، بصبّ غضبه على “دبدوب أحمر”، وقطع رأسه بسكين، محذرا من الاحتفال بعيد الحب، واصفا إياه بـ”عيد الفسق”.

وكان الخطيب الداعشي قد ألقى خطبة غاضبة في أحد المساجد، غربي الموصل، تحدث فيها عن حديث يجري بين الشباب والمراهقين حول عيد الحب، ثم أخرج “دبدوبا” أحمر، فجأة، أمام المصلين وقطع رأسه بسكين حادة، وهو يردد عبارة هذا مصير من يحتفل بعيد الفسق.

ويصر العراقيون على الاحتفال بهذا اليوم، ولكن بشكل غير علني، وقد أدى تسارع وتيرة الأحداث السياسية هناك، لجعل من يشترون الورود والدببة الحمراء، أو من يرتدون الملابس الحمراء، محطاً للسخرية في بعض المناطق، رغم وجود مناطق أخرى، منها العاصمة بغداد، يكون فيها الاحتفال أمرا عاديا.. بحسب سبوتنك الروسية.

يذكر أنه في اليوم الثلاثاء 14 فبراير/شباط، يحتفل العالم بعيد الحب، وتكتسي عواصم العالم باللون الأحمر، وتزدهر الحركة بأكشاك الزهور ومحال الهدايا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات