"الافتاء" تحذر من حملة "طلق مرتك"


جراسا -

أصدرت دائرة الإفتاء العام، الأحد، بيانا حول حملة "طلق مرتك" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفة إياها "بالاستهتار والاستهزاء بالأسرة والمرأة"، ومعتبرة ذلك أمراً مخالفاً لمقاصد الإسلام التي جاءت بصيانة الأسرة وحمايتها عن كل عبث وطيش، وتالياً نص البيان:

الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد،، فالزواج نعمة من الله سبحانه وتعالى على عباده، وسنة الأنبياء والأولياء، تستحق الشكر والامتنان، لا الجحود والنكران؛ إذ هو المكون الأول للأسرة الصالحة، واللبنة الأساسية في صلاح المجتمعات وتمام نسيجها.

ومن هنا تنبه دائرة الإفتاء العام إلى أن ما يشاع عند بعض الناس من حملة تخص الطلاق، ليست سوى استهتارًا واستهزاءً بالأسرة والمرأة، وهذا أمر مخالف لمقاصد الإسلام التي جاءت بصيانة الأسرة وحمايتها عن كل عبث وطيش.

وإن مثل هذه الحملة ليس لها مقصد حضاري يصب في مصالح العباد سوى العبث برابط الزواج الوثيق، وإشغال الناس عن قضاياهم المهمة التي تتمثل في البناء والتنمية والعلم والعمل.

والله سبحانه وتعالى يقول: {وَلَا تَتَّخِذُوا آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنْزَلَ عَلَيْكُمْ مِنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُمْ بِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} [البقرة: 231]. ويقول تعالى: {تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} [البقرة: 229]. والله تعالى أعلم.



تعليقات القراء

ديما
ولكننا نرى يا ساده في المقابل
ان قرارات الحكومه المتلاحقه منذ شهر والتي مست معيشة المواطن وحياته بشكل غير مسبوق
واستهتارها بهذا المواطن
هي اشد واقوى من حمله على مواقع التواصل الاجتماعي لانها قرارات نافذه ستطبق غصبا عن الراضي والزعلان

لم نسمع لكم صوتا وللم تستشهدوا بايات الله

اصلا اذا ذهبتم الى معرفة اسباب الطلاق ستروا ان غالبيتها تعود لوضع اقتصادي صعب يمر به الزوجان اللذان حلما بحياه طيبه وورديه واصطدموا على ارض الواقع بانه جحيم

الافتاء يجب ان يتصدى للقرارات الحكومبه المجحفه التي جعلت حياة الناس لا تطاق وجعلهم يعتقدون ان بالطلاق خلاص لبعض مشاكلهم وهمومهم

حرموا على الحكومات ما تفعله بالناس وكيف تقتلهم قتلا بطيئا اليس القتل حرام وازهاق النفس البشريه جريمه يا افتاء
12-02-2017 02:54 PM
العب
من الاساس كيف تورطوا وتزوجوا خليهم يدفعو تمن غلطتهم :)
12-02-2017 05:27 PM
محمود جرش
شعارات الطلاق وما شابهها مكشوفة يقوم اصحاب الشد العكسي الذين يتوهمون انهم مستفيدون من الحكومة وبرامجها والهدف منها تشويهصورة المقاطعين الذين هزوا اركان الفساد
13-02-2017 06:43 AM
العرقاوي
انا مع التعليق الاول
يجب على الافتاء معرفة سبب الطلاق المرتفع
وكيفية علاجه
13-02-2017 08:35 AM
زعبور
راعينا يا شيخ
13-02-2017 10:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات