أمين عمان يلتقي هيئة شباب كلنا الأردن


جراسا -

دعا أمين عمان المهندس عمر المعاني الشباب إلى المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع المحلي من خلال المبادرة بتقديم البرامج التطوعية والأفكار الأيجابية التي تعزز الدور الشبابي في تنمية وتطوير المدينة وخدمتها وتشكل رافداً لجهود أمانة عمان.
وأعرب المهندس المعاني خلال لقائه شباب كلنا الأردن / فريق عمل العاصمة، بحضور المدير التنفيذي للهيئة، صائب الحسن، عن استعداد الأمانة لدعم المبادرات الشبابية، بما يتوافق مع نهجها في رعاية الطاقات والإبداع الشبابي، بما ينعكس إيجاباً على مستقبل مدينة عمان.
وحث المهندس المعاني الشباب على التواصل مع أمانة عمان بتقديم المبادرات والاقتراحات من خلال قنوات الاتصال المتوفرة عبر موقعها الأمانة الإلكتروني أو إذاعة هوا عمان من خلال برامجها المختلفة، وخاصة برنامج "مع الأمين" والمشاركة في اللقاء المفتوح للمواطنين الذي يعقد الأحد الأخير من كل شهر.
واستعرض المهندس المعاني خلال الجلسة الحوارية التي شارك فيها 120 شاباً وشابة من فريق عمل العاصمة وبحضور مستشاره الإعلامي ناجح أبو الزين الدور الخدمي لأمانة عمان وأهم المشاريع التي أنجزتها الأمانة وخططها المستقبلية في مجالات التخطيط الشمولي والنقل والمرور والبيئة، والمبادرات الثقافية والإجتماعية والإنسانية.
وتأتي هذه الجلسة ضمن برنامج هيئة شباب كلنا الأردن لتعزيز وتفعيل التواصل بين الشباب ومؤسسات المجتمع المدني وصناع القرار، وإتاحة المجال أمام الشباب للمشاركة وإبداء الرأي.
وقال المعاني أن عمل هيئة شباب كلنا الأردن تصل أنشطتها وبرامجها إلى جميع شرائح المجتمع، وهذا يستدعي التعاون مع المؤسسات المختلفة لتحقيق التواصل بين الشباب ومؤسسات الوطن، مشيداً بمستوى التعاون القائم بين الهيئة والأمانة.
وأشاد المعاني بالشباب متطوعي هيئة شباب كلنا الأردن، وقال أنهم الأكثر التزاماً، وبدا ذلك خلال مشاركتهم في احتفالات مئوية عمان، ومهرجان صيف عمان ومهرجان الاردن، بالإضافة إلى مشاركتهم في أنشطة الأمانة المختلفة، مثل إعداد المخطط الشمولي والأنشطة التطوعية في المدينة.
وأشار إلى أن الهيئة تستطيع الوصول إلى الشباب ضمن انتشارها الجغرافي الذي يغطي كافة مناطق المملكة، ما يلقي على عاتقها دوراً أكبر في تثقيف الشباب وتوعيتهم وتحفيز روح المبادرة والإبداع لديهم في شتى المجالات.
وتحدث المعاني عن دور الشباب الهام والفعال في تنمية مجتمعاتهم، وألمح إلى مشاركة الشباب المهمة في مشروع اللامركزية، وتحدث عن الموارد والمبادرات الشبابية، وتحدث عن مشاركة الشباب في مشاريع الأمانة، حيث انطلق برنامج "صحن عمان"، الذي يشارك فيه مئات الشباب، وبرنامج تخضير السطوح، إضافة إلى حملات النظافة وأعمال الزراعة والفنون والادب والشعر، وحث الشباب أن يكونوا هم المبادرين دائماً.
من جهة أخرى، تطرق المعاني إلى دور الأمانة في تنمية المجتمع المحلي، مشيراً إلى الجولات الميدانية الأسبوعية، وموقع الأمانة الالكتروني ومشاركته في كثير من الجوائز، وإذاعة الأمانة "هوا عمان" التي تتناول كثيراً من المواضيع التثقيفية والتنموية، والتطور الذي تحقق من خلال بناء القدرات الذاتية لكوادر الأمانة، إلى جانب الكثير من المبادرات والمشاريع التي تنفذها الأمانة لخدمة المجتمع المحلي.
ودار نقاش حواري بين المشاركين وأمين عمان حول دور الشباب في خدمة المجتمع والعمل الشبابي التطوعي والمشاركة في مبادرات الأمانة، كما قدم عدد من الشباب بعض الاحتياجات والمطالب الخاصة بمناطقهم التي وعد أمين عمان بدراستها وتلبيتها وفق الأولويات والإمكانات المتاحة.
من جانبه، قال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في العاصمة، حمزة ذنيبات، إن التعاون الوثيق وتكاتف الجهود المعطاءة وبذل المزيد هو ما يميز العلاقة بين هيئة شباب كلنا الأردن وأمانة عمان الكبرى، وهو أمر متجذر في الطرفين، وقد ترجمته نشاطات سابقة، تنوعت بين الأعمال التطوعية لخدمة المدينة الحبيبة وأهلها الخيرين الطيبين، والمشاركة في فعاليات الأمانة واحتفالاتها.
ودعا الذنيبات إلى تعزيز أواصر التعاون لما فيه المصلحة العامة، مبدياً ثقة الهيئة بأن المهندس عمر المعاني، أمين عمان، قد سخر لشباب فريق العمل كل الإمكانات وفتح كل القنوات لترجمة رؤى جلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، بأهمية دور الشباب في بناء الوطن ومستقبله.



تعليقات القراء

موظف امانة
كله خرط سبق للامين ان التقى بالسادة القضاة ووعدهم بفتح شوارع للقطع الاراضي التي منحها لهم جلالة الملك اطال الله عمره - وكان الوعد ان ينجز الامر في العيد السابق الا انه تنصل من وعوده فاذا كان هذا الامر حصل مع قضاة فما بالك بالاخرين
02-04-2010 12:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات