هل الفقر يقتل الحب؟


جراسا -

تعاهدا منذ اليوم الاول لارتباطهما ، أن يكون التفاهم منهجهما والحب نبراسهما مهما عصفت بهم امواج الحياة. مرت السنون وهما على العهد مستمرون، ولكن وفي الفترة الأخيرة أدت أوضاع الزوج المادية إلى فتور هذه المشاعر، فالزوجة ملت من حياة التقشف هذه وأرادت أن تكون كمثيلاتها ، ملبسأ ومخرجا ومأكلاً.

وأجمل مافي حياتنا أن نحب ، نتبادل المشاعر والعواطف مع من تختارهم دواخلنا ، فالحياة جميلة ، عذبة فيجب أن نعيشها كما ينبغي لنا أن نعيشها ..

والمأساة لا تولد معنا ولكن الظروف المحيطة بنا هي التي تفرزها جرثومة صغيرة منذ البداية .

وكثيرون يطلقون هذه العبارة « الفقر يقتل الحب!! ..

وترى هل هذه المقولة صحيحة ؟؟ أم هي حجة العاجزين المتشائمين الذين ينظرون للحياة من خلال نافذة مظلمة.

ترفض «سناء جابر « هذه المقولة قائلة:»الحب ليس له علاقه بالمال او الفقر والغنى

فهومشاعر واحاسيس تطرق قلوبنا دون استئذان لذلك فإن من يحب بقلبه لن يعيقه المال او أي شيء عن اثبات صدق حبه.»

وتؤيدها «دانيا العساف « قائلة : « الحب شعور انساني جميل ورائع ومشاعر دافئة ولا يمكن ان يموت في داخلنا بسبب الفقر ولكن الذي يقتل الحب هو الكذب والخداع والغش كما ان الحب لايمكن ان يقاس بالمادة لان في نظري ان المادة تذهب وتاتي والذي يتخلي عن حبه بسبب المادة فهذا لم يحب ولم يعش الحب الصادقة والجميلة يعني الفقر لايمكن ان يقتل الحب النبيل»

وتعترف «ايناس فاضل « انها تعيش فترة مشاجرات مع زوجها بسبب متطلبات الحياة المتعددة إلا أن الحب يبقى موجوداً ولا علاقة بينه وبين الفقر ، واذا كان حقيقيا فلا اظن ان شيء في الوجود يؤثر عليه واذا كنت مخلصا فى حبه لا أظن أن اتأثر بالفقر واذا حدث التأثير فربما تكون العلاقة علاقة تجارية وليست عاطفية او كما يسمى مصلحة.

وعلى عكس ذلك فيعبر «خالد مصطفى» عن قناعته بهذه المقولة:» بدون شك الفقر يقتل الحب ويدفنه ويمشي في جنازته بدون تردد.»

أما رؤى مصلح فتقول:» بالنسبة للمال فهو شئ مهم وعصب الحياة فالشخص المتزوج اذا لم يستطيع توفير أبسط مقومات الحياة فكيف سوف يستمرون علما بان الفقر أحد اسباب الطلاق بعد الزواج .

وتعبر «سلمى حنون» عن أسفها لوقوع الطلاق بسبب ديون تراكمت على زوجها ادت به للسجن ، مما اجبرها على طلب الطلاق وتقول:» المشاعر تموت في مستنقعات الفقر، وللفقراء ضرائب يدفعونها على مدار الزمن ضرائب إجبارية وأولها فقدان من نحب. لأن الحب لا يستطيع العيش طويلا فللفقر حبال تلتف حولك لتخنقك بكل قوة .

وأخيرا...لا أحد يستطيع انكار قساوة الفقر و جبروته و لا أحد يقدر أن يطفئ حرارة الحب إن اشتدت و شبت و لكن تواجدهما معا يتطلب مجهود لا يستهان به فالفقر قادر على قتل الحب و لكن الحب ايضا قادر على هزم جبروت الفقر لكن ما لا تستطيعه المرأة هو ظلم الفقر و الحبيب معا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات