رجل بتسعين ألف رجل .. !!؟؟


     لم يعرف التاريخ رجلا يساوي ألفا من الرجال إلا رجلان اثنان, الأول هو القعقاع بن عمرو رضي الله عنه؛ وكان ذلك في معركة القادسية عندما طلب سعد بن أبي وقاص من الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن يبعث له مددا من الجند في مواجهة جيش فارس الذي فاقهم عددا وعدة, فأرسل الخليفة عمر القعقاع بن عمرو, وهو رجل بألف رجل, وقد قيل جيش فيه القعقاع بن عمرو لا يهزم.

أما الرجل الثاني فهو ليس صحابيا ولا تابعي ولا أموي ولا عباسي ولا تتري, إنه رجل المرحلة, وفي زماننا يعيش, إنه وزير التربية والتعليم الأردني, وبصراحة فقد تفوق كثيرا على القعقاع بن عمرو, ويحمل الرقم القياسي في عدد من يساويهم هذا الوزير, إنه وبدون تردد رجل بتسعين ألف رجل..؟

نعم, أمام تسعين ألفا من المعلمين, خاضت الحكومة الأردنية  وبوزير واحد فقط معركة المعلمين, ورجّحت كفة الوزير, فلا اعتذار صريح على الإساءة الواضحة والمباشرة التي وجهها للمعلمين, ولا استقالة تنتصر فيها الحكومة قبل المعلمين للوطن وكرامته, وتنتصر للمعلم ومكانته وقيمته الإنسانية والعلمية, ولا أدري من الأولى بتغليب مصلحة الوطن, رجل واحد في الحكومة يقدم استقالته بسبب إساءته الواضحة بحق تسعين ألف معلم, أم المعلمين المغلوب على أمرهم والذين انتفضوا لكرامتهم وحقوقهم, هذا سؤال مشروع أضعه بين يدي رئيس الوزراء. 

 ومع ذلك وحرصا على الوطن وتغليب المصلحة العليا, فقد آثر المعلمون العودة إلى مدارسهم وتعويض الطلبة عن أيام الإضراب, فهم أوفياء منتمين محبين مخلصين للوطن, أما الوزير فما زال ولا أدري لمن صار وزيرا, وكل المعلمين يرفضونه, بعد أن ثبت أنه في معيار الحكومة أن الوزير يساوي  كل المعلمين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

وأقول لكم أيها المعلمون: هم ليسوا مثلنا, فسلمت كل شعرة من لحيتك أيها المعلم, وسلم لسانك, وسلم عقلك, وسلم فكرك, وسلمت كرامتك المستمدة من كرامة وطنك, سلم هندامك الذي ترتديه منذ سنوات؛ لا لعزوفك عن شراء الجديد,  بل  لتُطعِم أبناؤك الجياع في زمن الإقطاع, زمن العبودية من جديد.  هؤلاء لم يعرفوا الجوع يوما, ولم يحفوا في أسواق الملابس القديمة ( البالة) بحثا عن سعر زهيد, ففكرهم غير فكرنا, وملابسهم غربية, ولسانهم أعجمي, والكرامة عندهم تختلف عن كرامتنا, ونظرتهم إلينا من علوٍ شديد, وما نحن بالنسبة لهم إلا العبء الذي يثقل همومهم, ويعطّل نفوذهم, ويستهلك بضائعهم الفاسدة, ويسدد عجز ميزانية الدولة بدلا عنهم.
 
 
rawwad2010@yahoo.com
 



تعليقات القراء

القابع في الصحراء
نعم يا اخي الكريم لقد انتصر الوزير !!! وقد تكون هناك عقوبات لكل من طالب بإقالة الوزيروانتصر لكرامة المعلم ... ربما يكون سبب انتصاره ماله الوفير او نسبه العظيم او مصاهرته للعظماء او مصاهرة العظماء له او ربما سكسوكته الجميلة او ربما ان امر إقالته مسالة سيادية (يعني هي مصر احسن منا)وحيث ان المواطن اغلى مانملك فأنه لاينبغي إقالة الوزير لان هذه المقولة اصبحت تخص المواطن (المدعوم) رفييييع المستوى !!! وبالنسبه للمواطن (المعدوم)منحط المستوى يروح يبلط البحر حتى لو كان مربينا ومعلمنا... تحية لكل المعلمين اللذين صمدوا في إضرابهم لآخر رمق وخاصة معلمي الجنوب
29-03-2010 01:02 PM
الصاروخ
صدقت ايها الكاتب المحترم انه زمن القوي يأكل به الضعيف وزمن الظلم والاستبداد زمن يقهر به الكرماء ويذل به الاعزاء يارجبببببببببببببا ياطيبببببببببببببببببببا يااردوجااااااااااااااااااااااانا نريد الخلافه الاسلاميه نريد سحق الظلم والظالمين والمستبدين والمتعالين على الناس الله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسئ الخاسئون
29-03-2010 09:12 PM
تربيه
الفوز للحق دائما، وما دام الوزير حسب قولكم قد فاز فان ذلك يعني انه على حق. ظهر الحق وزهق الباطل. يبدو ان الاستاذ الكبير حسان بدا يلود ويتاجر بالمشاعر الخاطئه
30-03-2010 11:38 AM
موسى أبو رياش
مفارقة عجيبة هذه أخي حسان، وشتان شتان بين الرجلين ... رجل جاهد الفرس في سبيل الله ورجل جاهد المعلمين في سبيل البقاء.

ولكن ثبت في النهاية أن المعلم قادر أن يدوس على جراحه وآلامه في سبيل تأدية واجبه نحو أبنائه الطلبة، في حين لا يتنازل البعض قيد أنملة لينقذ الوطن من خطر تسبب به.

30-03-2010 12:51 PM
اللواما
يعطيك العافية يا رواد على هذا المقال الأكثر من رائع


وإلى صاحب التعليق رقم 3 عموه شكلك لازم تقرا المقال مرة ثانية لانك بواد والمقال بواد ثاني
30-03-2010 03:52 PM
معلم
شكرا أخي
وهيهات هيهات من القعقاع فهو بكفة
وملايين المسلمين اليوم في كفة
30-03-2010 04:10 PM
معجب
الف تحية لجراسا
جراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراسا

نعم الصحيفة أنت
30-03-2010 04:50 PM
معجب
الف تحية لجراسا..........................
جراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراساجراسا جراسا

نعم الصحيفة أنت يا جراسا
30-03-2010 04:51 PM
أميمة الشريف
ليس غريبا يا أستاذ / حسن ما ذكرت على أنظمتنا العربية البالية أن تجد فيها كل ما ذكرت و أكثر فالشعب ماهو إلا وسيلة للتنفيس عن أفراد الحكومة ينفث فيه عقده ومشاكله النفسية ويستخدمه لتحقيق المصالح المصونه للحكومة طبعا دون التفات إلى أبسط الحقوق للشعب المسكين
فلماذا الإقالة أو الإستقالة أو حتى الاعتذار؟
30-03-2010 06:54 PM
أحد المعلمين المشاركين الفاعلين في الاضراب
أشكرك على جبر الخواطر بالكلمات التي ذكرتها رغم عتبي عليك أيها الكاتب الفاضل

فعتبي يتلخص بذكر صحابي جليل شجاع حر أبي مرضي عنه من الله عز وجل مع وزير أساء

للأردن أولا قبل أن يسيء إلى المعلمين بعباراته التي ستدون بالتاريخ لأنه شهدت حركة

اضراب واسع شمل كل الجنوب والكثير من مدارس المملكة في المناطق الأخرى

نعم حقوق المعلمين مهضومة منقوصة ومكانته كذلك مع أني أدرك أن المعلم يتحمل جزءا من

نقص المكانة لأسباب يطول شرحها.......

مرة أخرى أشكرك وأشكر موقع جراسا الذي بقي متابعا وصادقا في نقل أخبار الاضراب
30-03-2010 08:21 PM
سمر
شكر اليك......................رائعة
31-03-2010 10:07 AM
هديل الزعاتره
سلمت يداك ............ مقاله بغاية الروعه الله يسعدك دائما ويوفقك
31-03-2010 11:39 AM
الحريقة
قالووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
بدوووووووووووووووووووووووووووووووووو
يستقيل
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
من طيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي........... اذا استقال
راجعونووووووووووووووني
في الشلالالالالالة
ههههههههههههههه
31-03-2010 01:45 PM
ابو العبد
اثني على التعليق رقم 10 ولو ان المقارنة واضحة فالقعقاع رضي الله عنة مؤمن صادق بالف رجل مؤمن صادق صامد صابر مجاهد والاخر بالف ررر.......................................زززززز
31-03-2010 09:28 PM
جزيت خيرا يا ابا الحارث
لا بد ان نعلم ان اللحية هي رمز للاحرار
قبل الجاهلية وبعد الاسلام
01-04-2010 11:59 AM
سميرة
:-PB-):-o:-(هناك من يستهدف التعليم في الأردن الله يستر
01-04-2010 03:52 PM
رانيا علوش
تسلم ايدك....
كلام صحيح..........
احب ان اضيف معلومه لجميع القراء ان الدكتور حسان لا يكتب بقلمه الا الحق وهو دائما مع الحق
01-04-2010 03:58 PM
ايه الشرمان
مقالاتك دكتور دائما رائعه وتحاكي الواقع الاردني نرجو لك مزيدا من التقدم.


والمعلم مهما حاولوا الاسائة اليه لن يستطيعوا لأن الله رفع مكانة العلم والمعلم
03-04-2010 08:39 PM
سراب
شكرا لك اخي الفاضل
04-04-2010 03:30 PM
ريم الزيود
سلمت يداك استاذي ...........................................................مقارنه فضيعه بينهم مافي بوسعنا غير نقول حسبي الله ونعم الوكيل
05-04-2010 12:47 AM
نايف عبدالرزاق خليفة النسور
سلمت كل شعرة من لحيتك يا استاذ حسان الرواد, وسلم لسانك, وحصانك وسلم عقلك, وسلم فكرك, وسلمت كرامتك المستمدة من كرامة وطنك, سلم هندامك وكلامك ؛ وسلمت هذه المكتبة الجميلة التي تعبر عن كنز فكري كبير ، وما اجمل القياس والمقارنة التي وضعت بين القعقاع وابن الخطاب من جانب ومن الجانب الاخر الانحدار الانساني الذي وصلنا اليه
12-04-2010 11:02 PM
رزان جزر
سلمت يداك أستاذي الفاضل..فدائماً مقالاتك تصف الواقع ولا تحتوي إلّا على كلمة الحق
18-06-2010 12:58 PM
رزان جزر
سلمت يداك أستاذي الفاضل..فدائماً مقالاتك تصف الواقع ولا تحتوي إلّا على كلمة الحق
18-06-2010 01:03 PM
رزان جزر
سلمت يداك أستاذي الفاضل..فدائماً مقالاتك تصف الواقع ولا تحتوي إلّا على كلمة الحق
18-06-2010 01:06 PM
رزان جزر
سلمت يداك أستاذي الفاضل..فدائماً مقالاتك تصف الواقع ولا تحتوي إلّا على كلمة الحق
18-06-2010 01:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات