المعلمين اصحاب اجندة وطنية فلا تسيسوا مواقفهم


يكاد المرء من العقلاء أن يشد راسه من كل الاتهامات والاشاعات التي لاحقت المعلمين فيما بات يسمى اذار المعلمين, بعد موجة الاحتجاجات الاخيرة من قبل بعض فئات الشعب الذين رددوا عبارات بحق الوطن وفصلوا مواقف بعيدة عن اجندة المعلمين دون ادنى اتقاء لله واحترام لمشاعر المعلمين الانسانية.

فالمعلمين يطالبون بحقوق يرون من وجهة نظرهم بانها عادلة ولجئوا من اجل تحقيقها الى الدبلوماسية السلمية والتي اربكت مخططات مروجي الاشاعات والفتن من حافري القبور لمهنة التعليم في الوطن, متسائلا عن الاهداف التي يرغبون هولا بتحقيقها عبر بوابة المعلمين : فهل الوطن والغيرة عليه مصدرها ومنبعها ؟ أُقسم بلا. وهل مصلحة وزارة التربية والتعليم مصدرها ومنبعها ؟. اقسم بلا, وهل هي الغيرة على الوزير او الامين مبعثها ؟ اقسم بلا, وهل المحافظة على قيمة المعلم وانسانيته هو دافعها ؟, اقسم بلا .

فالمتمعن بتلك الاشاعات يجد بأن منبعها مصدر واحد خبيث, هو قتل كل عامر بالوطن وتلويثه امام الراي العام العالمي, لزعزعة الثقة بأطفالنا رجال الغد , وزعزعة اقتصادنا المعرفي وتشويهه لعلمهم بأنه بات مصدر دخل مهم .

فالاشاعات التي يرددها الكبير والصغير وخاصة اصحاب الاقلام ممن يسمون انفسهم بالمحللين ومكتشفي عثرات كبار رجال الدولة كسبق صحفي , يجد بانها متجنية, فالوزارة يعمل فيها جيش جرار يفوق تعداده الــ 95 الفا , مما يجعلهم معرضين للخطأ اكثر من غيرهم , فالمعلمين ليسوا انبياء وان كانوا ورثة لهم؟.

فالمعلم انسان يعمل بشرف فإن اصاب فله اجر , وإن اخطأ فله اجران , فعجبي على كل المنتقدين والمشوهين لمسيرة التعليم والمعلم في الوطن من خارج رحم التعليم , كيف يسمحون لانفسهم انتقاد اصحاب الفضل عليهم ممن حرقوا اعصابهم ,واتلفوا ادمغتهم لبناء خلايا ادمغة الاخرين ؟.

وليعلم اصحاب الاجندات الخفية التي ارادت التلاعب بمطالب المعلمين مؤخرا, بان ظهور المعلمين ليست سلالم للعربشة عليها لخمش الحكومة وتصفية الخلافات معها, ولسنا بحاجة لمن يطالب لنا بنقابة فنحن اقدر على المطالبة بها من غيرنا , فلسنا عاجزين عن المطالبة بحقوق لنا, ففي حين كان غيرنا يضع يده على خده بانتظار المجهول الذي يسره, صرخنا باعلي الصوت ووقفنا وقفات عجز عنها غيرنا ممن ارادوا ان يعلمون المعلمين الرجولة والوطنية.

وقفة للتأمل" السعادة ملعونة على حطام المعلمين , وعلى المتربصين بعثرات المعلمين ان يعلموا بأن المعلم يقود ولا يقاد , فنحن اصحاب قضية مهنية ولسنا اصحاب اجندة سياسية كما حاول البعض استغلال الاحداث الاخيرة والترويج لها , فالمعلمين ما كانوا يوما الا ربابنة قوارب تسبح في بحر الوطن ".

Quraan1964@yahoo.com

* عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

خليل احمد معلم
صحيح وفهمان سيادتك انا معك لماذا لا نصلح المواسير بانفسنا كل ما تخرب حنفية نبحث عن مصلح ( ذلك المحل الذي يعمل به الموسرجي الذي يصلح الحنفيات ) كيف يحدث كيف وليش هذا هدر هدر ( ضياع المال دون وجه حق ) شكرا على قلمك عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في عمان ( مكانه في عمان )
28-03-2010 02:47 PM
مع الوزير
انتا لازم والله يطيروك من منصبك
28-03-2010 02:59 PM
خلدون المواجـــدة
اني اشعر بالسعادة والارتياح عندما تكتبون عن هموم الاردنيون ، ومن الواقع .
شكراً لكم والى امام.
28-03-2010 03:43 PM
ماريا حجازين
ليش حضرتك ما شاركت معاهم وين كنت نايم هسا صحيت عمهل يا مثقف الليل طويل ربنا يهديك وان شالله بتصير وزير يا جهبذ زمانك
28-03-2010 04:14 PM
علي الحراسيس
نعم اخي احمد ، فما اشاعه البعض وعلى رأسهم وزير الدوله لشؤون الاعلام حول وجود اجندة وبرامج سياسيه قد جاء عودة المعلمين الى عملهم ردا عليه واستجابوا
28-03-2010 05:02 PM
علي الحراسيس
نعم اخي احمد ، فما اشاعه البعض حول وجود اجندة وبرامج سياسيه خلف تلك الاضرابات كان خطأ كبير اقتفه البعض وعلى رأسهم وزير الدوله لشؤون الاعلام فقد جاء عودة المعلمين الى عملهم ردا عليه واستجابوا لتدخل جلالة الملك والدفاع عن قيمة وقدر المعلم وكذلك استجابة لطلب دولة الرئيس اشار بوضوح الة خلو المسألة من السياسة والاجنده ، وعلى اي حال هذا قصر نظر وعدم دايه بما يجري ،،
28-03-2010 05:05 PM
ارجو التوضيح
هل قصدت ايها المحترم باذار المعلمين دلالة على ايلول الاسود او الاحمر حسب رايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عليكم به ايها المعلقين الافاظل.:-P:-[]B-)>-(
28-03-2010 05:10 PM
الملكاوي
المعلمين اصحاب اجندة وطنية !!!!

فالمعلمين يطالبون بحقوق !!!!

طيب عمرك سمعت بالمبتدأ والخبر ؟ او الفعل والفاعل ؟وكيف لازم يكون مرفوع
28-03-2010 06:49 PM
غالب
حبذا لو اهتم الكاتب باللغة اكثر
28-03-2010 09:09 PM
محمد سعيد المحمود
هذه مقتطفات من هذا المقال فبالله عليكم ايها الاخوه المثقفين هل هذه جمل صحيحه في معناها على الاقل من قال المعلمين ورثة الانبياء هذا عيب (((فالمعلمين ليسوا انبياء وان كانوا ورثة لهم؟.))).
وهذه الجمله من أين أتى بها هذا الكاتب كيف يقبل العقل ان المعلم حين يخطيء له أجران .

(((فالمعلم انسان يعمل بشرف فإن اصاب فله اجر , وإن اخطأ فله اجران )))
أما قوله هذه الجمله (((وقفة للتأمل" السعادة ملعونة على حطام المعلمين , وعلى المتربصين بعثرات المعلمين ان يعلموا بأن المعلم يقود ولا يقاد )))
أين الصح في الجمله السابقه هذه بعض من جمل هذا المدعو كاتب وهناك جمل أخرى كلها أخطاء لغويه نحيلها الى معلمي اللغه العربيه ليقولوا قولهم الفصل فيها ..
لقد صمت هذا الكاتب طيلة مدة اضراب المعلمين الشرفاء ولم يدلو بدلوه خشية العواقب وحين تأكد أحقية مطالبهم خرج الينا بهذه المعلقه السخيفه المليئه بأخطاء لا يقترفها طالب في مدرسة متوسطه وحين ننتقده تخرج الينا أقلام مسعوره دفاعا عنه وهي أقلامه ولكن بأسماء يضعها كي يغطي فشله في الموضوع الذي يكتب فيه لك الله يا جراسا وعتبنا عليك كبير فمستوى موقعك التي وصلت اليه كان بجهد أناس عظماء فلا تتنازلي عنه إكراما لمن لا يعرف الكتابه مع جزيل الشكر
28-03-2010 10:12 PM
خلدون المواجـــدة
قال تعالى : {شَهِدَ اللهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالمَلَائِكَةُ وَأُولُو العِلْمِ قَائِمًا بِالقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ العَزِيزُ الحَكِيمُ} [آل عمران: 18].
المعلم المثقف الانسان الشامخ في عالم العلم والمعرفة والمعلم هو النور الذي يضيء حياة الاخرين وهو عدو الجهل والجاهلين ، وهو الذي ينمي العقل ويهذب الأخلاق لهذا من الواجب تكريمه واحترامه لأنه يحمل أسمى رسالة وهي رسالة العلم والتعليم والمعرفة التي حملها خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم .
قال رسول الله (ص ) :
"العلماء ورثة الأنبياء وإن الانبياء لم يورثوا ديناراً أو درهماً وإنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر"......
وَلاَ خَيْرَ فِي قَوْمٍ يَذِلُّ كِرَامُهُمْ ..... وَيَعْظُمُ فِيهِمْ نَذْلُهُمْ وَيَسُودُ.
وقال الشاعر حافظ ابراهيم :
قِفْ للمعلِّم وفِّهِ التَّبْجيلا ........ كاد المعلم أن يكون رسولا....
واذا اردنا اجيال الرجال الرجال لا بد من اعادة الهيبة للمعلم ودعمه وتحسين وضعة ...




28-03-2010 11:19 PM
الى الاخ خلدون المواجده
سلم فمك يا أخي فكلماتك القليله تعبير كامل عن وضع المعلم ولا حاجة لمعلقة القرعاني الفاشله وحين يقول الله تعالى - العلماء ورثة الانبياء -هذا هو القول الحق ولا يجوز التحريف ليتناسب مع شطحات ابو قرعان لك التحيه
28-03-2010 11:31 PM
عمران حمد
ممكن تسألوا الاستاذ كاتب المقال كيف وصل موقعه الوظيفي وكان معه زملاء يحملون شهادات وخبرة اكثر منه ، التباكي والنواح للعاجزين فقط ويكفي النفخ بالقربة المخزوقة ( التسييس ) نعم مطلب المعلمين حق كفله الدستور وصادرته الحكومات المتعاقبة وبالتالي هي قضية سياسية وطنية بامتياز ، وكان المعلمون في وقفتهم بحاجة لدعم كل المؤسسات الوطنية ومؤازرتهم لتحصيل حقوقهم ، الخطر الأكبر كان هي اختزال مطالبهم بموضوع استقالة الوزير الذي تفنن كاتب المقال في شتمه وتجريحه بدأ من الحذاء الذي اشتراه كاتب المقال بمبلغ 85 دينار كما هو قال في مجمع النقابات يوم الثلاثاء الماضي ليثبت للوزير أن هندامه أنيق وصولا الى المس بشخصه والتعرض لعائلته وأعتقد أن هذا عيب ( مطلب المعلمين إعادة إحياء نقابة تمثل مصالحهم وتدافع عن حقوقهم ) والاختلاف مع الحكومة يكون على السياسات وليس الأشخاص .
28-03-2010 11:31 PM
عبدالله الحمايدة
عجبي
الكاتب يطالب بحقوق للمعلمين من خلال مقال مليْ بالاخطاء اللغوية والنحوية
28-03-2010 11:57 PM
الى هيكل زمانه القرعاني دوت كوم
في أخطر قراءة تاريخيه ووثائقيه عن قرعان زمانه أن هذا الانسان مخلوق كاذب ممالق متسلق
لا لون له ورائحته نتنه لا يعرف في اي موضوع يكتب لانه ببساطه مستعجل الشهره ونفسه يصير هيكل او مصطفى امين ومش عارف انه لا يستطيع ابو الاخطاء اللغويه وأطلب من كافة الاخوه ان تسألوا عن المذكور في التربيه فهو رمز للفتنه بين زملاءه وان سألتم في رابطة الكتاب فلا يحترمه أحد وحين يحضر للجلوس معه ينسحبون من الجلسه ويصفونه بالجاسوس هذا والله احمد القرعان فهل هذا يستحق الاحترام من المعلم قبل الطالب لا لوم عليه اللوم على جراسا لانها تحت ضغط الواسطة تنشر مقالاته وصورته لنراها صبح مساء معتقده ان هذا الكائن كاتب من طراز رفيع
29-03-2010 12:10 AM
القرعان يقسم ب"لا" ولا يقسم بالله
ويش تريدون بعد هيك؟ القرعان عنده "لا" مقدسة يحلف لكم بها.
كررها أربع مرات: اقسم ب"لا"، يعني مثل ما بنقول وحياة ألله القرعان بيقول "وحياة لا".
لا هاي إذا أظفنالها لا ثانية بتكمل العبارة. بتعرفوا شو بيصير الاسم المتكون؟
دينار جائزة للي بعرف الجواب؟ بس رجاء من كل مشارك أن يكتب "الجواب نهائي".
ثانيا: القرعان مثل مانتو عارفين ما بيحلف بنعم، لأن اللي بيحلف بنعم معناه زلمة "مطبع".
القرعان ما بيطبع حتى لو قعدونا على خازوق وظربونا بحذاء.
29-03-2010 06:52 AM
سامح
للكاتب المحترم ارجوا تذكيركم بان جمع المذكر السالم يرفع بالواو وينصب ويجر بالياء لان المقال يحتوي على اخطاء كثيرة بجمع المذكر السالم
29-03-2010 08:05 AM
ابن-الاردن

فالمتمعن بتلك الاشاعات يجد بأن منبعها مصدر واحد خبيث, هو قتل كل عامر بالوطن وتلويثه امام الراي العام العالمي, لزعزعة الثقة بأطفالنا رجال الغد , وزعزعة اقتصادنا المعرفي وتشويهه لعلمهم بأنه بات مصدر دخل مهم .
هذه الكلمات هي دليل قاطع على ما حدث.سلمت اخ احمد القرعان على هذا التوضيح.
أما وجهة نظري بما حصل هو ايجاد نقابه بديلة لتجمعات كانت تعمل ضد الوطن وعندما انكشفت واتضحة اوراقها باتت تبحث عن بديل.لذلك انصح الاخوه المعلمين بأن لا ينجروا خلف تلك الفئه من الحاقدين على وطننا العزيز.
29-03-2010 09:17 AM
المحامي بشير الزبون
السادة جراسا
كثر الكلام حول أحمد القرعان، في أنه مثير فتن، ولا يملك أبسط قواعد الكتابة فهو خاو في أفكاره، وبحاجة إلى تأهيل لغوي وفكري.
الكتابة شرف، ملعون من يلوثها بهرطقاته وأكاذيبه.
تذكرون مقاله عن الأخوة الفاسطينيين، وترهاته التي لا تنتهي.
إن كان مفروضاً عليكم في جراسا فأخبرونا، أو أريحونا من هذه الأشكال حتى لا نلوث ذوقنا بحبر القرعان المسموم
29-03-2010 09:59 AM
المحامي بشير الزبون
السادة جراسا
كثر الكلام حول أحمد القرعان، في أنه مثير فتن، ولا يملك أبسط قواعد الكتابة فهو خاو في أفكاره، وبحاجة إلى تأهيل لغوي وفكري.
الكتابة شرف، ملعون من يلوثها بهرطقاته وأكاذيبه.
تذكرون مقاله عن الأخوة الفاسطينيين، وترهاته التي لا تنتهي.
إن كان مفروضاً عليكم في جراسا فأخبرونا، أو أريحونا من هذه الأشكال حتى لا نلوث ذوقنا بحبر القرعان المسموم
29-03-2010 10:00 AM
الاخوه الاعزاء في جراسا
هذا مقال مليء بالاخطاء في مضمونه ومليء بأخطاء لغويه لا يكتبها طالب ابتدائي أين المدقق اللغوي لهذا الموقع الكريم أنتم تنشرون لكاتب لا يعرف الكتابه ويدافع عن المعلمين بهذه الاخطاء اذا كان المعلمين على شاكلته فهذه مأساة يراد لها موضوع كبير للمناقشه فرجاء ايها الموقع العزيز ان تكونوا عند حسن ظن القراء وأنت تكفوا قلم القرعان وغيره من المدعين الكتابه
29-03-2010 10:45 AM
سعيد المهيرات
ناهيك عن الاخطاء الكبيره في هذا المقال قهناك أخطاء لغويه لا يعقل أن يكون كاتب محترم يخطأ فيها ،أما كان الاولى لهذا الكاتب أن يعرض مقاله على أحد معلمينا الافاضل ليصححه له بدل هذه المهزله ،أوصل الامر في معلمينا أن يوكلوا أمر شكواهم لهذا الكاتب ليكتبها ،هو يكتب موضوع يهم خيرة أبناءنا ويكتب عن أشرف مهنه عرفها التاريخ فكان حري بهذا الكاتب أن يكتب مقالا يكون وقعه على القاريء مؤثر بمعناه وصيغه اللغويه، وإن لم يستطيع فليدع الكتابه في هذا الموضوع لغيره ، طبعا سيخرج الينا هذا الكاتب من قمـقمـه بدفاع مستميت عن هذا المقال وعن حبه للوطن والمعلم وأن والده قاتل في المعركه ووووووالخ من استعراض لعائلته ويخرج عن مضمون نقدنا له متهما ايانا بأننا نكرهه وقاصدين الاساءة له وهذه ضريبة حبه للوطن والى أن ينسينا ما هو الموضوع طبعا سيوقع بأسماء مستعاره كعادته فتحية لك جراسا وتهانينا على هكذا كتاب ، ولا تنسي ايتها العزيزه أن موقعك يتصدر أجهزتنا لما عهدنا فيك من مصداقيه فلا تجعلينا نغير في هذه المحبه ودعاءنا الى الكاتب أن يهديه ويعتزل هذا العمل فلربما أبدع في مجال آخر مع الشكر الجزيل .
29-03-2010 06:28 PM
سعيد المهيرات


ناهيك عن الاخطاء الكبيره في هذا المقال فهناك أخطاء لغويه لا يعقل أن يكون كاتب محترم يخطأ فيها ،أما كان الاولى لهذا الكاتب أن يعرض مقاله على أحد معلمينا الافاضل ليصححه له بدل هذه المهزله ،أوصل الامر في معلمينا أن يوكلوا أمر شكواهم لهذا الكاتب ليكتبها ،هو يكتب موضوع يهم خيرة أبناءنا ويكتب عن أشرف مهنه عرفها التاريخ فكان حري بهذا الكاتب أن يكتب مقالا يكون وقعه على القاريء مؤثر بمعناه وصيغه اللغويه، وإن لم يستطيع فليدع الكتابه في هذا الموضوع لغيره ، طبعا سيخرج الينا هذا الكاتب من قمـقمـه بدفاع مستميت عن هذا المقال وعن حبه للوطن والمعلم وأن والده قاتل في المعركه ووووووالخ من استعراض لعائلته ويخرج عن مضمون نقدنا له متهما ايانا بأننا نكرهه وقاصدين الاساءة له وهذه ضريبة حبه للوطن والى أن ينسينا ما هو الموضوع طبعا سيوقع بأسماء مستعاره كعادته فتحية لك جراسا وتهانينا على هكذا كاتب ، ولا تنسي ايتها العزيزه أن موقعك يتصدر أجهزتنا لما عهدنا فيك من مصداقيه فلا تجعلينا نغير في هذه المحبه ودعاءنا الى الكاتب أن يهديه ويعتزل هذا العمل فلربما أبدع في مجال آخر مع الشكر الجزيل






29-03-2010 06:37 PM
متابع
والله تحيرنا بأمر الكاتب ليش ما يرسيله على البر والله ما احنا عارفين شو بده هو مع المعلمين والا مع الحكومة
29-03-2010 06:55 PM
معلم عجرمي الى عمران حمد
صدقني لو تابعت مقالة الكاتب المتضامنة مع معلمي الكرك في مجمع النقابات والمنشورة على الانترنت لخجلت من نفسك خجلا يدفعك الى الاختباء
29-03-2010 06:57 PM
مناصري الكاتب معلم الكرك الى كل المنتقدين
اسمحوا لي اولا ان اقول بان انتقاداتكم فارغة لا تعني للعاقل شيئا فانتم كما يقول المثل العامي غايبين فيله , فالكاتب الاخ العزيز احمد القرعان وجدناه معنا في امس الحاجة له يوم ظهر على الملأ وتحدث مناصرا وداعما ومؤيدا ووقف في مجمع النقابات لايخشى الا الله وانتم تتحدثون باسماء مزورة تدل على مدى ضحالة افكاركم .
ارجوا ان تدخلو على موقع ( جوردن ديز ) لتروا كم انتم صغار امام حجم هذا الكاتب الكبير وجراءته التي فاقت التصور. ثم اذا دخلتم واستمتعتم لكلمته تعالوا نرى ماذا ستعلقون اذا كنتم تحترمون انفسكم فالقرعان ليس بحاجة الى مدح واحد يكتب تحت اسم مزور يكفيه فخرا انه تحدث امام تربية الكرك وعلى مسمع من الجميع وقال كلمته بصراحة ويكفيه انه جاء الى الكرك من عمان ليناصر اخوته ليتهمه بعض المعلقين بالقول وين كان لما المعلمين اضربوا.
احترموا انفسكم وقولوا الحق بعد سماع كلمته ولو على انفسكم
29-03-2010 07:07 PM
معلم كركي الى تعليق 15

اخي العزيز والله احترت قبل الكتابه من هو المنافق والمتملق والمتسلق انت ام الكاتب , ولكنني رغم حيرتي اريد ان اقول كلمة حق في الكاتب بانه قال كلمة في حق اهل الجنوب وانتقد بشدة وزير التربية مضحيا بوظيفته , قال كلمته باسمه الصريح صوتا وصورة , اما انت فتعلق باسم مزور فعلى ماذا يدل ذلك من الرجل الصادق الذي يتكلم صراحة باسمه وصورته ام الذي يختبئ كالفئران بين الجحور بانتظار طعامه.
اقول لك اتقي الله ومصداق ما قلت ستجده في الانترنت استمع الى كلمة القرعان لعلك تتعلم من موقفه الرجولة.
ثم ان رأيك لا يهمنا المهم ان القرعان في موقف ما وفي لحظة ما اعجبنا وكان عند حسن ظننا.
29-03-2010 07:13 PM
Maher
Very good article, clever writer, fantastic subject, very clear paragraphs.....hope you happy Mr. Karan. If any one understood what the writer said or meant, please explain it to me
29-03-2010 07:52 PM
خلدون المواجـــدة
انا استغرب سر الهجمة على الكاتب ؟ وامنيتي ان اجد الجواب ؟!
واذا لم يكن هنالك مبرر للهجمة بسبب محتوى المقالة؟! يبحثون ويغوصون حول صورته ؟ وشواربه !؟ وحول طريقة انتقائه للملابس وممارسة طقوسه!؟ وفي قواعد اللغة العربية !!؟
والمثير انها بلا اسماء !!؟ ويسمح لها بالنشر!؟
اوقفوا الهجمة .. الطعن بالشخصية احتراماً للموقع ولقراءه .. فقط لغة الحوار ووجهة النظر والاقناع يجب ان تكون هي السلوك الحضاري المتبع ...
29-03-2010 11:06 PM
الى معلم كركي
لا ادري كيف انت معلم استحي على نفسك يهمك وحدك وهو على شاكلتك هذا مقال مضحكه على الذقون مثل كاتبه اما المهم فإسمعه مني كل التعليقات التي كتبت لصالح قرعانك هو من كتبها بأسماء أناس ليس لهم علاقه بالموضوع وهذه عادته واقول له فليصمت ويريحنا من هذا الكذب
30-03-2010 12:11 AM
الى الاخ خلدون المواجده
يا أخي لماذا تسميها هجمه هذا انتقاد الراجل لا يعرف ان يكتب مقال مثل البشر ولكن انتم لماذا هذا الدفاع المستميت عنه اقرأ مقاله جيدا واذا لم تعرف القراءة استشر احد مدرسي اللغه العربيه وهو يقول لك ما هي اخطاءه ولكن لا ألومك لانك شخص وهمي اسمه القرعان يستعين بأسماءكم ليبرر فشله الدائم
30-03-2010 12:38 AM
الى الاخ مواجدة
بكفي اول كلمة بمقالته خطأ قال (المعلمين) و الصح (المعلمون)
صح و لا لأ يا معلمون يا معلمين زي ما بده الكاتب.
انا داري كيف كاتب و سلاحك اللي هو لغتك مهلهلة عتبي بس ع إتحاد الكتاب اللي كل شوي بتذيل مقالاتك فيه!!!!!!!!!!!!!!!!!
30-03-2010 07:02 AM
خليل السالم
الى الاخوه مواجده وغيرهم من مناصري الكاتب العظيم صاحب الصولات والجولات في فن النفاق ومثير الفتنه الى يوم الدين هذا ان وجدتم بالاصل مع يقيني انتم القرعان بعينه ولكن هو يرد على نفسه كعادته بأسماء من ما هب ودب أقول لكم مبارك عليكم هذا الكاتب وأنتم لا تستحقون أحسن منه فهذا هو مستواكم المتواضع هذا اولا وثانيا اذا كنت صحيح انك المواجده فإقرأ ما كتبه النابغه القرعاني في هذا المقال وإكتشف بنفسك ما هي أخطاءه بعد تأني وستجد كل من انتقده على حق فلا تدافع عنه دون وجه حق فحين تدافع عن خطأ لهذا الكاتب يعتقد حينها أنه كاتب مفخره ويستمر بأخطاءه كيفما شاء وتجعله مضحكه للجميع مع الشكر
30-03-2010 07:04 AM
ناصح موهوب ممتاز // يلفت انتباهكم للفتوى القرعانية
يـــا مـعـلـمـيـن... فـضـيـلـة الـقـرعـان أفـــتى لكــم بـالــفــتــوى الـتـــالـيـة: "الـــمـــعــلـــم انـــســـان يـــعـــمــل بـــشـــرف فــإن اصــــاب فـــلـــه اجــــر , وإن اخــــطـــأ فــلــه اجـــران"، (الـــفــتوى يـــــاإخـــوان في الــســطـر الـــثـــالــث والــعــشــريــن)، عــلــيـــه، نــنـــصـــحـــكــم يــا جــمــاعـــة أن تـــــتــجـــنـــبـــوا الـــصـــواب لأن عـــلـــيــه أجــرا واحــدا، وعـــلـــيــكـــم بــالــمــحــافــظــة عـلـى الـــخـــطـــأ، ودوام الـــمــحـــافـــظــة عـــلــيــه، لأن مـــن أخــطــا لــه أجــران.
اتــــبـــعـــوا نـــصـــيـحـة الــــقـــرعـــان ســـتــخـــســـــروا الــــدنـــيـــا والاخـــرة بـــإذن الــلـــه، ولـــكــن ســــتــكـــســـبـــوا ســـانـدويــــشة شــــاورمـــا دجـــاج. بـــالــمـــنـــاســـبـــة الــقـــرعـــان بـــيــشـــتـــغـــل بــمـــوجـــب نـــفـــس الـــنـــصـــيـــحـــة والـــمـــبـــدأ. فـــاتـــبـــعــوه.
الـــرجــل بــيـــنــصـــحـــكـــوا عــن تــجـــربــة هــو نـــفـــســـه تـــعـــمـــل بـــمـــوجــبــهـــا ويـــحـــافـــظ عـــلـــيـــهـــا، فـــخـــذوا بـــنـــصـــحـــة فـــضـــيـــلـــة الـــقـــرعـــان، واعــــلــــمــــوا أن مـــن ســـن ســــنة ســـيــــئــة فـــعـــلـــيـــه بـــؤســــهـــا وبـــؤس مـــن عـــمـــل بـــهـــا إلـــى يـــوم الـــقـــيـــامـــة. فــحـــافـــظـــوا عــلـــى الـــقـــرعـــانـــيـــات كـــي تـــفـــوزوا قــبــل الإضـــراب، وبـــعـــد الإضــــــرأب. الــلـــهـــم فـــاشـــهـــد إنــــي بــــلـــغــــت. دعـــواتـــك يـــا فـــضـــيـــلـــة احـــمـــد الـــقـــرعـــان لـــلـــعـــبـــد الـــفـــقـــيــــر قــــلــــيــــل الأخــــطــــاء ذات الأجــــريــــن.
30-03-2010 08:38 AM
الى الكاتب
الشجرة التي تحمل الثمر الناضج الطيب هي التي تضرب بالحجارة , الى الامام ادعس وامشي فمن جميع مقالاتك يبرز حب الوطن. واما التافهون لا يجدون سوى اخطاء املائية ليعلقوا عليها عن جد شي بيضحك .

;-)
30-03-2010 11:59 AM
خلدون المواجـــدة
المدعو 36 خليل السالم : بداية كيف تسمح لنفسك بالتهجم ونعتي بمنافق وصاحب فتنة!!!!؟
هل تعرفني هل قرأت لي هل عشت معي هل صادقتني يوماً ما!!؟؟ لتخرج بهذه النتيجة!؟
وهل تعتقد انني غير قادر على استعمال اسلوبك وبلغة لا يمكنك تصورها ولا يمكنك توقعها؟! ولعلمك انني ادخل بأسمي الحقيقي والصريح ... ولا اركع الآ لله الواحد القهار..اعبر عن رأيّ بكل حرية واشارك بالنقاش الهادف البنّاء... اذاً ! انت مطالب باعتذار شخصي لي وعلى هذه الصفحة...
وثانياً انا عندما طالبت بــ " اوقفوا الهجمة .. الطعن بالشخصية احتراماً للموقع ولقراءه .. فقط لغة الحوار ووجهة النظر والاقناع يجب ان تكون هي السلوك الحضاري المتبع . " وهي لوضع عام وشامل وليس دفاعاً عن حالة فردية .. وللامانة لا اعرف الكاتب ولم اشاهدة حقيقة وواقع وانما اقرأ له " .. ولغيره من الكتًاب...
-وثالثاً عندما سألت عن عن سر الهجمة علية اردت فعلياً اجابة من طرف محايد وصادق .. لعلي استفيد واكون بصورة الوضع..
-ورابعاً لا يحق لك التهجم والسب على الآخرين تحت اي مبرر كان ، لك ان توجه ما تريده للكاتب وليس لغيره..
- وأخراَ انصحك بتحمًل الرأي الآخر والرد عليه بالحوار الادبي والعلمي اذ لا اسمح لنفسي ولا لغيري ان يتهجم او يسب عليك لأنك ضد رأي وافكار اي كاتب!؟ وعنما يكثر اللغو يفقد الموضوع معناه !!!؟!؟
مع تحياتي ل جراسا....
30-03-2010 12:10 PM
الى خليل السالم
انت لا خليل ولا سالم إنشاء الله.لماذا كل هذا الهجوم القاسي هل انت من يقيمنا وهل مستوانا المتواضع لا يؤهلنا للقراءه ولا للتعليق؟انت حقا انسان منافق ولا تستحق منا الرد.
ابن-الاردن
30-03-2010 12:40 PM
الى خلدون المواجده
تحيه صادقه من القلب لك اخ خلدون.اعذرني فحين كنت اقرأ تعليقاتك كنت انفر منك لكن عندما رجعت الى الطريق الصحيح اصبحت اكن لك كل الاحترام والتقدير لانك منا ولنا.
اعلم اخ خلدون ان التهجم على الكاتب ليس بسبب الاخطاء اللغويه وانما لانه اردني وطني لذلك هم يحقدون عليه.
كل الاحترام لك ولجراسا الحب والتقدير.
محمد الخلايله
30-03-2010 12:48 PM
الى الكاتب
استاذ احمد القرعان نحن معك قلبا وقالبا نشد على يدك نساندك بكل ما نملك نقف معك وقفة الاهل الصادقين نعاهدك بأن نبقى على العهد الى الابد.
مليون تحيه لجراسا المميزه.
شباب عشائر بني حسن
30-03-2010 12:55 PM
خلدون المواجـــدة
الاخ محمد الخلايلة تحية اردنية عربية اسلامية وبعد..
بداية اشكرك على ردك ولكن استوقفتني جملة "لكن عندما رجعت الى الطريق الصحيح اصبحت اكن لك كل الاحترام والتقدير لانك منا ولنا " هل المقصود انا الذي رجعت للطريق الصحيح!؟
وهل تشرفت بمعرفتك سابقاً ؟ وأين ؟ وكيف حكمت ان طريقي كان خطأ.. أقسم بالله الواحد القهار أن مبادئي وافكاري وقيمي والثوابت التي أؤمن بها لم تتغير قيد امنلة منذ دراستي خارج الوطن الى حين يأخذ الله اجلي...
ايماني بالله الواحد القهار وبعروبتي من المحيط للخليج وبوطني الاردن ان يكون حراً عزيزاً وان القائد والعشائر الاردنية واجهزتنا الامنية ووحدتنا الوطنية هم صمام الامان... وضد - كل من يتلاعب بمقدرات وانجازات الشعب والوطن نقف في وجهه ونعريه - ايّ كان ومهما كان مسماه الوظيفي- ... ودائماً مع الحق.. بغض النظر عن النتائج !؟ وان فلسطين حره عربية ، ومع مقاومة المحتل الغازي لوطننا العربي عسكرياً كان او تحت اي مسمى !!!؟! وان كل من يحمل الجنسية الاردنية هو اردني الهوية والانتماء ( من شتى الاصول والمنابت ) ومن لا يريد الانصهار الكلي والتام في المملكة الاردنية الهاشمية هوية وانتماء له حرية ذلك على ان يعطى وثيقة بدون الرقم الوطني وان يعيش كضيف او لاجيء معزّز مكرّم لحين العودة الى وطنه الام....
وضد المحاولات البائسة واليائسة للوطن البديل واعتبره انتحار لأصحاب الاجندات الخاصة!؟

مع تقديري لكم..... ولموقع جراسا والذي له معّزة خاصة في وجداني...
30-03-2010 01:30 PM
الى الاخ خلدون المواجده من خليل السالم
لن أقول لك مثل ما قلت لي المدعو بل الاخ وانت لا تعرفني وانا لا اعرفك ولكن من خلال ردك انت وغيرك تأييدا لهذا الكاتب أشعر ان هذا نفاق غير مبرر فهذا الكاتب لا يعرف الكتابه مطلقا ومتلونا مثل الحرباء لا يعرف له لون وانا اردني اكثر منك ومنه وليس كل من ينتقد هذا الشخص تشكون في ولاءه بل بالعكس كل من ينتقد هذه المقالات السطحيه هو يحافظ على مستوى كتابنا لماذا لا ننتقد حسان الرواد وعبدالهادي المجالي والزعبي اليس هم اردنيون مثلنا ومثله ولكن حين تقرأ لهم تشعر انك امام كاتب برغم صغر سنهم انهم كتاب يعشقون الوطن وينتقدون الاخطاء ولا يمالقون ولا يكذبون ولا يتملقون اما هذا الشخص فهو بريء من كل شيء جيد ويدخل نفسه في مواضيع لا يفهم فيها مطلقا بل مجرد ان يظهر لنا بطلته البهيه ناهيك يا أخي أخطاءه اللغويه في كتاباته وجمله غير المترابطه وغير ذلك بين جمله غير صحيحه بالمطلق من يقول حين يصيب المعلم له أجر وحين يخطيء له أجران بالله عليك هذا كلام صحيح يعني يا جماعة الخير خطأكم أحسن من صوابكم وحين عدل وقال المعلمين ورثة الانبياء وهي بالاصل العلماء ورثة الانبياء كيف تريد لنا أن لا ننتقده فهذا حق لنا طالما هو ينشر ما لذ وطاب له من هذه الشطحات أما موضوع ردوده فالقاصي والداني يعرف جيدا ان معظم الردود التي تصب لصالح الكاتب هو من يكتبها ويضع اسم غير اسمه في ذيلها اما اذا كنت انت ترى ان اخطاءه هذه ليست اخطاء وهي صحيحه فهذا شأنك وأنت حر فيمايكون رأيك ولي رأيي فلا يصادره أحد ولا يجوز اتهام كل من ينتقد هذا الكاتب انه عدو للوطن فعشيرتي جذورها في الاردن قبل ما أسمع بإسم قرعان من أصله
أما أنت إنت كنت أسأت اليك باللفظ فأنا أعتذر وكما قلت لك اني لا أعرفك ولم تكن اساءة مقصوده لشخصك ولا عيب علي ان اعتذرت بخاطري غير مكره لاني احترم العقل فيك اما أن نعتذر لهذا الكاتب فلا فهذا آخر شخص يعرف الكتابه من أصله حي حالة ارتزاق يعمل بها ولا يتقنها وحين يكتب جيدا سوف نرفع له القبعه احتراما ونرجو ذلك وشكرا لجراسا
30-03-2010 02:32 PM
خلدون المواجـــدة
اخي خليل السالم
لك مني كل الاحنرام ..
حقيقةً ووجهة نظري عنما اقرأ لكاتب ما .. او خبر !؟ يهمني المضمون والحقائق.. ولا انظر الى الشكليات. وكلنا اردنيون هوية وانتماء ولا غبار على ذلك .. ولا ازاود على احد هنا لربما تحبوه اكثر مني .. ولا اخجل اطلاقاً ان اقول انا اردني وادافع عن وطني وهويتي بكل شراسة دون ان اسيء الى احد ... واحاول ان اعلّق وارد واصحح بأثباتات - وكما حصل في تعليقي رقم 11 -

على كل حال بدايةً اشكر موقع جراسا والذي ساعد كثيراً على اصلاح ذات البين !؟ دون التدخل مباشرة!؟.. وثانياً شكرأ لك .. وأسلم

30-03-2010 02:57 PM
jamil maher
شكراا لك على المعلومات الرائعه:-)
30-03-2010 04:59 PM
خليل السالم
أخي خلدون المواجده أشكرك على سعة صدرك وأنا قرأت ردك وينم عن خلق رفيع أما تعليقك رقم (11) فإن وقعه كان رائعا على القراء وخير دليل على ذلك وللمصادفه كان أول رد عليه هو ردي الذي يحمل رقم (12) ولم يحمل اسمي وكان موجه اليك مباشرة ولم أشأ أن أزج بإسمي في هذا التعليق قصدا وكان المقصود فقط هو شكرك وليس أكثر والسلام
30-03-2010 05:16 PM
شرحبيل بن حسنة - يأخذ إجازة من قبره ليقول كلمة
أنا توفيت قبل ما يقارب الألف وأربعمائة عام، لكنني قمت من مرقدي حين رأيت الرويبضة يتكلم في أمر العامة.
الرويبضة، الرويبضة، الرويبضة يتكلم في أمر العامة.
أذكركم بما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "سيأتي على الناس سنون خداعات، يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها
الرويبضة، قيل يا رسول الله: وما الرويبضة يارسول الله؟ قال: السفيه يتكلم في أمر الناس".
اقتربت الساعة وانشق القمر.
أنا معلم ولا يشرفني دفاع احمد القرعان عني وعن زملائي. وتسلم يا(ناصح موهوب ممتاز) كل اسماؤك حلوة.
30-03-2010 05:18 PM
شرحبيل بن حسنة - يأخذ إجازة من قبره ليقول كلمة
أنا توفيت قبل ما يقارب الألف وأربعمائة عام، لكنني قمت من مرقدي حين رأيت الرويبضة يتكلم في أمر العامة.
الرويبضة، الرويبضة، الرويبضة يتكلم في أمر العامة.
أذكركم بما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "سيأتي على الناس سنون خداعات، يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها
الرويبضة، قيل يا رسول الله: وما الرويبضة يارسول الله؟ قال: السفيه يتكلم في أمر الناس".
اقتربت الساعة وانشق القمر.
أنا معلم ولا يشرفني دفاع احمد القرعان عني وعن زملائي. وتسلم يا(ناصح موهوب ممتاز) كل اسماؤك حلوة.
30-03-2010 05:18 PM
شرحبيل بن حسنة - يأخذ إجازة من قبره ليقول كلمة
أنا توفيت قبل ما يقارب الألف وأربعمائة عام، لكنني قمت من مرقدي حين رأيت الرويبضة يتكلم في أمر العامة.
الرويبضة، الرويبضة، الرويبضة يتكلم في أمر العامة.
أذكركم بما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "سيأتي على الناس سنون خداعات، يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها
الرويبضة، قيل يا رسول الله: وما الرويبضة يارسول الله؟ قال: السفيه يتكلم في أمر الناس".
اقتربت الساعة وانشق القمر.
أنا معلم ولا يشرفني دفاع احمد القرعان عني وعن زملائي. وتسلم يا(ناصح موهوب ممتاز) كل اسماؤك حلوة.
30-03-2010 05:19 PM
صقر البلقاء
ما إلنا غيرك يدافع عنا ويلامس مشاعرنا كمعلمين وإنشالله إتضلك أسرنا بلطفك
30-03-2010 08:21 PM
بلال
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد أحمد القرعان المحترم
أشكرك على المقالة الطيبة و التي لا ينكر قوتها ولا موضوعيتها لا إنسان ظالم لنفسه متجن على غيره و حاقد على الوطن
لست في موضع دفاع عن المقاله .....فهي تدافع عن نفسها بنفسها...و لكن مع الاسف الشديد استغرب من اقلام بعض المتسولين على الكتابة و التعليقات و كانها مقام لنفث سموم الحقد و الحسد على الكاتب لا على ما يكتب
أقول للهؤلاء الناقدين و الذين لا اظلمهم وصفهم ان قلت بل الحاقدين
( فدع عنك الكتابة لست منها.......و لو سوَدت وجهك بالمداد
فهذا الكاتب يكتب من نبض الشاعر و لا يجامل احدا و لا يقف على ابواب احد ليستجدي منهم عطفا او منة......
و إني لاعرفه حق المعرفة..لسانه حاد على الباطل......و هو في قمة التواضع و البساطة فاتقوا الله ولا تقولوا الا خيرا او اصمتوا إذعانا لقول النبي " فلتقل خيرا او لتصمت".......
و انت يا استاد احمد....سر على ما انت عليه ولا تلتفت غلا ما يقولون و دع أذاهم و الله مع الحق و هو يفصل بين الحق و الباطل
و انتم يا معلم ......لك الله.........لك الله....لك الله.....فالكل يتباكى عليك و من وراء ظهورهم خناجر الظلم و الاجحاف...........و يقولون المعلم القدوة والمثال الاعلى للطالب وينسون ان الطالب قد "يشحط" المعلم إلى اقرب مخفر لانه قد جرح شعوره بكلمة او نظر اليه بقسوة.....حسبي الله و نعم الوكيل..........فعلا إن الوضع يسير إلى انحدار و مقابر التعليم في اضطراد و تكاثرواحسرتاه على أولادنا الطلاب....واحسرتاه
31-03-2010 12:03 AM
الى المدعو خلدون المواجدة من بسام الشاويش
ليس لك الحق في التعليق على اراء الاخرين، وكل واحد من المعلقين مسؤول عن تعليقه، فارجو ان تلتزم بطرح وجهة نظرك دون التدخل في شؤون الاخرين .
31-03-2010 02:17 AM
الى خلدون المواجده
تحيه طيبه وبعد...اخ خلدون للاسف انا لم اقابلك ولم اتشرف بمعرفتك بعد لكن كان لي الشرف بقرأة بعض تعليقاتك على مقالات سابقه بعضها كان ايجابي وبعضها كان للاسف سلبي او بالاحرى كان من باب الاستعجال بالحكم على الكاتب.لذلك كتبت لك.لك مني كل التقدير والاحترام على كلماتك التي تنم عن مدى اصالتك وعمق مشاعرك تجاه الوطن والامه العربيه والاسلاميه.
اتمنى ان نلتقي في يوم من الايام لك مني تحيه اسلاميه عربيه صادقه ولجراسا كل الاحترام.
محمد الخلايله
31-03-2010 08:04 AM
من الكاتب الى كل الاخوة المعلقين ارجوا المعذرة
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية التقدير لكل الاراء مؤيدة ومعارضة , فأنا عندما اتناول قضية ما لا اتناولها لان فلان يريد مني ان اكتب ما يشاء هو لتتلائم كلماتي ووجهة نظره ,فلست باحثا عن شهرة على ظهر الوطن , فانا يكفيني وطن امن اعيش به حتى لو لم اجد لقمة الخبز به.
الاخوة الاعزاء هناك من يحاول ان يزج بأسمي في تعليقات وردود ليس لها صحة على الاطلاق فيحاول المغرض كتعليق 36 انا يكتب لكم بأسمي ويشتمكم بأسمي وانا بريء من تلك التعليقات , واعلموا جميعا بأن الكاتب اذا اراد ان ينشر تعليقا يقوم بالاتصال بادارة الموقع ويعرف على نفسه, وارجوا ان تعلموا كذلك بأن ليس من طبعي الرد على الناس بنفس القسوة والاسلوب والشتائم التي يواجوهونني بها, فانا احترم ردودكم سواء اكانت مع مضمون المقالة او ضدها , فانا كاتب اطرح فكرا وموقفا معينا ولكم كل الاحترام بنقدها والابتعاد عن التجريح.
ودعوني هنا ابين بأن هناك من المعلقين لا علاقة لتعليقاتهم بمضمون المقال بل لانهم يريدون شتم الكاتب لشخصه فقط , فمثلا هناك من يقول بأنني اكتب من وراء الكواليس ويتساءل اين كنت واضراب المعلمين قائم , فأقول لهم اقسم بالله انني كنت كمعلم في صدر الاعتصامات وقد سبقني اخوتي في الجنوب توضيح ذلك لكم , ويكفيني فخرا بأنني كنت المعلم الوحيد الذي ذهب الى الكرك لالقاء كلمة في الاعتصام مضحيا بوظيفتي, ناهيك عن كلمتي في اعتصام ابناء الجنوب بمجمع النقابات المهنية راجيا من كل الاخوة الدخول على موقع جوجل وكتابة "" مجمع النقابات المهنية + احمد القرعان "" لتستمعوا لكلمتي المنشورة عبر تلفزيون """ جوردن ديز "" لتعرفوا كم من الظلم لحق بي .
على العموم انا في وطني اكتب لوطني وابناء وطني ولست اكتب للصومال ولا لاوغندا , وليعلم الجميع بأنني استطيع الطلب من ادارة الموقع عدم نشر اي تعليق على مقالتي ولكنني اتفقت مع الاستاذ جمال المحتسب ناشر الموقع ان نحترم كل اذواق المعلقين الذي اعتبرهم رصيد كبير لي حتى وان شتموني او قسى بعضهم على شخصي, راجيا في الختام ان نترفع عن كل ما يشين الوطن ولعلي اذهب طويلا جدا مع اخي خلدون المواجده لاقول له نعم انا معك فليكن تعليقنا منصبا على محتوى المقالة ودحضها بفكرة تفيد الجميع , وكما احب ان اذكر الاخوة الذين علقوا على الاخطاء اللغوية في المقالة بانه ليس مطلوب من الكاتب ان يكون ملما وظليعا باللغة العربية , فهذا شأن الموقع والتحرير والتدقيق كما هو معمول به في كل المواقع والصحف المكتوبة والمرئية, فهل معلم الفيزياء يجب ان يعلم الكيمياء ؟ وهل مطلوب من المهندس معرفة الدين والشعر ؟ وهل مطلوب من معلم الرياضيات ان يجيد قيادة الطائرة؟ . وعلى من يعتقد بان الكاتب ينتحل اسماء مزورة يرد بها على نفسه ان يعرف بان ادارة الموقع تعرف الكترونيا بان ذلك ليس صحيحا , كما انني اود ابلاغكم بان الكاتب لم ولن يختبئ يوما وراء حجاب ليرد على منتقديه او مؤيديه فانا صفحة كتاب مفتوحة.
الشاكر لكم احمد القرعان
31-03-2010 10:52 AM
الى الكاتب المحترم
لم تأتي بجديد وسأرد عليك بجزئيات معينه تحملتها ام لم تتحملها هذا شأنك :
اولا: ليس من حقك منع أي تعليق على مقالك مادمت كتبت هذا المقال على هذا الموقع وهذا كلام عار عن الصحه فهذا حق لادارة الموقع فقط الا اذا كنت أنت صاحب هذا الموقع وعلمنا أن اصحاب هذا الموقع أناس مهنيين جدا ولن يجاملوك على حساب ما وصلوا اليه من شهره حتى أصبحوا في مقدمة المواقع الالكترونيه .
ثانيا : المطلوب في الكاتب أن يكون غير ملم في اللغه العربيه بل أن يكون ضليعا فيها الا اذا كان كاتبا في الصين او اليابان وايضا عليه ان يتقن لغة تلك البلاد والا لاصبح اي شخص يدعي الكتابه من أمثالك وينشر لنا خراريف عجائز وسواليف حصيده ويسميها كتابه وهذا ليس من شأن قسم التحرير فهذا موقع مفتوح للجميع تبعا لسياسة هذا الموقع أما حين يقوم أحد اصحاب الموقع بكتابة خبر يقوم قسم التدقيق بتدقيق هذا الخبر قبل نشره لانه لا يعنون بإسم كاتب معين .
ثالثا: انت تقول انك لا تشتم احد ولتعلم جيدا أن المقال السابق كان لك ردا سيئا على منتقديك وقلت بالحرف الواحد انا باق في هذا الموقع ومن لم يعجبه فليذهب لموقع آخر وبعد عرض هذا الرد المشرف منك انتبهت الاداره مشكوره وسحبت هذا التعليق لانه لا يليق بها فدعك من هذه المسحه المحترمه وهي غير صادقه .
رابعا: لم تكن أخطاءك لغويه فقط بل في المعنى سواء حين قلت أن المعلم المخطيء له أجران أو ان المعلمين ورثة الانبياء وهذا كلام مغلوط ولا أحد يساندك في خطأك فإحذر حين تقتبس شيء أن تغير فيه كعادتك والا تكون قد وقعت في الخطأ .
خامسا .: القراء غير ساذجين فنحن نتابع هذا الموقع منذ أكثر من عام ومعظم القراء الذين يسعون لمعرفة الحقيقه يضعون هذا الموقع على صدر صفحات أجهزتهم مع أننا لانعرف من هم أصحابه شخصيا وليس بيننا وبينهم أية مصلحه الا لقناعتنا انه أحسن المواقع المحليه على الاقل ونتابع كتابة كل الذين ينشرون مقالاتهم ومنهم حضرتك وبعد التدقيق في كل الردود تبين لي ولغيري أن معظم من يكتبوا الردود بتأييدهم لك هو انت نفس الشخص وبأسماء مستعاره فهناك طرق ليست بحاجه لذكاء مفرط كيف نعرفها .
سادساً: سواء ذهبت في المظاهره ام لم تذهب هذا شأنك وقضية المعلمين قضيه مشرفه والكل ساندهم في حقهم المشروع لأن ما حاق بهم من ظلم لا يجرء أحدا منا الا ان يساندهم ولا نرضى أن تمس كرامتهم وهم يمتهنون مهنة هي من أشرف المهن فلا داعي لأن تستعرض ذهابك للمسانده فهذا واجب عليك وعلى غيرك .
وأخيرا لك التحيه يا جراسا أما كاتبنا المحترم فحين يكتب جيدا وفي مواضيعنا المهمه باسلوب جيد ولا يشطح شطحاته ولا يعزف على وتر الفتنه كعادته حينها فقط نشكره ودمتم .

31-03-2010 11:45 AM
الى تعليق57
ليس دفاعا عن الكاتب وانما لكل شخص وجهة نظر.
يا فيلسوف زمانك ما دمت تجيد التعليق والكتايه لماذا لا تكتب انت!!!
اما سؤالي فهو لماذا لا تتجرأ وتكتب اسمك.
تحياتي لجراسا العظيمه
ابن-الاردن
31-03-2010 01:04 PM
خلدون المواجـــدة
الى 54 ؟!؟!؟!؟
بداية ... هنا انا لم اعلق على رد اي من الاخوة الكرام الآ من خاطبني شخصيأ .. وغير ذلك كتبت بالعموميات !!؟ ..
ومن الذي اخبرك بانه ليس لي الحق الرد ومحاورة اي تعليق وطرح وجهة نظري حوله !؟ اذا رأيت ذلك واجباً ومناسباً ! هذا موقع عام ومن يدخل اليه له حرية التعليق والرد وضمن الاداب العامة وعقلية علمية بعيداً عن التشجنات والشخصنة !!!؟!؟!؟!؟؟؟!؟!؟.
فقط من له حرية عدم النشر هي ادارة الموقع ...
واذا كنت فعلاً مؤمناً بهذا الطرح كيف سمحت لنفسك ورديت علي شخصياً ودوعتني بالمدعو : دون ان اوجه اليك اي رد مسبقاً..!!؟ علماً انه اسمي الحقيقة ؟! واجزم بأنك تعرف ذلك!!!!!!!
مع شكري لك .. واسلم..
31-03-2010 01:36 PM
الى المدعو ابن الاردن
انا لا اعرفك وليس لك الحق في هذه الكلمات الاستهزائيه وبلاش تكونوا اذناب لهذا الكاتب انا اكتب احسن منه ولكن هذه ليست مهنتي واجعله يدافع عن نفسه ولا داعي لان تعوي على الناس انا لم اظهر اسمي متعمدا اما انت الظاهر لا تعرف اسم ابوك
31-03-2010 02:11 PM
الى تعليق60
انا ابن الاردن ابن الوطن العزيز لكن انت لا اصل ولا طعم.
01-04-2010 09:24 AM
ابو حبيب /بطوش /الكرك
الأخوه الأعزاء والله العظيم كل هذه التعليقات لاتصب في صالح الوطن أو التلاحم الوطني , نحن في هذا الوقت بحاجة الى التلاحم والوقوف صفاً واحداً تجاه كل المؤامرات التي تستهدف بلدنا العزيز ,سواء كانت من الداخل او الخارج ونحن اردنيين جميعاً , لربما نجتهد في كتابة مقال نمارس من خلاله الحرية في التعبير عن الرأي وهذا ماكفله لنا دستورنا العزيز في هذا البلد الطيب فيكم انتم ابناؤه ,فلربما نحيد عن جادة الصواب , وهذا يحدث حتى مع الفقهاء والمفكرين ,ولكن علينا اذا اردنا ان ننتقد أن نضع مخافة الله بين اعينناولا نجرح بعضنا البعض , ولاندخل الأمور الشخصيه في انتقاداتنا , وبالله عليكم كل من شارك في هذا الحوار الرائع واساء فليستغفر ربه ويسجل من خلال هذا المنبر أعتذارا للشخص الذي وجهت اليه الأساءة . وكلكم ابناء عشائر اردنيين نشامى ,هذا راجاء حار لكل واحدا منكم اخواني الأعزاء . وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم اللهم آمين.
20-04-2010 12:44 PM
ابن الاردن
والله مش عارف وين الاصل والفصل الي تحكي عنه
26-04-2010 11:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات