قرارات مجلس الوزراء


جراسا -

 قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنفيذ المرحلة الثالثة من الميناء الجنوبي في مدينة العقبة بالتوازي مع تنفيذ المرحلة الثانية التي يجري العمل على تنفيذها حاليا.

وكان من المفترض تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة في الاعوام 2025 و 2030 ،حيث يتم تنفيذهما الان وبكلف اقل وبما يسهم في توسيع الارصفة في الميناء.

ومن شان تسريع العمل في انجاز المرحلة الثالثة ان يسهم في استكمال منظومة الميناء الجنوبي الجديد في مدينة العقبة الامر الذي من شانه زيادة الطاقة الاستيعابية الخاصة بالميناء الجنوبي لسعتها الكلية وتعزيز تنافسية الميناء الدولية واستقبال اعداد اكبر من مناولة السفن وتقليل فترة انتظار السفن بشكل عام بالميناء الجنوبي.

كما سيتيح انجاز المرحلة الثالثة الفرصة لشركة تطوير العقبة لتأجير احد الارصفة للقطاع الخاص لزيادة الاستيراد والتصدير وتنافسية الميناء.

الى ذلك قرر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم بين الحكومة والصندوق الاردني الهاشمي لتنمية الموارد البشرية الخاصة بتنفيذ اتفاقية مشروع بناء قدرات جمعيات المنتجين الريفين في اطار برنامج القرى الصحية.

ويهدف المشروع الى تحسين نوعية حياة الفقراء في المجتمعات المحلية الريفية من خلال بناء قدراتهم للحد من الفقر فيها وتعزيز نموها الاقتصادي وادماجها في المجتمع المحلي، بالاضافة الى رفع قدرات جمعيات المنتجين الريفين.

على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على اعادة تشكيل اللجنة التوجيهية لبرنامج اعادة تأهيل البادية/ التعويضات البيئية برئاسة وزير البيئة وعضوية وزير المياه والري ووزير الزراعة ورئيس ديوان المحاسبة.

كما تضم اللجنة السادة يوسف كاسب الجازي عن البادية الجنوبية والدكتور محمد بركات الزهير عن البادية الوسطى وظاهر الفواز عن البادية الشمالية ومدير برنامج اعادة تأهيل البادية الدكتور مروان اسعيفان مقررا للجنة.

يشار الى ان برنامج اعادة تأهيل البادية يهدف الى اعادة النظم البيئية البرية في البادية الأردنية من خلال إعادة تأهيل أراضي المراعي وموارد المياه والحياة البرية في البادية الأردنية وزيادة إنتاجيتها بالإضافة الى رفع كفاءة انتاجية الثروة الحيوانية وبمشاركة المجتمعات المحلية للوصول للتنمية المستدامة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات