الفازلين .. حقائق ستغير رأيك به جذريًا!


جراسا -

جميعنا نستخدم الفازلين في اتجاهات متعددة، أملاً في حل جميع مشكلات البشرة، ولكن هل فكرت في الآثار السيئة له على صحتك؟.

أثبتت بعض الدراسات البحثية، أن الفازلين هو الخيار الأسوأ لصحتنا، ولكن لكي نعرف ما هي الآثار الجانبية، علينا أولا معرفة ما هو الفازلين؟.

الفازلين يتكون كنتيجة ثانوية لعملية تكرير النفط، وليس صديقاً للبيئة على الإطلاق، ولذلك، فإن استخدامه على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية.

كما أشارت بعض الدراسات، إلى أن الفازلين يحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة، لذا إذا كنت تريدين معرفة ما إذا كان الفازلين منتجًا جيدًا أم لا، يقدم لك فوشيا هذه الحقائق، عن الآثار الجانبية للفازلين، والتي ستغير رأيك عن فوائده.

يتراكم في الأنسجة الدهنية

الفازلين يحتوي على المواد الهيدروكربونية، التي تجعله يتراكم في الأنسجة الدهنية، بجميع أنحاء الجسم، منذ أن يوضع على الجلد. وهو يعمل كحاجز حتى يزول، كما يؤدي إلى تلوث الجسم بسبب الهيدروكربونات عند تناول الطعام واستنشاق الهواء، علاوة على ذلك، تشير الدراسات إلى أن الهيدروكربونات لا يمتصها الجلد بسرعة، ما يؤثر بالسلب قطعًا، على الأطفال الرضع، لذا نحذر الأمهات.

يحطم الكولاجين

كما سبق و ذكرنا، فإن الفازلين يمثل حاجزًا للجلد، إذ إنه يؤدي إلى انهيار الكولاجين، كما تحد كتل الفازلين من القدرة الطبيعية للجلد على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية، وبالتالي يبطئ عملية تجديد البشرة، ما يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة.

هيمنة الإستروجين

أحد الآثار الجانبية هو خطر هيمنة الإستروجين، وهذا بدوره يؤدي إلى عدم التوازن الهرموني، إلى جانب العديد من المشاكل الأخرى الصحية مثل، مشاكل الدورة الشهرية، والمناعة الذاتية، والحساسية، والعقم، ونقص المواد الغذائية.

التهاب الرئة

المنتجات التي تحتوي على الفازلين، تحتوي أيضًا على المواد الكيميائية الضارة، مثل الديوكسان المعروف باحتوائه على المكونات المعززة للسرطان، كما أن استنشاق كميات صغيرة من الفازلين، تسبب الالتهاب الرئوي الدهني، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى التهاب رئوي حاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات