كويكب قد يصطدم بالأرض بشكل مفاجئ والبشرية غير مستعدة


جراسا -

كشف خبراء في الناسا، ان احتمال حدوث تصادم كارثي لكويكب مع كوكب الأرض نادر للغاية، غير ان هناك احتمال أن يصبح هذا التهديد حقيقة واقعة، وقد يكون الأمر مجرد مسألة وقت قبل حصول الاصطدام.

وحذر الخبراء من كون البشر غير جاهزين أو محضَرين لتأثير صدمة كويكب لأرضهم، حيث قال عالم من ناسا إن أفضل أمل لنا بالبقاء هو بناء الصواريخ الاعتراضية وتخزينها استعدادا لإمكان استخدامها في مهمات طارئة، وأشار الى ان في زمن مضى، كانت المذنبات قريبة جدا من ضرب الأرض، ففي عام 1996 كاد أن يضرب مذنبٌ كوكبنا، مؤكدا ان الجدول الزمني للمركبات الفضائية العالية الموثوقية يستغرق 5 سنوات بين صنعها وإطلاقها، لذلك يجب على البشرية ان تتحضر مسبقا للتعامل مع هذه التهديدات.

وتشير التقديرات إلى أن ما يسمى بعثة "إعادة توجيه الكويكب" بهدف تغيير مساره بعيدا عن الأرض، تُكلف حوالي 1.4 مليار دولار، وهذا لا يشمل تكاليف الإطلاق، ويهدف الباحثون لإطلاق المهمة في كانون الأول 2021.

جدير بالذكر، أن ناسا وافقت بعد استعراض البرنامج الرئيسي للمهمة المخطط لها، على إعادة توجيه بعثة الكويكب (ARM) وجهة تجهيز المرحلة الثانية من تصميم وتطوير المركبات الفضائية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات