ديانا ومي غيروا صورة الاردنيات


جراسا -

" رغم الصعوبات التي واجهتها المطربة الاردنية زين عوض في بدايتها بالاردن بسبب كونها مطربة الا انها سعت في مسيرتها التي اشبهها البعض بمسيرة الفنانة ماجدة الرومي وقررت ان تبدا خطواتها الاولى من مصر فتعاقدت مع شركة ميلودي لتوزيع البومها الجديد " على وعدي " التى شارك في اتاجه شركة نيو سنشري المصرية وحرصت على الاحتفال بالبومها على استقبالها ردود فعل جيدة على كليب "علمتنى بهواك " الذى تم عرضه على ميلودي فى الفترة الماضية التقينا زين عوض وأجرينا معها هذا الحوار :

كيف تم الاتفاق بينك وبين جهات الانتاج لتخطى أولى خطواتكفي مصر من خلال هذا الالبوم ؟

- في الحقيقة العمل في هذا الالبوم بدأ منذ عام ونصف في الاردن وكات الاتفاق أن اتعاقد مع شركة نيوسنشري لانتاج الالبوم وجئت لمصر وكانت البداية من هذه النقطة حيث بدأنا العمل في اختيار الاغاني وتلحينها وبعد الانتهاء منها اسافر للقاهرة لتسجيلها
واعود مرة اخرى للاردن لعمل أغنية اخرى وهكذا .

ومن هم الشعراء والملحنين الذين تعاونت معهم في ذلك الالبوم ؟

-لقد تعاونت مع عدد كبير من الشعراء والملحنين المصريين ومن بينهم وليد سعد وخالد بكري وعادل حقي ووليد رزيقه واسامة الهندي ومحمود خيامى وعدد اخر من الشعراء والملحنين .

وماهي اللهجات التي استعنت بها في الالبوم ؟

-معظم الاغاني الموجودة بالالبوم باللهجة المصرية واخرى بالاردنية وقد بذلنا فيهم مجهودا كبير . بالاضافة انه كان هناك مساحة لكي اختار الاغاني المنايبة وكان معظمها اغاني عن الحب والرومانسية .

ولماذا تأخرت في خطوة طرح الالبوم في مصر والدول العربية؟

- قد يكون التاخير بسبب ان خطواتي نوعا ما بطيئة فانني احاول دائما التأني في اعمالي واعتقد ان التمهل شيئا جيد من ناحية رغم انه قد يؤخر الفنان لكني لم اكن مهتمة بالظهور سريعا بقدر اهتمامي بكفية الظهور ولذلك افتتحت الالبوم بالاردن منذ اربعة شهور وفضلت ان اعمل افتتاح له في مصر ايضا .

هل تفكرين في تصوير بعض اغاني الالبوم على طريقة الفيديو كليب ؟

- بالفعل تفكر حاليا في تصوير اغنية اردنية بعنوان "ياترى تهواني" حيث انني احببت هذه الاغنية للغاية فهي اغنية رومانسية من الحان وتوزيع وائل الشرقاوي لكن لم يتحدد بعد موعد التصوير كما اننا صورنا اعنية اخرى هي "علمتني بهواك " من الحان خالد بكري وتم عرضها على ميلودي ولاقت استحسان الجمهور .

ومارأيك بنوعية الكليبات التي يسعى من خلالها البعض لجذب المشاهد بكل الطرق ؟

للاسف الشديد ارى ان بعض الكليبات يوجد بها ابتزال نوعا ما ولكني اعتقد ان المشاهد العربي ذكيا ويستطيع ان يفهم من الذى يظهر لمجرد الاستعراض ومن الذي يحاول ان يوجه رسالة معينة ، وانا لست مع الكليب المبتزل على الاطلاق ، نحن الان اصبحنا متعطشين لسماع اغاني محترمة ومن الضروري ان يحترم المطرب فنه ونفسه .

علمنا انك حصلت على عددمن الالقاب في الاردن فما اقربها الى قلبك؟

بالفعل حصلت علي القاب كثيرة بالاردن في الفترة الماضية ولعل اهمها لقب "وجه الاردن المشرق" بالاضافة الى لقب "شبيهة ماجدة الرومي" وذلك عن مسيرتها الفنية ونوعية الاعمال التي تقدمها حيث قدمت عدد من الاعمال الفنية عن ذوي الاحتياجات الخاصة الى جانب سي دي كامل للاطفال كما غنيت للبيئة ايضا ولم التزم فقط بالغناء بالحب والروماتسية .

هل تعتقدين ات ذلك التنوع كان سبب في ترشيحك لي سفيرة النوايا الحسنة بالامم المتحدة ؟

فى الحقيقة انني لم احصل رسميا على ذلك اللقب انما هو مجرد ترشيح اعتقد ان ذلك يرجع لخطواتي المتئنية جدا فكل انسان يختار طرسقه واسناء ذلك يصادف منت يساعده على تحقيق اهدافه وهذه تعمة من الله احمده عليها وافكر عقب توقيعى رسميا بالامم المتحدة ان اقوم بعمل اغنية عن بنك الاغذية العالمي الذي يساعد في جمع تبرعات في ظل وجود مجاعات .

وماطبيعة تعاقدك مع شركة ميلودي ؟

-لقد تعاقدت مع ميلودي لمدة ثلاث سنوات لتوزيع الالبوم في مصر ، بالاضافة الى انه تم عرض كليب "علمتنى بهواك" على شاشتها .

وما رايك فيما حدث مع المطربيين الذين انفصلوا عن روتانا وقامت الشركة بفسخ عقودهم ؟

- فكرة الانسحاب بشكل مفاجئ من الانتاج يشعر الفنان بالقلق وفي الحقيقة انني ضد فكرة ان يكون عقد الاحتكار طويل المدى ومن ناحية اخرى افضل قبل التوقيع على العقد ان يكون هناك بيني وبين الطرف الاخر على بنود العقد .

هناك بعض المطربات اللبنانيات ممن يعتمدن على الاثارة في كليباتهن بهدف الانتشار.. ما رأيك في هؤلاء؟

- للاسف مفاهيم الفن اختلفت لديهن واصبحت تجارة يتخذها بعض شركات الانتاج للكسب السريع وكذلك الفضائيات بهدف الاقبال على شاشتهم ، لكن اتمنى ان يحدث غربلة لكل الكليبات التى بها إغراء .

وماذا اذا طلب منك عري في احد الكليبات ؟

- لن اعتمد مطلقا على العري وهذا مبدأ اساسي لدي منذ دخلت هذا المجال هناك اشياء اخرى من الممكن ان تساعد على خروج الكليب بالشكل الجيد غير ذلك ومنها جمال الصورة وجمال الفستان وكذلك الالوان بحيث يكون هناك رقي في العمل .

وكيف ترين المطربات الاردنيات اللاتى يعملن في مصر حاليا ؟

- ارى انهن خرجن عن المألوف وغنين باللهجة المصرية مثل ديانا كرازون ومي سليم فهن من الاصوات الجميلة اللاتى غيرن صورة الفنانة الاردنية التى تغنى فقط للاردن ، اننى معهم واشجعهم على مسيرتهن.

شاركت مع الفنان كاظم الساهر ضمن مهرجان الاردن مؤخرا فهل هناك تعاون معه قريبا؟

- لقد تقابلت مع كاظم الساهر في المهرجان لكن للاسف لم تسمح الظروف بالحديث معه على أي تعاون لكن تشرفت بالغناء امام جمهوره بالتاكيد.

هل تنوين المشاركة في عمل تتر احد المسلسلات كما يفعل العديد من نجوم الطرب حاليا؟

- لقد غنيت بالفعل تتر مسلسل " الملك فاروق " منذ عامين وهذا زاد من رصسدى الفنى في بداية مشوارى تعونت فيه مع الفنان طارق الناصر وحقق نجاح وحصل على العديد من الجوائز عن الموسيقى وهذه التجربة كانت ممتعة خاصة اننى غنيت لفترة تاريخية مهمة وحاولت ان اقدم صوتى بنكهة هذا العصر من خلال طريقة الاداء فقد تخيلت قصورهم اثتاء تسجيلى للاغنية اما الان فلا يوجد مشروع لغناء تتر .

لكن هناك من الموسيقيين من يرفض مشاركة نجوم الطرب لغناء التتر ويكتفون بالموسيقى فقط ؟

- بالعكس هناك العديد من الاعمال الدرامية التى احببناها بأصوات من غنوا فيها ومنها التتر الذى غنته نانسى عجرم لمسلسل "ابن الارندلى" فالجميع اشاد بها .

اخيرا .. ماهي مشروعاتك القادمة ؟

- افكر حاليا في تصوير اغنية اخرى من اغانى الالبوم بعنوان " ياترى تهوانى" باللهجة الاردنية على طريقة الكليبات من الحان وتوزيع وائل الشرقاوي وثانيا : سألبى دعوة رسمية لإحياء حفل الجامعة العربية بيوم اليتيم 31 مارس القادم الى جانب الاحتفال الذي ستقيمه جمعية دار الارمان في اول ابريل القادم .



تعليقات القراء

مشكلجي
حلوة فكرة الرصيد الفني...زيدوه وعبو أرصده قد ما بدكم..ودقي يا مزيكا
21-03-2010 04:37 AM
بيــــاعة الــــورد
مين هاي ؟
حلوه وجميله يا ريت اتحافظي عليه . ربنا يهديكي
21-03-2010 06:55 AM
سيف ابن الخصاونه
مافشر يكونن اردنيات وبتحدا اي واحد بقدر يقول عنهن اردنيات ولم يغيرن لان الاردنيات معروفات بعلمهن ودينهن وانتمائهن لوطنهن مش شويت صايعات ...
21-03-2010 09:09 AM
ابو سلمى العكايله
زين عوض: تحياتي الك يا اعز صديقه على قلبي سلامي الك واى اختك زينب الاموره
21-03-2010 10:28 AM
الكونت
مين هاي ؟
بس زاكية
21-03-2010 11:36 AM
وراني الى خصاونة
لا يا سيدي اردنيات وليش كل الاردن كان برسل مسجات لسوبر ستار علشان ديانا بعدن انت شو مضايقك بكفي انهن مش من اربد ولا من النعيمة
21-03-2010 01:14 PM
حمد
ضحكتونا وكأن الاردنيات من المبشرات بالجنة . فنحن اولاد البلد ونشاهد العجب . لماذا النفخة الكذابة . الدعارة تنتشر بشكل لايوصف بالاردن ولا اريد ان اضيف اكثر
21-03-2010 03:01 PM
مغتربة
والله مش قليلة الأردن، فيها وحوه حلوة هيك
ما بعرفك وأول مرة بسمع باسمك بس الله يوفقك
21-03-2010 04:17 PM
ابن البلد
اشهر فنانتين اردنيات بالخارج ميس حمدان ورانيا الكردي اما اللي حكتهن هاي البنت بالاردن مش معروفات كيف بدهن ينعرفن برا!!!!!!!!!!!!
21-03-2010 08:09 PM
ابن العكايله الى ابو سلمى
ولك ابو سلمى من وين بتعرفهم عرفنيي عليهم ابن عمك انا والله نفسي اشوف زي هيك على الطبيعه اقلك اعزمهم عنا في عيمه
21-03-2010 11:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات