الأمانة و"نادي كفى" ينفذان برنامج للتوعية المرورية لطلبة المدارس


جراسا -

تنفذ أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع نادي كفى للسلامة المرورية برنامج للتوعية المرورية لطلبة المدارس بمشاركة 21 مدرسة من مديريات مختلفة .

ويهدف البرنامج الى توعية طلبة المدارس وتثقيفهم بما يتعلق بالسلامة المرورية حيث بدأت 21 مدرسة مكونة من لجان تشمل ٣٨١ عضو  من الطلاب والمعلمين من مديريات مختلفة بزيارة عدد من الحدائق المرورية المجهزة كاملاً لتوعية الأطفال فيما يتعلق بالقواعد المرورية والسلامة، وتبادل المعلومات ونشر الوعي بين عائلاتهم وأقربائهم.

ويقوم مختصين في الحدائق المرورية التابعة لمديرية الخدمات الاجتماعية في الأمانة بتعريف الطلبه على دورالحدائق المرورية والخدمات التي تقدمها، وتقديم محاضرات نظرية في التوعية المرورية تطرح خلالها مواضيع مختلفة مثل سلامة المشاة وأماكن اللعب الآمنة وسلامة قيادة الدراجات وقواعد ركوب السيارات والحافلات والشواخص المرورية وممرات عبور الطريق، ليجري تطبيق ذلك بشكل عملي في بيئة الحديقة المرورية.

وتعمل الأمانة على توفير حديقة المرورية متنقلة في المحافظات والبلديات القريبة منها والتي لا تتوفر بها حدائق مرورية، كأربد والسلط ومادبا .

ويهدف مشروع  نادي كفى للسلامة المرورية إلى زيادة الوعي المروري ضمن طلبة المدارس من خلال تأسيس لجان مرورية تقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة اللامنهجية التفاعلية والأنشطة الفنية الإبداعية الحرة التي تساهم في زيادة الوعي  المروري. ويركز على فئتي الشباب والأطفال من أجل تحفيزهم للعب دور أساسي للحد من الحوادث المرورية في الأردن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات