بيان صادر عن اللجنة التحضيرية للمطالبة بإعادة إحياء نقابة المعلمين


جراسا -

تستنكر اللجنة التحضيرية للمطالبة بإعادة إحياء نقابة المعلمين التصعيد الصادر من وزارة التربية والتعليم نحو أبنائها المعلمين ، من خلال إغلاقها لنادي المعلمين في وجه منتسبيه ، ومن خلال تصريحات وزيرها المتتالية في وجه مطالب موظفي الوزارة .

إن إغلاق نادي المعلمين ما هو إلا تصرف غير مسؤول نوجه فيه اللوم مباشرة لوزير التربية والتعليم الذي لم يقدر خطورة هذا الإغلاق رغم مناشداتنا المتتالية بفتح الأبواب " حفاظا على كرامة المعلم وهيبته " ، بل تحججت الوزارة بافتعاليات تم التنسيق لها لاحقا بهدف منع المعلمين من دخول ناديهم وافتراش الأرصفة أو إغلاقهم للشارع وهذا ما تنبه له المعلمون فكانوا كالعادة مثالا للنظام والتنظيم .

كان من الأولى على معالي الوزير أن يدق ناقوس الخطر في ما يخص واقع مهنة التعليم في الأردن وأن يتبنى وجهة نظر معلميه لا أن يقوم بما هو ليس دوره في تصريحاته الأخيرة المتناقضة والتي يرى فيها أن "النقابات هي نتاج لسحب وشد سياسي " ولا تعنى بمهنية منتسبيها ، وأنه كان علينا بدلا من الإعلان أن التعليم في الأردن في خطر أن نضعه " في صندوق مقترحات " ، ومن جهة أخرى لا نزال نجهل الرابط العجيب بين الاقتصاد المعرفي ودوره قي تحسين ظروف المعلم المادية !!!

إن قضيتنا ليست عند وزارة التربية ولا عند وزيرها ، بل هي قضية كل أردني يعي مستوى الخطورة التي نتحدث عنها وهذا ما لا يختلف مع فلسفة ومنهجية عمل وزارة التربية والتعليم ، ومن هنا نؤكد على مطالبنا بإنشاء نقابة مهنية لنا تحفظ حقوقنا ، مناشدين معالي الوزير بتبنيها لا الوقوف في وجهها ، مؤكدين على ولائنا لوطننا ولرسالتنا المقدسة .

اللجنة التحضيرية للمطالبة بإعادة إحياء نقابة المعلمين



تعليقات القراء

ابو حازم
الله يقويكم لتحقيق مطالبكم الشرعيه في ظل الانحدار المعرفي والتعليمي , وظل التساقط الالي لمدارسنا والواقع خير دليل,المدارس ليست في عمان الغربيه فقط..........
اللبيب بالاشارة يفهم....
15-03-2010 02:36 PM
عطاونه
على ايش هالوزير شايف حاله والله اللي صار في وزارته لو صار في اليابان لانتحر الوزير بلا رجعه
15-03-2010 06:23 PM
استاذ يعتز برسالته ويخجل من مهنته
الامة لا تلد الا عبدا
كيف تريدون ان يكون المعلم حرا وينتج لكم العبيد
هذه معادلة غير موزونة . ولا في الاحلام ستكون لكم نقابة ايها المعلمون لعدة اسباب اهمها ان المعلم بعد خدمة خمس سنوات واكثر يتحول من نمر الى بس هل تعرفون القصة يا اساتذة ؟
اذا لا تعرفوها سارويها بايجاز
يحكى ان نمرا تم اسره من الغابة واراد مروض السيرك ترويضه فجوعه خمسة ايام وفي اليوم السادس عرض عليه الطعام بشرط ان يموي النمر كالقط رفض النمر بداية ولكنه حدث نفسه قائلا بسيطة مهي شغلة صغيرة فاخذ يموي كالبس حتى نسي انه نمر نسي انه نمر نسي انه انه انه مش ذاكر .....بس
18-03-2010 08:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات