كاتب: نجومية ترامب ربما تدمر رئاسته


جراسا -

انتقدت صحف أميركية تعيين "اليميني المتطرف" ستيف بانون بمنصب كبير بالبيت الأبيض ووصفته بالمقلق، وحذرت من أن نجومية الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب التي حملته للرئاسة ربما تكون سببا في تدمير رئاسته هذه، ونشرت أن هزيمة تنظيم الدولة ستكون أولى مهام ترامب في سياسته الخارجية.

وقالت واشنطن بوست في افتتاحية لها إن بانون قيادي بارز في تيار "اليمين المتطرف" الذي يمكن وصفه حقا بأنه رجعي تماما وغارق في "التعصب العرقي للبيض" مع إشارات مقلقة من العداء للسامية.

وأضافت أن تعيين بانون يرسل إشارة سلبية لجميع الأميركيين الذين لم يؤيدوا ترامب لكنهم راغبون في منحه "فائدة الشك" احتراما لشرعية انتخابه، أي أن رده من أجل التخفيف على معارضيه المحبطين الذين يمثلون نصف عدد الشعب الأميركي هو إهانتهم بتصعيد شخص يعتبرونه مهددا لهم.

واستمرت الصحيفة تقول إن بانون ربما لا يكون مرحبا به حتى في ما تبقى من دوائر مؤسسة الحزب الجمهوري بسبب أيديولوجيته المتطرفة ومحاولاته السابقة لإثارة التمرد بمجلس النواب ضد الجمهوري رئيس المجلس بول رايان وسلفه جون بوهينر.

وقال الكاتب كارلوس لوزادا في مقال له بالصحيفة نفسها إن نجومية ترامب، التي حملته إلى البيت الأبيض، ربما تدمر رئاسته، مشيرا إلى أن أربعة كتب حول صنع القرار في البيت الأبيض كشفت عن مخاطر الرئاسة التي تعتمد أكثر من اللازم على قوة النجومية.

وزعم لوزادا أن غالبية الذين منحوا ترامب أصواتهم لا يعتقدون أنه كفؤ لهذا المنصب، وأنه دون قدرته على صدم وإدهاش كثير منهم لم يكن قادرا على الفوز حتى بترشيح الحزب الجمهوري، فكيف بالوصول للبيت الأبيض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات