تسريبات تكشف وقوف كلينتون ضد الجيش الوطني الليبي

تقرير الصحيفة افيطالية عن كلينتون وليبيا

جراسا -

نشرت صحيفة "إل فوغليو" الإيطالية تقريرا عن اتصالات بين المرشحة الديمقراطية الخاسرة في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون والمجلس الرئاسي المشكل باتفاق الأمم المتحدة والدعم الغربي حتى قبل الانتخابات بوقت قليل.

ويشير تقرير الصحيفة أن حكومة الوفاق الوطني بقيادة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج تلقت تطمينات من كلينتون بمساعدتها، حتى عسكريا، ما إن تفوز المرشحة بانتخابات الرئاسة.

ويضيف التقرير "طلبت وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الديمقراطية من حكومة السراج الصمود أمام ضغوط منافسيها وعدم التفاهم على حلول وسط مع الجنرال خليفة حفتر (قائد الجيش الوطني الليبي)".

وتقول الصحيفة إن رسالة كلينتون لحكومة السراج كانت: "عندما أصبح رئيسة ستقف أميركا بجانبكم، ربما حتى بقوتها العسكرية، بالضبط كما تقف جانبكم في صراعكم الذي لم ينته بعد ضد داعش في سرت".

وكانت الطائرات الأميركية شنت غارات لمساندة ميليشيات تحارب داعش في سرت، هي مجموعات من ميليشيات مصراته ومجموعات سابقة ضمن "فجر ليبيا" المتطرفة.

وذكرت الصحيفة الإيطالية انه بعد نتيجة الانتخابات الأميركية لم تعد وعود كلينتون لحكومة السراج ذات قيمة، "إذ أن المرشح الجمهوري الفائز دونالد ترامب لم يبد أي اهتمام بالتدخل في ليبيا، وإن كان أثنى على الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي الذي يساند الجيش الوطني الليبي وتشترك بلاده مع حدود شرق ليبيا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات