خلايا إرهابية "نائمـة" في جنوب إفريقيا

شرطة جنوب إفريقيا

جراسا -

قال وزير الشؤون الداخلية في جنوب إفريقيا الجمعة، إن بلاده رصدت عددا من "الخلايا النائمة" شكلتها جماعات متشددة بهدف استخدام البلاد قاعدة لوجيستية.
وجاءت تصريحات الوزير مالوسي جيجابا بعد أن اعتقلت الشرطة أربعة أشخاص في يوليو، قالوا إنهم كانوا يخططون لهجمات على أهداف غربية في البلاد.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي "حكومة جنوب إفريقيا على علم بأن هناك أشخاصا يستخدمون جنوب إفريقيا قاعدة لوجيستية ومخبأ وهناك خلايا نائمة".

وذكر أن الحكومة تعرف هؤلاء الأشخاص وأن الوضع تحت السيطرة.

وعندما سئل عن التحركات التي تتخذها الحكومة قال "لا نتحدث في مثل هذه الأمور. قواتنا الأمنية تتحرك في هذا الشأن على النحو الأمثل من وجهة نظرنا".

وفي يوليو قالت الشرطة إنها اعتقلت أربعة أشخاص -بينهم توأمان- اتهموا بالتخطيط لشن هجمات على السفارة الأميركية في العاصمة بريتوريا بالإضافة لمبان يملكها يهود.

وقالت مؤسسة (نيوز 24 الإخبارية) نقلا عن صحيفة الاتهام إن التوأمين كانا يحاولان التوجه إلى سوريا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات