ناشونال إنترست: لا مصلحة لأميركا بمهاجمة الرقة


جراسا -

تناولت مجلة ناشونال إنترست الهجوم الذي يشنه التحالف الدولي لاستعادة مدينة الموصل العراقية من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، وأعربت عن الدهشة من إعلان الولايات المتحدة عزمها مهاجمة الرقة في سوريا بالرغم من المخاطر التي تنتظر المهاجمين في الموصل.

فقد نشرت المجلة مقالا للكاتب دانييل ديفيس -وهو عقيد متقاعد من الجيش الأميركي- تساءل فيه عن عزم الولايات المتحدة مهاجمة الرقة عاصمة تنظيم الدولة في سوريا، في الوقت الذي تواجه فيه قوات التحالف مخاطر متعددة في هجومها لاستعادة الموصل في العراق من سيطرة التنظيم.

وأشار ديفيس إلى مرور نحو أسبوعين على بدء معركة الموصل، وأن قوات التحالف لم تدخل المدينة بعد لترى طبيعة القتال داخلها. وقال إن قوات الأمن العراقية تمكنت حتى اللحظة من طرد مقاتلي تنظيم الدولة من عدد من البلدات والمراكز السكانية حول الموصل، ولكنها لم تخض بعد قتالا مع عدو يائس داخل المدينة ظهره إلى الحائط.

وأوضح أن من غير المؤكد أن تصمد قوات الأمن الداخلي وقوات التحالف الأخرى في معارك داخل الموصل هي أقرب إلى مفرمة اللحوم، وأن الأكثر من هذا أن قوات التحالف التي احتشدت لمواجهة تنظيم الدولة تتألف من مليشيات متنافرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات