السبانخ للكشف عن القنابل


جراسا -

السبانخ لم تعد تصلح للأطعمة الشهية فحسب بل باتت عنصرًا من عناصر الكشف عن القنابل؛ لربما يبدو الأمر بمثابة طرفة للوهلة الأولى، لكنه حلم قد يرى النور قريبًا.

فوفق ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية فإن باحثين بمعهد ماساشوستس للتكنلوجيا بالولايات المتحدة تمكنوا من زراعة أنابيب كربونية بالغة الدقة في ورقات السبانخ.

وأفادت أنه حينما تمتص السبانخ روائح المتفجرات أو مركباتها، في المكان المحيط بها من قبيل مادتي "النيتر وغليسرين"، تقوم بإرسال أشعة تحت الحمراء، وتحولها إلى إشارات إلكترونية.

ويُرتقب أن تؤدي العملية دورًا شبيها بما تقوم به الكلاب المدربة في العادة، لكن الفرق هو أن نباتات السبانخ أكثر دقة فاعلية، على اعتبار أن لا أحد سيشك فيها ممن يحيطون بها.

وقال الباحث مايكل مايسترو، وهو أحد المشاركين في الدراسة، إن التجربة استطاعت أن تربط اتصالًا بين البشر والنباتات، في سابقة هي الأولى من نوعها.

المصدر: الغارديان



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات