مجلس امانة عمان الكبرى يرفض رسميا بيع أرض دير غبار بقيمة مليون و360 ألف دينار لمستثمر محلي


جراسا -

وافق مجلس امانة عمان الكبرى على جملة مذكرات تتعلق بمدمج مجموعة مكاتب بعضها البعض منها ، الفرودس ، إسلام، التوا ومي وجرادنة.

كما وافق المجلس على إصدار أمر تغيير في مشروع تقاطع الشميساني، بكلفة 388 ألفا و555 ديناراً، وانسحبت موافقة المجلس على إصدار أمر تغييري يتعلق بخلطات إسفلتية متفرقة.

ورفض المجلس الموافقة على بيع قطعة الأرض في دير غبار بقيمة مليون و360 ألف دينار للمستثمر غازي عوض عليان.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض 2006 م2 وتحمل الرقم 1054 حوض 16 في منطقة دير غبار كان المستثمر المؤجرة له منذ سنوات أقام عليها مجمعا لمواقف السيارات.

وبرفض الأعضاء للقرار البيع يرد طلب لجنة الاستملاك والأملاك المستند لقانون البلديات رقم 14 لسنة 2007 وتعديلاته.

من جانبه العضو محمد مظهر عناب اعتبر أن قيام المستثمر الحالي لشاطئ عمان السياحي التابع لصندوق موظفي الأمانة، برفع أسعار الخدمات يؤثر سلبا على نجاح المشروع، مطالبا بتدخل المجلس في المشروع.

ورد مدير المدينة عمار الغرايبة على ذلك بالقول بأنهم استدعوا المستثمر بعد توارد أخبار عن رفعه الأسعار ، وطٌلب منه تخفيض أسعاره ، وقام بعدها بخفض أسعاره من 4 دنانير إلى 3 دنانير ونصف الدينار.

وكشف الغرايبة عن قرب انتهاء إدارة المستثمر للمشروع بشهر آب المقبل، ما يفتح الباب أمام عدة مستثمرين بالتنافس على إدارة الشاطئ. كما كشف عن تحضير الأمانة بالتعاون مع وزارة السياحة عن إنشاء حديقة ألعاب مجانية.

و تساءل العضو عبد المجيد عصفور عن قرار سماح الأمانة لإحدى الشركات بتسيير مركبات كهربائية بشارع الوكالات ، حول ما سيترتب على ذلك القرار من مكاسب ، أجاب الأمين المعاني على ذلك بأن المركبات سيتم تشغيلها من كوادر الأمانة، ولا يوجد احتكار للشركة أبدا.

وطالب أحد الأعضاء بإنارة كامل شارع الستين الرابط بين مناطق الموقر وسحاب بباقي مناطق العاصمة.



تعليقات القراء

متابع
ارجو من محرري (جراسا نيوز) تقصي امر الارض اعلاه (دير غبار) فالمعلومات لدي بان الامانه لغاية الان لم تحصل على حكم قضائي بامتلاك الارض كون صاحب الارض الاصلي قد رفع دعوى عليهم . علما بان الامانه قد منحت المستثمر حق الاستفادة من الارض والموضوع ما زال لدى القضاء ولم يتم البت فيه.
10-03-2010 01:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات