بطولة العالم لناشئي التايكواندو تختتم اليوم .. العساف يرد الاعتبار وينال الفضة باقتدار


جراسا -

ظفر البطل احمد العساف بالميدالية الفضية لبطولة العالم الثامنة لناشئي التي تجري احداثها بمدينة تايجوانا المكسيكية بمشاركة نحو (696) لاعب ولاعبة ، بعدما سجل امس انتصارات ثمينة وقدم عرضاً فنيا رائعا استحق عليه الاشادة والثناء.
 ونجح العساف ت (48) كغم في تسجيل اربع انتصارات من اصل خمسة وفي مقدمتها الفوز على لاعبي ايران وتركيا فضلا عن لاعب المانيا الذي نال بطاقة التأهل بالتصفيات الاولمبية مؤخرا.
 وتختتم هلا المرضعة مشوار المنتخب اليوم حينما تواجه لاعبة اذربيجان.
 وشهد اليوم الاول للمنتخب الوطني فوز البطلين يزن الصادق ودانا حيدر بفضيتين فيما نجح في اليوم الثاني احمد العساف من خطف الاضواء بتتويجه بفضية جديدة.
 ولم يكتب لجوليانا الصادق ت(63) استكمال مشوارها بالبطولة رغم تحقيقها اولى انتصاراتها على لاعبة السويد وبفارق نقطي مريح، لكن جوليانا التي قدمت اداء مميزا للغاية خسرت بعد ذلك امام لاعبة المكسيك وهو ذات الشيء الذي فعله رائد يامن ت(73) كغم حيث حقق انتصارين ثمينين على لاعبي روسيا واليونان لكنه خسر بصعوبة بالغة امام لاعب الارجنتين وبفارق النقطة الذهبية بعد انتهاء الجولة الثالثة بالتعادل (4-4).
 وعبر رئيس الوفد م.حازم النعيمات عن سعادته الكبيرة بالانجاز التاريخي والمشرق مشيرا الى ان التايكواندو الاردنية ستمضي نحو تحقيق الاهداف والوصول الى مبتغاها بفضل توجيهات الامير راشد بن الحسن رئيس الاتحاد مقدرا بالوقت ذاته كافة الجهود التي قدمها لاعبو المنتخب الوطني في الاستحقاقين الاولمبي والعالمي .
 واعتبر مخلد العساف المدير الفني ان هذه الانجازات تثبت بان الانطلاق الصحيح دائما لا يكون سوى من القاعدة معبرا عن ارتياحه الشديد لما قدمه المنتخب ببطولة العالم الحالية ومن قبلها التصفيات الاولمبية.

العساف وطريق الفضة
واستهل العساف مشواره بالبطولة بلقاء لاعب المانيا المتأهل اولمبيا والذي خسر امامه العساف بالتصفيات الاولمبية حيث تقدم العساف بفضل ثقته وانهى الجولة الاولى بتقدمه (2-1)، وانتهت الجولة الثانية كسابقتها (2-1)، وفي الجولة الثالثة نجح العساف في توسيع وخرج فائزا بنتيجة (4-2).
 والتقى العساف بعد ذلك مع لاعب بنما حيث انهى الجولة الاولى بتقدمه (2-0)، وفي الجولة الثانية انتهت (4-0)، ليدخل الجولة الثالثة بثقة كبيرة ساهمت في توسيعه للفارق حيث انتهت (10-2)، ليلاقي لاعب تركيا حيث تقدم عليه بالجولة الاولى (1-0)، وانهى الجولة الثانية بتقدمه(5-1)، وشهدت الجولة الثالثة محاولات جادة للتقدم من قبل العب تركيا لكن العساف تعامل مع الموقف بحزم واداء اللقاء ليخرج فائزا بنتيجة (7-5).
 وفي دور قبل النهائي كان العساف يكتسب الثقة الكبيرة بعد ما حققه من انتصارات حيث واجه لاعب المنتخب الايراني في مواجهة لم تخلو من الصعوبة حيث انتهت الجولة الاولى (0-0) وفي الجولة الثانية تقدم العساف (2-0) لكن في الجولة الثالثة تقدم الايراني (3-2) ونجح العساف في تحقيق التعادل (3-3) وقبل نهاية الجولة بثوان كان العساف بذكائه وفطنته يقنص نقطة الفوز الثمين (4-3).
 وفي المباراة النهائية كان العساف امام تحد صعب حينما واجه لاعب كوريا، حيث ظهر التكافؤ في موازين القوى واضحا بانتهاء الجولة الاولى (0-0)، وشهدت الجولة الثانية تقدم كوري (3-0) لكن العساف تسلح بالارادة والتصميم واغلق الطريق على منافسه وقلص النتيجة الى (3-1) ثم (3-2) ثم ادرك التعادل (3-3) ورغم ان العساف كان الاقرب للفوز بحكم سيطرته على اللقاء لكن خرج اللاعب الكوري فائزا بشق الانفس (4-3) ليكتفي العساف بالميدالية الفضية.
 و كانت سعادة العساف بالميدالية الفضية لا توصف حيث قال:( الحمد لله بانني وفقت في تعويض ما فاتني بالتصفيات الاولمبية.. صحيح ان طموحي كان بالدرجة الاهم ينحصر بالتأهل الى اولمبياد سنغافورة لكن قدر الله وما شاء فعل ..لقد نجحت في استثمار فرصة التعويض ببطولة العالم والحمد لله فقد تمكنت من استثمار هذه الفرصة وساعود الى الوطن متوجا بميدالية الفضية.. وشكري الكبير اوجهه للمدربين يوسف ابو زيد وفارس العساف).
 وجسدت جوليانا الصادق ت (63) كغم ويامن رائد ت (73) كغم حضورا رائعا وقدما اداء استحقا عليه التقدير .. فهما بطلان غير متوجان حيث استهلت جوليانا مشوارها بتحقيق فوز عريض على لاعبة السويد حيث اتسمت الجولة الاولى بالحذر والترقب وانتهت الجولة الاولى بالتقدم(3-0) بعدما وجهت ضربة باتجاه رأس منافستها فيما انهت الجولة الثانية بالتقدم(4-1) وشهدت الجولة الثالثة تفوقا واضحا لجوليانا بفضل ما تميزت به من سرعة في اداء الحركات الهجومية لتنهي اللقاء بفوز عريض بنتيجة (8-1).
 وفي اللقاء الثاني واجهت جوليانا لاعبة المكسيك حيث خرجت بالجولة الاولى خاسرة (0-3) وشهدت الجولة الثانية محاولات جادة لجوليانا بهدف التعديل لتنتهي الجولة بتقدم لاعبة المسكيك (4-2)، ولان منافسة جوليانا لم تكن بالسهلة فقط شهدت الجولة الثالثة خروج جوليانا خاسرة بنتيجة (3-11).
 الى ذلك كشف يامن رائد بانه لاعب من الطراز الفريد وقادر على صياغة مفردات حكاية من الانجازات في المستقبل القريب حيث واجه في البداية لاعب روسيا و شهدت الجولة الاولى ضربة مباغتة من يامن باتجاه رأس خصمه ليتقدم مع نهاية الجولة (3-1) وفي الجولة الثانية ورغم تفوق اللاعب الروسي على يامن بالبنية الجسدية الا انه تعامل مع الخصم بعقلانية لينهي الجولة الثانية متقدما (6-2) وحافظ يامن على تقدمه حتى نهاية الجولة الثالثة بذات النتيجة.
 وواجه يامن بعد ذلك لاعب اليونان الذي امتاز بسرعة التحرك انهى الجولة الاولى (2-1)، وفي الجولة الثانية تقدم يامن (3-2) ثم تقدم لاعب اليونان (4-3) مع نهاية الجولة، وتبادل يامن القصف النقطي حتى تمكن من انهاء اللقاء لمصلحته (8-7).
 ويامن في مباراة دور الثمانية امام لاعب الارجنتين الذي بدوره تقدم بالجولة الاولى(1-0) لكن الجولة الثانية شهدت تقدما ليامن (3-2) قبل ان يمنح الحكم انذارا للاعبنا وتصبح النتيجة (3-3) وتقدم يامن مجددا (4-3) ليقوم الحكم بتوجيه انذار اخر ليامن ولتصبح النتيجة (4-4) قبل نهاية الجولة الثالثة بثوان ليحتكم اللاعبان للنقطة الذهبية التي ابتسمت للاعب الأرجنتيني.
 
هنا المكسيك
* مراسل لصحيفة عالمية قام باجراء مقابلة مطولة مع البطلة دانا حيدر تحدثت من خلاله عن مسيرتها برياضة التايكواندو واستعراض انجازاتها.
 * المدربان يوسف ابو زيد وفارس العساف تلقيا التهاني المتواصلة من مدربي المنتخبات الاخرى على ما حققاه من انجاز في التصفيات الاولمبية وبطولة العالم.
 * تمر مدينة تايجوانا بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث شهد يوم امس تساقطا غزيرا للامطار.
 * قام عدد من مدربي المنتخبات بتوجيه الدعوة للمنتخب الوطني لاقامة معسكرات خارجية مشتركة عقب النتائج المميزة التي حققها مؤخرا.
(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات