التايكواندو الاردنية تفرض تألقها في بطولة العالم .. الصادق ودانا يتوجان بالفضة


جراسا -

حلق البطلان يزن الصادق ودانا حيدر بفضاء النجومية والتاريخ حينما واصلا امس مسلسل الحصاد ونجحا في تطويق اعناقهما بميداليتين فضيتين بمستهل مشوار المنتخب ببطولة العالم الثامنة لناشئي لتايكواندو التي تقام في مدينة تايجونا المكسيكية وتحظى بمشاركة(696) لاعب ولاعبة يمثلون 97 دولة.
 وتغلب البطلان على حالة الارهاق التي تعرضا لها اثر مشاركتهما بالتصفيات الاولمبية مؤخرا حيث تمسكا بحظوظهما وبذلا كل ما بوسعهما من جهد بحثا عن انجاز جديد يسهم في رفع علم الوطن عاليا بهذا المحفل العالمي الكبير ليعيش اعضاء الوفد احلى لحظات العمر بانجاز يتكرر في غضون يومين .
 ويسجل لدانا حيدر بانها اصبحت اول لاعبة اردنية تظفر بميدالية في بطولة العالم حيث قدمت اداء استحق الاشادة والتقدير وخاضت ستة لقاءات نجحت بالفوز بخمسة منها قبل ان تخسر المباراة النهائية امام لاعبة بورتريكو وبفارق نقطة وحيدة (2-3).
 وكان بامكان البطل الصادق ان يتوج بالميدالية الذهبية ويحافظ على انجازه الذي احرزه قبل عامين، لكنه فاز في اصعب اللقاءات وخسر اسهلها في النهائي امام بطل اذربيجان (4-7).
 الى ذلك جاء حفل الافتتاح انيقا ومعبرا وحظي بحضور المسؤولين في الاتحاد الدولي والاسيوي وامتلأت جنبات الصالة التي تتسع لنحو ثلاثة الاف متفرج حيث شهد الحفل كلمة لرئيس الاتحاد الدولي اعقبه قيام فرقة مكسيكة باستعراضات تحكي الحضارة المكسيكية قبل ان ينتهي الحفل بتقديم سلسلة من العروض القتالية.
 ويخضع اليوم المنتخب الوطني الى الراحة على ان يختتم يوم غد مشاركته عبر اللاعبة هلا المرضعة ت(55) كغم حيث ستواجه في اولى لقاءاتها لاعبة اذربيجان وتحتاج لستة انتصارات للفوز بالذهب حيث يشارك بوزنها (46) لاعبة.
 ولعبت في ساعة متأخرة من يوم امس جوليانا الصادق ت(63) كغم مع لاعبة السويد وفي حال فوزها ستلتقي الفائزة من لقاء بلاروسيا والمكسيك وتحتاج جوليانا الى خمسة انتصارات للحصول على الميدالية الذهبية في حين يواجه احمد العساف ت(48) كغم لاعب المانيا ويحتاج الى ستة انتصارات للظفر بالذهب حيث يلعب بوزنه (46) لاعبا و يلتقي اللاعب يامن رائد ت (73) كغم لاعب روسيا وفي حال فوزه سيلتقي الفائز من مباراة كوريا واليونان ويحتاج الى تحقيق خمسة انتصارات للفوز بالذهب حيث يتواجد في وزنه (40) لاعبا.
 
مشوارالحصاد
استهل الصادق فوق(73) كغم مشواره بالفوز على بورتريكو حيث نجح الصادق بحسم اللقاء حيث تقدم بالجولة الاولى (8-2) وفي الثانية (10-3) وانهى المباراة بالفوز(11-3) ليواجه بعد ذلك لاعب كندا في مباراة لم تكن سهلة في ظل البنية الجسدية العملاقة التي يتمتع بها خصمه لكن تصميم يزن على الفوز كان اقوى من كافة المقاييس حيث تقدم في الجولة الاولى (6-1) وفي الجولة الثانية (12-5) وفي الجولة الثالثة (15-7) حيث وسع الصادق الفارق بعد ضربه للاعب الخصم اكثر من مرة على منطقة الرأس. وفي الدور قبل النهائي كان يقف الصادق امام خصمه الكوري ، وفي هذه المباراة كان يزن متاخرا حتى بداية الجولة الثانية (5-4) لكنه سرعان ما اثبت تواجده من خلال العمل على توسيع الفارق بارسال ضربات متتالية باتحاه اللاعب الكوري لينجح الصادق في الخروج فائزا (10-8) وينتقل بالتالي للمبارة النهائية حيث واجه لاعب اذربيجان لكن في هذه المباراة ظهر حجم الارهاق والاعياء على الصادق فعلى الرغم من تقدمه حتى نهاية الجولتين الاولى والثانية 2-0) لكن النتيجة سرعان ما انقلبت الى (6-2) لصالح اللاعب الاذربجي لتنتهي المباراة بخسارة يزن (47).
 من جهتها خاضت دانا ستة لقاءات متتالية حيث استهلت المشوار في مواجهة صعبة امام لاعبة تايلند حيث انتهت الجولة الاولى بالتعادل السلبي (0-0) وفي الجولة الثانية تقدمت التايلندية (1-0) لكن حيدر سرعان ماعادلتها قبل نهاية الجولة بثوان (1-1) وفي الجولة الثالثة كانت تشير النتيجة الى خسارة حيدر(1-3) ولم يتبق سوى اقل من دقيقة على النهاية لتستخدم حيدر موهبتها وتوجه ضربة باتجاه رأس منافستها لتتقدم(4-3) وقبل نهاية المباراة بسبع ثوان كان التايلندية تخطف نقطة التعادل (4-4) ليحتكما الى النقطة الذهبية التي حسمتها دانا.
 والتقت بعد ذلك دانا لاعبة البرازيل في مباراة متكافئة حيث انتهت الجولة الاولى (1-1) والثانية (2-2) والثالثة(3-3) ليحتكما الى النقطة الذهبية والتي حسمتها حيدر، فيما لم تحتاج دانا الى الجهد الكبير في الفوز على لاعبة كوبا حيث تقدمت مع نهاية الجولة الاولى (4-1) وفي الجولة الثانية تقدمت (7-2) لكن دانا كادت ان تتعرض لمفاجاة حينما تحولت النتيجة الى (10-8) قبل ان يتقدم مدربها فارس العساف بتقديم اعتراض على احتساب ثلاث نقاط للاعبة الكوبية رغم انها لم تصب وجه دانا وبعد اعادة (الفيديو) اصبحت النتيجة (10-5) ولتخرج دانا فائزة بجدارة .
 وفي دور الثمانية كان حيدر تلتقي لاعبة دينموكان حيث تقدمت بالجولة الاولى(5-0) وفي الثانية (10-3) ومن ثم (15-5) لتواجه في الدور قبل النهائي لاعبة اليابان حيث غلف التعادل السلبي على الجولة الاولى وبقيت التعادل سيد لموقف حتى الجولة الثانية ولكن هذه المرة بنتيجة (3-3) وبالجولة الثالثة كانت حيدر متأخرة بنتيجة (5-8) وفي اللحظات الاخيرة قامت بضرب خصمتها على وجهها لتصبح النتيجة التعادل(8-8) قبل ان تنجح حيدر بالخروج فائزة بفارق النقطة الذهبية .
 وخسرت حيدر امام لاعبة بورتريكو في المباراة النهائية حيث تأخرت بالجولة الاولى (0-2) والثانية (1-3) قبل ان تنتهي المباراة بخسارة حيدر بفارق نقطة وحيدة(2-3).
 
الصادق ودانا: الارهاق ابعدنا عن الذهب
الى ذلك اكد البطلين الصادق ودانا انهما كانا الاقرب للذهب لكن حجم الارهاق الذي لازمهما اثر مشاركتهما في اكبر بطولتين بالعالم دون ان ينالا القسط الكافي من الراحة ساهم في اكتفائهما بالذهب.
 وقال الصادق عقب لحظات من صعوده منصة التتويج:(كنت قريبا من الذهب..
لكنني شعرت بالتعب الشديد.. الحمد لله بانني نجحت في صعود منصة التتويج.. قدمت ما باستطاعتي وحصلت على الميدالية الفضية ..تركيزنا سينصب بالمرحلة المقبلة على اولمبياد سنغافورة.. فادعو لنا بالتوفيق).
 من جهتها اعتبرت دانا ان حصولها على الفضية يعد انجازا جديدا للتايكواندو مشيرة الى انها تفتتخر وتعتز بان تصبح بعد هذا الانجاز اول لاعبة اردنية تظفر بميدالية في بطولة العالم.
(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات