كاتب يطالب "أوقفوا الحرب" للتظاهر ضد روسيا؟


جراسا -

انتقد كاتب بصحيفة غارديان البريطانية امتناع ائتلاف "أوقفوا الحرب" في بريطانيا عن التظاهر ضد روسيا، قائلا إن هذا الائتلاف لو أراد حقا وقف الحرب السورية ما امتنع عن التظاهر ضد موسكو.

وذكر جوناثان فريدلاند في مقال له بالصحيفة أن كريس ناينهام نائب رئيس الائتلاف قال في برنامج "توداي" بالقناة الرابعة بتلفزيون "بي.بي.سي" إن الائتلاف لن ينظم أو يشارك في أي احتجاج خارج السفارة الروسية بلندن لأن ذلك من شأنه "إلهاب الهستيريا والتعصب" ضد روسيا.

وتساءل الكاتب "إذا كانت إثارة الهستيريا هي رد الفعل الخاطئ على المآسي التي يعانيها أهالي حلب، فما هو رد الفعل الصحيح؟" وتساءل عن المشاعر الطبيعية المتوقعة عندما يشاهد الناس صور القتلى من النساء والرجال العزل وأطفالهم المدفونين في الرماد؟

"الرئيس بوتين مهتم بصورته في العالم وينفق الملايين على قناة دعايته "روسيا اليوم" لتجميله ولا يرغب في رؤية صور الاحتجاجات الكبيرة أمام سفارات بلاده بعواصم العالم"
واستمر في تساؤلاته عن المشاعر التي يجب أن نبديها عندما نرى لقطات من طائرة مسيّرة تقوم بمسح ما يبدو أنه مدينة من الأشباح يلفها الخراب؟ وعندما نسمع طفلا يبلغ من العمر 12 عاما منهمكا منذ السابعة صباحا في البحث عن شيء يأكله وسط أكوام الحجارة والتراب في حلب ويقول عندما تنفجر قنبلة قريبا منه "نحمد الله على ما وهبنا".

واتهم الكاتب ائتلاف "أوقفوا الحرب" بأن هدفهم ليس وقف الحرب بل معاداة الدول الغربية، قائلا إنها روسيا تشارك الرئيس السوري بشار الأسد في قصف المستشفيات بالقنابل، وقصف قوافل المساعدات وبالهجمات المزدوجة لاستهداف من يهبون ليغيثوا ضحايا قنابلها وبراميل نظام الأسد المتفجرة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات