الكلمة


لا بد من الكلمة فالكلمة موقف , و لا بد من رجاحة العقل فرجحان العقل زينة , و لابد من الموقف فالموقف قوة يا أيتها الكلمة اخرجي لتعبري عن موقف عربي أصيل يكون فيه نبذ للفرقة و أخذ لموقف عربي موحد ننقذ فيه أنفسنا من الظلم , ظلم غيرنا لنا و ظلمنا لأنفسنا بكلمات يجب أن تخرج يحيط بها صمت قاتل , صمت قتل كل معاني الوجود العربي , لقد نسينا الوجود العربي فأي أمر يكون و نحن ننظر إلى سلب أراضينا فنحن ضد الاستيطان و لكن أين الكلمة ؟؟؟؟؟ فقد امتدت جذور الاستيطان و شردت العديد , فمأساتي تكمن في كلمة حق يجب أن تخرج إلى واقع الحياة لنخرج هذا الشعب مما علق به من امتداد لظلم يمشي في خطواته و كأنه مخطط رسم وجوده التاريخ و نحن أغمضنا أعيننا عن كل تلك التجاوزات بحجج ليس لها أساس سوى أننا تعودنا على الصمت القاتل الذي شرد الناس على قارعة الطريق و قتل وجودهم , أريد أن أخاطب بكلماتي وجودا نسيناه و عقولا فقدناها حتى امتدت جذور التهويد في المكان تهويد للمباني و الشوارع حتى و صلنا إلى تهويد الشجر نبتة توراتية أهم من خطاب يرتب الكلمات فهي تمثل رمزا يحاولون عن طريقه تغيير التاريخ , فهو مزج بين سياسة و تاريخ رسمت لتفتك بالقدس لها طابع يهودي جسد طريق التهويد حول مسجد صمد على مدار عقود , منطقة إسلامية المنبت ذكر حادثتها القرآن في آيات جسدت إحدى المعجزات , حيث جاء في سورة الإسراء , بأن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بدأ رحلته بالإسراء من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى حتى عرج إلى سماوات علا , مشهد رسم على يد خالق الأكوان رأى فيها رسولنا الكريم سبع سماوات , في كل سماء نبي من الأنبياء , حتى انتهى الأمر بواقعة حفرها التاريخ في معجزة المعجزات , كتاب أنزله الله عبر زمان.

فأي حدث سيلغي هذه المعجزة و أي موقف هذا موقفكم , لقد مللنا صمتكم و نريد أن نخرج أنفسنا إلى حيز الوجود , فهل يعقل أن يكون مكان يجمع بين جميع الأديان؟؟؟؟ في ظل أي فلسفة يكون هذا؟؟؟؟؟ , و في ظل أي مسلك وضعي أو إلهي يكون ؟؟؟؟؟آه.....آه اقلبي هذا الذي تمزق من موقفكم ألا يوجد يوم نفتح فيه أعيننا على صباح تشرق فيه شمس الموقف؟؟؟؟؟؟ يأخذ فيه العرب موقفا يخفف معاناة الكثيرين , أم أنكم تعودتم الصمت الذي أودى بالكثيرين أهو خوف أم ضعف ؟؟؟؟؟؟ هل هذا ما وصلنا إليه بأن نرى الجرائم بأم أعيننا و نسكت ؟؟؟؟؟ أن يفتك بنا ظلم و نرضى به ؟؟؟؟؟؟؟ يا ليتني استطعت أن أخرج نفسي مما أنا فيه و أن أختار الرحيل حيث لا يوجد ظلم بكلمة أرتبها بحروف تلغي هذا المسلسل العربي فأي مكان هذا يكون ؟؟؟؟ حتى أن الخارطة عجزت عن تحديد المكان .

أيها الوجود العربي أدعوك للوقوف ليس بالكلمة التي ليس لها أساس أو بالشعارات التي تكون مجرد كلمات تنسج على ورق و ينطقها اللسان , كفانا ضعفا , بل كفانا فرقة , فلنخرج إلى حيز الوجود لنقول كلمة الحق التي يجب أن تخرج من بين شفاهنا و نحاول أن ننقذ ما يمكن إنقاذه , هذا إذا كان هناك بقية أو كان بالعمر بقية , تحركوا فإن بالحركة وجودكم , و اجتنبوا الصمت , فبالصمت شقاؤكم .

manalalamiri@yahoo.com



تعليقات القراء

=================
مقال رائع و جميل
07-03-2010 01:48 PM
HtS
الكل منا مشغول بمشاكله الخاصة والاغلبية همها فقط منصب على الملذات واشباع الرغبات الخ...
07-03-2010 10:54 PM
--------------------------------------
رائع و أكثر من راااائع:-)B-):-P
08-03-2010 01:32 AM
خليل الوزير
رائع اخت منال والمزيد من التقدم
09-03-2010 01:48 PM
--------------------============
رائع
مقال جميل و معبر عن واقع العرب
09-03-2010 11:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات