المعاني : الأمانة تعمل على تعزيز ورفع مستوى إدارة النفايات للمحافظة على نظافة المدينة


جراسا -

اكد امين عمان المهندس عمر المعاني ان مكب الغباوي الواقع في منطقة احد اقصى شرق عمان من افضل المكبات على مستوى الشرق الاوسط من حيث السلامة البيئية وطريقة تغليفه .

واشار المهندس المعاني الى ان امانة عمان تعمل على تعزيز ادارة النفايات من خلال مشروع متكامل محاوره الرئيسية اقامة محطتين تحويلتين في غرب وشمال عمان لزيادة كفاءة جمع النفايات ووصولها بافضل الطرق الممكنة ،فضلا عن اقامة الخلية الثالثة في المكب ، وانشاء الامكانات الفنية اللازمة لتوليد الطاقة ، وحرق غاز الميثان وبيع وحدات الكربون.

واضاف خلال حديثه لبرنامج مع الامين الذي بث عبر أثيرإذاعة " هوا عمان" صباح اليوم  ان المشروع سيرفع من مستوى ادارة النفايات الصلبة بشكل هائل ، لافتا ان مكب الغباوي يستقبل يوميا مابين 1800 ــ 2500 طن نفايات صلبة من مدينة عمان وبعض المدن المجاورة لها .

واكد المهندس المعاني على ان هناك تعاون وتنسيق دائم مع وزارة البيئة حيث قام الطرفان اضافة الى هيئة التخاصية في رئاسة الوزراء باحالة عطاء استثماري لشركة من القطاع الخاص بالائتلاف مع شركة عالمية ايطالية للتخلص من النفايات الطبية .

وقال خلال أشهر سيتم الانتهاء من  المرحلة الاولى لجمع النفايات الطبية من مستشفيات القطاع العام والخاص التي اشار انها تنتج يوميا 8 طن نفايات طبية خطرة  وايصالها للمحرق المؤقت الذي ستقوم بانشائه الشركة على  قطعة ارض خصصتها الامانة في مكب الغباوي لحين الانتهاء من المحرق النهائي . 

ومتابعة لملاحظات المواطنين التي وردت  للبرنامج الذي تقدمه روزين النبر اكد المهندس المعاني ان الامانة ستقوم خلال اسبوع بتنظيف ساحة مجاورة لنفق الحدادة تبين بعد الكشف ان بها 100 متر مكعب نفايات وانقاض ، والانتهاء من اعمال خلطة ما بين رصيف وشارع في منطقة شفا بدران ، والانتهاء من ازالة جزيرة وسطية بالقويسمة مع وضع حواجز اسمنتية . 

كما اكد ردا على ملاحظات المواطنين في الحلقة الماضية ان الامانة تعمل حاليا على وضع مقاعد في حديقة مجاورة لمستشفى الحسين للسرطان ، وعمل ممر مشاة وارمات بعد دوار ماركا ، فيما ستباشر بعد دراسة للموقع بتركيب جسر مشاة امام مبنى موظفي الامانة .

واشار المهندس المعاني الى مبادرات امانة عمان وتركيزها على السلامة المرورية على الطرقات مع مؤسسات القطاع الخاص و حكمت للسلامة المرورية من خلال اقامة عدد من جسور المشاة ، وتحديث الواقع المروري ل100 مدرسة .



تعليقات القراء

حسين علي حسين المحارمه
عطوفة الأمين .... بعد صادق التحيه
هل تعتبروا منطقة سحاب من مناطق الأمانه ... اذا كان كذلك فأرجو التفضل بشمولها ببعض ما تتحدثون عنه مثل :
انشاء جسر مشاه على مدخل مدينة سحاب وبالنقطه المتعارف عليها ( الدخله ) كونها تقع على شارع رئيسي يقسم مدينة سحاب الى قسمين شمالي وجنوبي
انشاء جسر ونفق على الشاره الضوئيه المؤديه الى مستشفى جميل التوتنجي علما انك وعدت بذلك وفي اكثر من مناسبه
عمل حديقة اطفال في مركز الأميره بسمه علما ان المكان متوفر
الإهتمام بنظافة المدينه وبنيتها التحتيه بكافة محاورها
مع خالص تقديرنا اما الوضع البيئي فأنت اعلم بتعقيداتنه في مدينتنا
07-03-2010 11:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات