الامير راشد يبارك انجاز التايكواندو .. يزن الـ«ذهبي» يلحق بـ «دانا» الى اولمبياد الشباب


جراسا -

بارك سمو الأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو النتائج التي حققها كل من يزن الصادق ودانا حيدر بتأهلهما الى أولمبياد الشباب.
 واجرى سموه اتصالا هاتفيا مع وفد التايكواندو المشارك في التصفيات الاولمبية للشباب التي اختتمت منافساتها امس في مدينة تايجوانا المكسيكية، حيث عبر عن اعتزازه وفخره وعن ثقته بأ ن يكون على العهد هم وزملاؤهم خلال مشاركتهم في بطولة العالم التي تنطلق اليوم.
 كما نقل سموه تهنئة سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للدفاع عن النفس وجميع أسرة الاتحاد وأن الجميع هنا من أبناء الوطن فخورين بانجازهم الذي رفع اسم اوطن عاليا.
 وكان البطل يزن الصادق توج بذهبية التصفيات بعدما قدم خلال لقاءاته اداء ساحرا نال عليه الاعجاب والتصفيق الحار من كافة الحضور، حيث نجح في الفوز بالمباراة النهائية على لاعب الصين بنتيجة (9-5) ليصعد منصة التتويج ويظفر بالميدالية الذهبية وهي الميدالية الذهبية الوحيدة للعرب بالتصفيات.
 ولم يكتب للاعب احمد العساف ت(48) كغم، خطف بطاقة التاهل رغم النتائج المشرقة التي حققها حيث خسر وفي مباراة المركز الخامس والسابع خسر امام لاعب كازاخستان على شهادة التأهيل.
 وخرجت هلا المرضعة ت (55) كغم في اول لقاء خاضته امام المصرية هاديا ملاك بنتيجة (3-8)، وبهذا يكون الاردن قد حجز مقعدين له باولمبياد سنغافورة.
 
الصادق بين العجب والذهب
واجه الصادق في وزن فوق(73) كغم في بداية المشوار لاعب هولندي حيث انتهى الجولة الاولى بالتعادل (1-1) وفي الجولة الثانية كانت كفة التفوق تميل للصادق حينما انهاها بفوزه (3-1) ورغم الاغلاقات التي شكلها اللاعب الخصم الا ان الصادق قام بتنويع خياراته الهجومية في الجولة الثالثة بفضل توجيهات مدربه يوسف ابو زيد ليخرج بنهاية المطاف فائزا بنتيجة (12-3).
 وفي مباراة دور الثمانية كان الصادق يدرك ان مواجهته للاعب كوبا لا تحتمل سوى الفوز لان الخسارة تعني احتجابه عن منصة التتويج واولمبياد سنغافورة، ليشكل هذا اللقاء نقطة التحدي لكن الصادق تفاجأ بقوة خصمه وطوله الفارع الذي يبلغ نحو مترين حيث انهى لاعب كوبا الجولة الاولى بتقدمه (6-3) لتبدأ الجولة الثانية ويتقدم لاعب كوبا مجددا (9-5) ومع اتساع الفارق وقرب نهاية الجولة كان الصادق يباغت الجميع حينما قام بتوجيه ضربة قوية بقدمه لامست وجه لاعب كوبا وطرحته ارضا بمنتهى الاعجوبة ليقلص الفارق الى (9-8) قبل ان يعلن حكم اللقاء فوز الصادق بالقاضية حيث تم اسعاف اللاعب في ارض الحلبة لمدة استغرقت ربع ساعة ليضمن الصادق بهذه القاضية (الوحيدة في التصفيات).
 وفي مباراة الدور قبل النهائي كان لاعب كندا يتغيب عن لقاء الصادق لينتقل للمباراة النهائية ويواجه لاعب الصين لكن الصادق تعامل مع اللقاء باتزان وحكمة وليخرج فائزا بجدارة (9-5) ويتوج نفسه بالميدالية الذهبية.
 
العساف.. يستحق التقدير
 قدم احمد العساف مستوى مميزا ونجح في اولى لقاءاته بالفوز على هنغاريا بالتغيب ليلتقي لاعب اسبانيا حيث انتهت الجولة الاولى التعادل(0-0) لكن العساف قام بالجولة الثانية بضغط لاعبه وخرج فائزا(2-1) وتقدم في الجولة الثالية (3-1) قبل ان ينهيها لمصلحته بنتيجة(4-2) ليواجه بعد ذلك لاعب منغوليا وفي هذا اللقاء قدم العساف اداء استحق عليه التقدير ونجح في حسم اللقاء بنتيجة ثقيلة بلغت (14-1) ليواجه المانيا في دور الثمانية لكن العساف شعر بالاحباط منذ بداية الجولة حينما حصل على انذار تخسير نقطة ليستغل اللاعب الالماني الامر وينهي الجولة بتقدمه (4-0) فيما انتهت الجولة الثانية بتقدم الماينا (6-2) والجولة الثالثة (9-2) ليتمسك العساف بفرصة الحصول على الشهادة التأهيلية للاولمبياد حينما واجه لاعب كازاخستان لكن الاخير ظهر بمستوى مميز للغاية واغلق الطرق امام العساف ليخرج فائزا بالجولة الاولى (4-0) الامر الذي تطلب من العساف في الجولة الثانية اللعب بطريقة هجومية لتقليص الفارق لكنه خرج خاسرا في نهاية المطاف (4-9) حيث شهدت الجولة الثالثة تعرض العساف لاصابة خفيفة في باطن قدمه لاتدعو للقلق.
 وخرجت اللاعبة هلا المرضعة على يد المصرية هاديا ملاك حيث انتهت الجولة الاولى (1-1) وتقدمت في احدى فترات الجولة الثانية (2-1) لكن اللاعبة المصرية نجحت في اصابة رأس المرضعة مرتين لتنهي اللقاء بفوزها (8-3).
 
 الصادق: القادم احلى
اهدى يزن الصادق انجازه الى سمو الامير الحسن بن طلال رئيس المجلس الاعلى لرياضات الدفاع عن النفس ولسمو الامير راشد بن الحسن رئيس الاتحاد ولوالده ووالدته واسرة التايكواندو الاردنية وقال: شكرا لكل من ساندني بهذه المهمة.. نجحت في الوصول الى هدفي الذي جئت لاجله.. شكرا للمدرب يوسف ابو زيد وفارس العساف.. ووعدي بان القادم سيكون احلى باولمبياد سنغافورة.. ).
 من جانبه وصفه مدرب الناشئين يوسف ابو زيد بالبطل الحقيقي لما قدمه من اداء قتالي دلل على حجم الموهبة التي يمتلكها اللاعب مشيرا الى ان الصادق تسلح بالاصرار والتصميم على الفوز بالميدالية الذهبية بعد ان خضع لتدريبات مكثفة طيلة الفترة الماضية .
 وفي لفتة جميلة ومعبرة قام رئيس الوفد النعيمات بتقديم مكافاة مالية كدعم شخصي منه للبطلين يزن الصادق ودانا حيدر على ما قدماه للوطن من انجاز سيبقى محفورا في ذاكرة التاريخ.
 وفي كلمة ارتجالية القاها بمناسبة هذا الانجاز اكد النعيمات ارتياحه للمستوى الفني لكافة اللاعبين واللاعبات مطالبا الجميع بمواصلة مسلسل الانجاز الكبير في بطولة العالم .
 
الاردن الاول عربيا
وكان المنتخب الوطني هو العربي الوحيد الذي احرز ميدالية ذهبية وفضية بالتصفيات الاولمبية حيث احرزت مصر ميداليتين برونزيتين مقابل حصول لبنان وتونس على شهادة التأهيل علما ان المنتخب الوطني شارك بستة لاعبين.
 وبارك اللواء احمد الفولي نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد العربي للتايكواندو بالانجاز الاردني الذي تحقق بالتصفيات الاولمبية.

 بطولة العالم ..الليلة
الى ذلك جرت في ساعة متاخرة من ليلة امس قرعة بطولة العالم الثامنة للناشئين والتي سوف تقام منافساتها على ذات الصالة التي اقيمت فيها منافسات التصفيات الاولمبية مثلما عقد اجتماع لرؤوساء المنتخبات المشاركة للاطلاع على كافة التعليمات الفنية المتعلقة بالبطولة.
 وتنطلق منافسات بطولة العالم في السابعة مساء اليوم بتوقيت الاردن حيث يظهر فوق مشهد التحدي دانا حيدر ت (49) كغم ويزن الصادق فوق(73) كغم وفي اليوم الثاني تلعب جوليانا الصادق ت(63) كغم ويامن رائد ت(73) كغم واحمد العساف ت(48) كغم فيما لن يظهر في اليوم الثالث ايا من لاعبي المنتخب حيث ستختتم هلا المرضعة المشاركة الاردنية يوم التاسع من الشهر الحالي.
 
مقتطفات
- قام عدد من المعجبين بالتقاط الصور التذكارية مع النجم يزن الصادق وذلك عقب اسقاطه اللاعب الكوبي بالضربة القاضية .
 - المدربان يوسف ابو زيد وفارس العساف ابديا انسجاما وتعاونا متكاملا في توجيه اللاعبين بلقاءات منتخبي الناشئات والناشئين مثلما اظهرا فكرا فنيا راقيا نال اشادة العديد من مدربي المنتخبات الاخرى.
 - دموع الفرح ترغرغت في عيون كافة اعضاء الوفد عقب فوز الصادق بالميدالية الذهبية .
 - وفد المنتخب المصري كان اول المهنئين بانجاز المنتخب الوطني بالتصفيات الاولمبية.
 - ادارية الوفد د.عبير الفار بذلت جهودا مضنية في توفير المناخ الايجابي لكافة اللاعبين واللاعبات.
(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات