دراسة بريطانية: المدة القصوى لحياة البشر "ثابتة"


جراسا -

أظهرت دراسة نَشرت نتائجَها مجلة "nature" البريطانية أن البشر بلغوا ربما المدة القصوى الممكنة للحياة، رغم أن الأمد المتوقع للحياة سجل ازدياداً مُطّرداً في العقود الماضية.

وركز الباحثون على السن القصوى التي تم بلوغها لدى سكان حوالي 40 بلدا، فيما أظهرت النتائج أن المدة القصوى لحياة البشر ثابتة، لكنها تخضع لضغوط طبيعية.

وكانت دراسات سابقة أظهرت أن أمد الحياة المتوقع وصل إلى حدود قصوى منذ سنوات عدة لدى رياضيين من المستوى الرفيع، كذلك الأمر لدى أشخاص تخطت أعمارهم 110 سنوات.

وبحسب الدراسة، لم يتمكن أي شخص من بلوغ أو تخطي الرقم القياسي في أمد الحياة المسجل للفرنسية جان كالمان التي توفيت عن عمر ناهز 122عاما.

وذكر الباحثون أن أمد الحياة المتوقع ارتفع بدرجة كبيرة خلال القرن العشرين، ولم يستبعدوا أن يعيش أحدهم عمرا أطول.

فيما اعتبر الباحثون أن فرصة بلوغ شخص ما سن 25 بعد المئة باتت قليلة جدا ما يدفع إلى الاعتقاد أن أمد الحياة لدى البشر قد تكون له حدود طبيعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات