اقتصاد × توفير= زيادة أموال الفاسدين


يا حكومة من اين تبدأي بالتوفير؟ فالطبع يغلب التطبع, والموازنة توزعت على مؤسسات ودوائر الدولة وبعدها من سيعيد لكم الباقي؟.. وهل الحد من حركة السيارات ذات النمر الحمراء سيؤثر على الموازنة؟ لا يا سادة يا كرام ان السيارة التي ثمنها يفوق الخمسين ألف دينار لتصل احياناً إلى ربع مليون دينار غير مطلوب منها التوفير. فالمطلوب عدم وجودها اصلاً.
 
لتسمح لي حكومتنا الرشيدة ضرب مثل من زمان الاشتراكية عندما كانت اقوى دولة بالعالم تستعمل سيارات من نوع لادا لنقل ذوات الحكومة فلماذا هذا البذخ وعلى حساب من؟؟؟.

فلا اتوقع ان هذه الموازنة ستعشّر (تحبل) فمن اين لها الحبل اذا لم تكن متزوجة؟ لا بل هي متزوجة من الشعب بالتالي إذاً الموازنة عشّرت فالمولود هو إبن الشعب أي من جيوب الشعب. كفانا يا دولة الرئيس فلم نصل لمرحلة نأكل فيها البسكويت بدل الخبز, فمنّا من يأكل دونت بدل الخبز ومنّا من يشتاق ان يشبع الخبز, وللأسف أن موازنة الدولة تنتظر الدعم من الذين يلهثون وراء الخبز, سيدي الرئيس دعك من الفقير وأنظر الى الغني وقف وقفة تأمل لمن كان موظفاً ينتظر راتبه اخر الشهر وأصبح وزيراً وخرج من الحكومة ليبني القصور ويدير شركاته وهو على متن طائرته.

دعونا من الأقاويل والأهازيج التي بلا جديّة وابحثوا عن أموال الدولة إلى أين تذهب؟! وراقبوا حسابات البنوك لتعرفوا كيف توفروا على الدولة؟!.

لنذهب إلى العالم الإفتراضي ولنتخيّل الاردن بلا وزارات على مدى عشرين عاماً, فأتوقع فائض ميزانية عالياً جداً. فكل وزير جديد يجب أن يحصل على مكتب جديد على ذوق زوجته, وعلى سيارة جديدة, وعلى علاوات, وسفرات.... وما خفي أعظم.

سيدي الرئيس التوفير يبدأ من حولك وليس من جيوب الشعب الفقير. فأرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.



تعليقات القراء

رائده
جميل يا زيد .. طرح مختصر لكنه مليء بالوجع الذي تصر الحكومة على فرضه على رؤوس الشعب
03-03-2010 04:40 PM
أبو إيثار
نعم صحيح 101%
04-03-2010 11:20 PM
ali usa
7aki kter wade7 w sare7
men el a5r el 7okomeh betlef eara eli bejeobna
05-03-2010 05:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات